6 نصائح لشعر صحي طويل

1/3

ليس صعباً الحصول على شعر طويل وصحي. فلا بد من ضمان نمو صحي للشعر واتباع بعض الخطوات الرئيسية، مثل غسل الشعر بالماء البارد، وتناول الغذاء الغني بالبروتين، وتدليك فروة الرأس كل يوم...


1. تدليك الرأس. هل تعلمين أن فرض بعض الضغط على فروة رأسك يخفف من القلق والتوتر، ويساعد أيضاً فروة الرأس في الحصول على المواد المغذية الضرورية لنمو الشعر. لذا، إحرصي على تدليك فروة رأسك في المنزل كل أسبوع.

2. نقع الشعر بالزيت مرتين أسبوعياً. بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس، لا بد من نقع الشعر بالزيت كل أسبوع. فالزيت يضمن حصول الشعر على التغذية المناسبة، مما يحول بالتالي دون تساقط الشعر.

3. تمشيط الشعر. هل تعلمين أن تمشيط الشعر مرات عدة خلال اليوم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس؟ وهو يمنح أيضاً جذور الشعر المزيد من القوة مما يحفز نمو الشعر. حاولي تمشيط شعرك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل الخلود إلى النوم.

4. شطف الشعر بالماء البارد. بعد غسل الشعر بالشامبو وتدليكه بالملطف، وجهي دفقاً من الماء البارد إليه. فهذا يشدّ المسام ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

5. ربط الشعر كل ليلة. تبين أن ربط الشعر كل ليلة يحمي الشعر من الاحتكاك مع الوسادة، ويحول بالتالي دون تساقط الشعر. كما يضمن الحؤول دون خشونة الشعر وتقصف أطرافه.

6. تناول الغذاء الغني بالبروتين. عززي مأخوذك من البروتين عبر تناول أطعمة مغذية مثل السمك واللحم والخضر. فالمأخوذ المرتفع من البروتين يضمن شعراً صحياً وقوياً، لأن البروتين يزيد تدفق الدم في فروة الرأس ويجعل جذور الشعر أقوى

 

ما رأيك ؟

15

22

38

23

22

139
رأي