نيويورك مدينة فيها كل السحر....

سياحة, عروض نيويورك, مصادر الطبيعة, متحف ميتروبوليتان النيويوركي, حديقة حيوانات, أوراق الأشجار

30 أغسطس 2012

نيويورك هذه المدينة الأميركية التي لا تنام والتي برعت هوليوود في تصويرها  تعرف كيف تُدخل زائرها في لعبة الوقت ليضيع وسط عالمها الساحر الذي تحتشد فيه الأحلام عند بوابة الانتظار إلى أن يحين موعدها، والانتظار في نيويورك ليس طويلاً.
فهي مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم، ليلها يشبه نهارها، وكأني بسكانها في سباق أزلي مع الزمن الذي لا يبالي بمن يتخلّى عن أحلامه.
رغم أن نيويورك عاصمة العالم الاقتصادية فإنها قلبه النابض بالفن بكل أنواعه تقع شرق الولايات المتحدّة الأميركية، وعند مصب نهر هادسون في المحيط الأطلسي، وسط المسافة بين مدينتي واشنطن و بوسطن، وتطفو في بحيراتها الجزر وأهمها جزيرة مانهاتن.
ولعلّ موقعها الجغرافي المشرف على المحيط الكبير والمساحات الخضراء الرحبة جعلها مدينة تعشق الحرّية كما طير النورس الذي يتباهى بتحليقه في فضائها وكأنه يراقب حركة المدينة التي تنداح كما أمواج المحيط الذي ترتاح على شاطئها بعد رحلة بين عالمي أوروبا القديم وأميركا الحديث.
وإذا كانت نيويورك تسحر الكبار، فإنها تعرف كيف تشرك الصغار في لعبة الأحلام التي تحققها، مما يجعل إجازة عائلية في عالمها الكوزموبوليتاني مغامرة أميركية لن ينساها الأبناء ما عاشوا.
فهناك الكثير مما يمكن الأطفال السائحين القيام به ليباغتوا وقت نيويورك بعفوية.


هذه بعض الأمور التي يمكن الأطفال السائحين القيام بها في نيويورك:

The District Theater
ويقع عند برودواي بين ساحة التايمز ودائرة كولومبوس. يوجد في شارع المسارح هذا، مسرح نيو أمستردام الموجود في شارع 24.
كما يقدم مسرح برودواي عروضاً رائعة لشرك Shrek  والحورية الصغيرة The little Mermaid  حيث يستمتع الحضور الصغار بعروض مسرحية موسيقية تحرّكها الشخصيات الأسطورية التي أحبها الصغار وشاهدوها على الشاشة الكبيرة، ها هي هنا تتحرك أمامهم لا شيء يفصل بينها وبين جمهورها من الصغار  الذين يعيشون لحظات من السعادة مما يجعل هذه التجربة المسرحية محفورة في ذاكرتهم.

وفي دائرة كولومبوس 10 يوجد بوردرز بوستورز الذي يقدمّ للأطفال قصصًا من الأدب الكلاسيكي مجانًا كل يوم أربعاء بين العاشرة صباحًا والثانية بعد الظهر.
أما متنزّه برايانت الموجود في شارع 24 بين الجادة الخامسة والجادة السادسة فهو مساحة خضراء منبسطة على 8 هكتارات ويتضمن ساحة للعب ومكتبة في الهواء الطلق تقدّم كتبًا للأطفال ليستمتعوا بالقراءة وسط الأخضر المفتوح.

سنترال بارك
هناك الكثير من النشاطات التي تنتظر الأطفال في سنتراك بارك النيويوركي، مدينة ملاهٍ فيها كل أنواع الألعاب التي تجعل من المتنزه مساحة فرح لا ينتهي زمنها.
فهنا يمكن التنقل بعربة الخيل، والتوقف عند أحد الأكشاك لتناول سندويش الهوت دوغ الشهير.
ومن ثم السير نحو حديقة حيوان سنترال بارك في جهة الجادة قرب شارع 64، ففي حديقة الحيوان يقوم الطفل بسفاري في الأدغال مما يجعله يعيش لحظات لاواقعية وسط نيويورك المدنية، كما يمكن ملامسة بعض الحيوانات من سور إحدى جهات الحديقة.

متحف منهاتن للأطفال
يقع متحف منهاتن للأطفال في تيش بلدينغ The Tisch building  في شارع 83 بين جادة أمستردام وجادة برودواي.
شُيد هذا المتحف خصيصًا للأطفال، وفيه الكثير من النشاطات الترفيهية لهم.

تويز آر آس Toys R Us
يعتبر هذا المتجر أكثر من متجر ألعاب كبير، فهنا سوف يخوض الأطفال مغامرة الدوران في العجلة الكبيرة الموجودة داخل المتجر ويمرحون مع مجسم الزاحفة العملاقة التي تتحرك وتزمجر.
النشاطات الترفيهة الخاصة بالأطفال لا تنتهي وما أوردناه ليس سوى القليل مما يمكن للأطفال الحصول عليه في نيويورك خلال إجازة عائلية يمضونها في أحضان « التفاحة الكبيرة» كما يطلق عليها ليدخلوا في لعبة بلاد العم سام.