برامج تلفزيونية

كاظم الساهر: عامر يفتعل المقالب وصوته من الأصوات الرائعة

كاظم الساهر, The Voice 2, the voice, مقابلة, عامر توفيق

20 فبراير 2014

محظوظٌ هو بقوة الأصوات التي اجتمعت في فريقه. هذا ما كشفه قيصر الغناء العربي كاظم الساهر الذي اعتبر أنه وبعد إنضمام صوت سناء إليه اكتمل فريقه الذي كان في حاجة إلى صوت نسائي دافئ. أحب كاظم أن يقتنص عامر توفيق الذي لم يتخل عنه عاصي، كاشفاً أسراراً تتعلق بعامر في هذا الحوار مع «لها».


- ما هي الألوان الغنائية الموجودة في فريقك؟
كان ينقصني صوت نسائي يغني بهدوء. من الأصوات الذكورية لدي مهفان، وحصلت على الصوت النسائي الذي كنت في حاجة إليه من خلال عملية الإقتناص التي قمت بها من فريق عاصي وهي المشاركة سناء.

- ما الذي يميز فريقك؟
عمار خطَّاب وأحمد حسين وستّار ومهفان، وسامر، لديهم مساحات رهيبة جداً في أصواتهم، كما أنهم يؤدون كل المواويل والألوان ويغنون المدرسة الطربية والحديثة والغناء الرومانسي المليء بالإحساس الدافئ. وأستغرب اجتماع كل هذه الصفات في فريقي، أنا محظوظ جداً.

- ومن النساء؟
كانت ريتا فهي لديها مساحة فظيعة في صوتها، أما خولة فاجأتني، فهي إلى جانب تفوقها في الغناء الغربي بشكل «رهيب» تغني العربية، «فظيعة»! كما أنها تستطيع السيطرة على صوتها. كل الأصوات النسائية في فريقي متميزة.

- الآن فريقك يشهد تنافساً بين شقيقين، ألم تكن خطوة إقتناص غازي مغامرة؟
نعم هناك تنافس بين عمار وغازي، هما شقيقان ولكن صوتيهما مختلفان فلكل واحد منهما ميزة في صوته.

- من الأقوى بينهما؟
ليست المسألة من الأقوى، ولكن عمار لديه خبرة تفوق خبرة غازي ويستطيع أن يتحكم في صوته بطريقة مختلفة.

- تغلب على فريقك الأصوات الذكورية.
أنا اخترت فريقي واعتمدت على قوة الصوت التي باستطاعتي أن أنافس بها في النهائيات كما في الموسم الأول. وفي هذا الموسم أريد أن تكون المنافسة أقوى، لذلك لم أكن أبحث عن صوت نسائي أو ذكوري بل اخترت الصوت القوي.

- أي صوت سمعته في مرحلة «الصوت وبس» ولم تنسَه؟
عمّار وستّار أثرا فيّ كثيراً.

- هل تمنيت أن ينضم عامر إلى فريقك؟
نعم، عامر من الأصوات الرائعة. نحن كنا في الجيش معاً، كنت في سن 21 سنة وعامر كان أكبر مني بسنوات كثيرة وهو كان ضمن فرقة الإنشاد العراقية المعروفة ومن الأصوات الرائعة جداً.

- هل تتذكر حادثة تتعلق بعامر؟
عامر يختلف عن المسرح فهو يفتعل المقالب وينكّت ولديه قدرة على أن يقلد جميع الفنانين.

- هل تستطيع أن تصف فرق النجوم الآخرين؟
لا أتذكرهم جميعاً، ولكن قبل المواجهة التي جمعت مهفان ونادية أخبرت عاصي وكاظم وشيرين بأن لدي صوتين مهمين ونادم لأنني وضعتهما في منافسة مع بعضهما، الميزة التي تجمعنا نحن الأربعة أننا نريد النجاح للبرنامج وإذا لم تكن الفرق بالمستوى نفسه لن ينجح البرنامج ولن يكون هناك تنافس، ولكن فريقي هو الأقوى.

- هل تتوقع أن يحصل فريقك على اللقب؟
أعتقد أن أحلى صوت سيكون من فريقي وكل المدربين سيقولون الأمر نفسه.

- عمّار؟
لو قلت عمّار لن أنسى أحمد. أنتم لم تكتشفوا صوته بعد وأنا أسميه كارثة، ستار «فظيع... إنتوا لسه ما سمعتوا حاجة»، سامر وعمار في المستوى نفسه وأنا أبلغتهما أن من سيرتبك على المسرح لن أختاره.

- ماذا لو فازت الموهبة التي تخليت عنها باللقب؟
لن أتضايق، هذا هو البرنامج ونحن نتمنى أن ينجح لو فزت أنا أو غيري.

- ماذا لو فازت الموهبة التي تخلى عنها فريق آخر وانضمت إلى فريقك؟
سنضحك مع بعضنا، ونأخذ الموضوع على سبيل المزاح. لا شرط عندي أن يفوز فريقي بل أسعى إلى إيصال الموهبة القوية وأزودها سر الإستمرار والنجاح.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله