كاظم الساهر على خطى فيروز ومحمد عبده...

كاظم الساهر,فيروز,محمد عبده,سفير الفنانين الشباب العرب لعام 2014,mbc,the voice,مهرجان ربيع سوق واقف

سارة عبدو (الدوحة) 17 فبراير 2014

يحاصر قيصر الغناء العربي كاظم الساهر نفسه بين أشجار قرية مغربية جعل منها مستقراً له، يهتم بمزرعته ومزروعاته، ويحصد نجاحاته الفنية في شتّى بقاع الأرض.


تسلّم منصب "سفير الفنانين الشباب العرب لعام 2014"، تقديراً لجهوده في خدمة الفن العربي الأصيل من خلال بناء مدرسة فنية مشهود لها عربياً وعالمياً، من جانب "ملتقى الإعلاميين الشباب" في الأردن، ليخلف فنان العرب محمد عبده الذي مُنح هذا اللقب العام الماضي، والسيدة فيروز التي حملته عام 2012.

لمس كاظم في هذا التكريم احتراماً وتقديراً كبيرين لشخصه وتاريخه الفني من الملتقى، وقال: "أحصد اليوم ثمرة نجاحي وأشعر بأن رسالتي وصلت. أتمنى من الله أن أكون كفوءاً". ورأى أن اختياره هذا جعل الفنانين مسؤوليته، وخدمة الفن والفنانين رسالته...

من ناحية أخرى، يستعدّ الساهر لإطلاق أغنيته السعودية "استفزيني" الأربعاء المقبل، وهي من كلمات عبد اللطيف آل الشيخ وألحان ناصر الصالح وتوزيع مدحت خميس. كما يعود إلى استوديوهات mbc لتصوير الحلقات المباشرة من برنامج the Voice التي ستنطلق يوم السبت في 22 فبراير/شباط الجاري، مثمّناً مشاركته كمدرب في البرنامج لأنها جعلته يتخلّص من عزلته التي أبعدته أخيراً عن العالم الخارجي، بعد أن عاش حبيس منزله لسنوات، متجنّباً الصحافة والإعلام لتفادي تحريف كلامه وتوريطه.