نصائح لعشاق كرة القدم المتوجهين إلى البرازيل

بيلا فيستا – بيكسيغا, Bella Vista – Bixiga, فيلا مادالينا, Vila Madalena, متحف Museu de Futebol, مباريات, مونديال البرازيل 2014, البرازيل, برازيل, ساو باولو, كرة القدم

22 يونيو 2014

للحرص على أن تستمتع أنت ورفاقك برحلة العمر. يقدّم الخبراء بعض النصائح المهمة للاستفادة خير استفادة من أكبر مدينة في البرازيل. وأعد المختصون في فندق «رينيسانس» ساو باولو هذه النصائح.


اكتشف الجديد

«بيلا فيستا – بيكسيغا»Bella VistaBixiga:إذا كنت تهوى الطعام (ومن لا يهواه؟!)، فمنطقة «بيلا فيستا» هي المكان الأفضل لك.
هذه الوجهة لا يجدر بمن يبحث عن أفضل الأطباق الإيطالية التقليدية أن يفوّتها. وننصحك بزيارة شارع Rua 13 de Maio، فهو قطعة صغيرة من إيطاليا في قلب المدينة.

«فيلا مادالينا» Vila Madalena:لا بد من زيارة هذه المنطقة التي يطغى عليها الطابع البوهيمي والاستمتاع بالحياة الليلية البرازيلية الأصيلة في النوادي الكثيرة الموزّعة في المنطقة.
وأهمّ نصيحة نسديك إياها: لا تفوّت فرصة زيارة السوق الشهيرة على الطريق «براثا بينيديتو كاليكستو»PraçaBeneditoCalixto لشراء المشغولات اليدوية والقطع الأثرية.

جادة «باوليستا» Paulista Ave: هي المنطقة التي يقع فيها فندق «رينيسانس» ساو باولو، وتضمّ أفضل المطاعم والمتاجر في المدينة.
لذلك، لمَ لا تتوقّف بجانب أحد المقاهي المحلية (المعروفة باسم «باداريا»Padaria) وتطلب قهوة الإسبرسو (Acafezinho) أو قهوة «بينغادو»، وهي عبارة عن الحليب الساخن مع بعض الإسبرسو. ففي النهاية، البرازيل هي أكبر مصدّر للقهوة ويجدر بك تذوّقها هناك!

متحف كرة القدم Museu de Futebol: يقع متحف كرة القدم على أرض ملعب «باكمبو»Pacaembu، وهو الموقع الرياضي الأهمّ في المدينة ومستوحى من فنّ «آرت ديكو»، ويحكي تاريخ الرياضة وبعض أهمّ لاعبي كرة القدم في العالم.


الاستمتاع بالمباريات

توجّه إلى المنطقة الشرقية من المدينة المعروفة بـ«إيتاكيراو»Itaquerao لمشاهدة المباريات عند استقلال القطار من الفندق، استقلّ الخط 3 (الأحمر) لتصل إلى محطة «كورينثيانز-إيتاكيرا». ومن هناك تسير مسافة 800 متر للوصول إلى الملعب.

إذا لم تشترِ أنت وأصدقاؤك التذاكر بعد، لا تقلق! فمن المفترض طرح تذاكر جديدة للبيع. وللحرص على عدم تفويت التذاكر الجديدة، توجّه إلى موقع فيفا(fifa.com/tickets) لآخر المستجدّات.

إذا كنت في المدينة للاستمتاع بالأجواء ولا تريد شراء التذاكر، توجّه إلى الشاشة الكبيرة في «فالي دو أنهاغاباو» Vale do Anhagabao حيث ستُعرض كل المباريات البرازيلية وترافقها الإحتفالات مع عروض مميّزة يقدّمها فنّانون محليون من بينهم كلوديا ليتي، وهي نجمة برتغالية ستغنّي في وقت الإستراحة بين الشوطين.


بعض المعلومات

● ينطق سكان ساو باولو باللغة البرتغالية، لذا ننصحك بحمل كتاب للعبارات بالبرتغالية أو تحميل تطبيق ترجمة على هاتفك الذكي.
● لن تجوع أنت ورفاقك أبداً، إذ تضمّ المدينة 12500 مطعم وأكبر عدد من مطاعم البيتزا من أي مدينة في العالم!
● تُلقّب المدينة بـ«سامبا» (وهي مختصر ساو باولو) وبمدينة الرذاذ، لكن حزيران/يونيو شهر جاف ويبلغ معدّل الحرارة فيه 22 درجة مئوية، لذا لا حاجة إلى الملابس المناسبة للمطر.
● في ساو باولو ثلاثة أنواع من سيارات الأجرة، وهي سيّارات الشارع، وسيّارات الراديو، والسيارات الفارهة. تُحتسب أجرة سيّارات الشارع وسيّارات الراديو بالعدّاد، لكن سيّارات الراديو تحتسب كلفة إضافية لخدمة الراديو والحجزالمسبق.
● لتبدو على اطّلاع أكثر عند التحدّث عن كرة القدم في أثناء رحلتك، تذكّر الفرق المهمة في البرازيل وتشمل نوادي سانتوس وساو باولو وبالميراس وكورينثيانز.
● جهّز نفسك لجنون كرة القدم إذ من المرتقب إجراء 64 مباراة في كأس العام لكرة القدم 2014.
● حذار النشّالين عند الاستمتاع بزيارتك في ساو باولو، فهناك، كما في أي مدينة كبيرة، أشخاص يتحيّنون الفرص للسرقة.
● تأكد من أمان الطريق قبل اجتيازها، فساو باولو معروفة بطرقها الخطيرة.