\u0643\u064a\u0641\u061f<\/strong>","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-07-01","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Health","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="31278" data-slug="عمري_14_سنة_ووزني_75_كلغ_وأود_التخلص_من_الكيلوغرامات_الزائدة.__كيف؟" data-categoryname="أخبار الصحة" data-categoryid="112" data-parentname="صحة" data-typeid="1" >

عمري 14 سنة ووزني 75 كلغ وأود التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. كيف؟

كيلوغرام,الوزن الزائد,مشكلة / مشاكل الوزن,الحمية,الحمية الغذائية

01 يوليو 2014

السؤال:عمري 14 سنة ووزني 75 كلغ وأود التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

نونة-العراق


الإجابة: أنت الىن في مرحلة المراهقة التي تشهد الذروة في النمو. لذلك تعتبر مرحلة دقيقة تتطلب الحرص في النظام الغذائي المتبع فلا يمكن فيها اتباع حمية صارمة.
لكن بالدرجة الأولى لا بد من التشديد على أهمية تناول أطعمة من مختلف المجموعات الغذائية لتأمين كل حاجات جسمك، على أن تركزي على الحليب القليل الدسم ومشتقاته لحاجتك الكبرى إلى الكالسيوم.
حاولي التركيز على الأطعمة المغذية التي تؤمن حاجات جسمك وقللي من تناول الدهون خصوصاً تلك المشبعة التي تساهم في زيادة معدل الدهون في جسمك. أم النشويات فتناوليها بعتدال واختاري منها تلك الكاملة الغذاء.