من كانت دموعها أصدق، هيفاء وهبي أم ميريام فارس؟

هيفاء وهبي, ميريام فارس, الجمهور

27 يوليو 2014

من بطولة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وماجد المصري، وروجينا، وأحمد زاهر، وتأليف أمين راضي، وإخراج محمد سامي، عرضت شاشة MBC خلال شهر رمضان الدراما البوليسية الاجتماعية "كلام على ورق".

بدور جديد ومعقّد أدت خلاله شخصية حبيبة بيطار، المتهمة بجريمة قتل، أطلّت هيفاء وهبي على المشاهدين عبر قصة مشوّقة تطرّقت إلى مراحل زمنية مختلفة من عمر الشخصية، وهو ما تقول عنه هيفاء: "حبيبة بيطار شخصية غريبة جداً، تتطوّر ملامحها النفسية والجسدية عبر ثلاث مراحل عمرية. لذا، يمكن القول بأنني قدّمت خلال المسلسل ثلاث شخصيات مختلفة ضمن شخصية واحدة.

أما إطلالة هيفاء التي انتظرها الجمهور من خلال المسلسل منذ اعتمدت شعرها الأحمر الجريء، فاعترفت بأن التحضير لها لم يأخذ وقتاً طويلاً على الإطلاق، فالتركيز "كان منصبّاً على النص وعلى التقلّبات التي تعيشها الشخصية، وليس على المظهر والإطلالة اللذين يخدمان الملامح النفسية والجسدية لشخصية حبيبة". هيفاء وهبي بكت في المسلسل ومواطنتها التي خاضت التجربة الدرامية الأولى مثلها، الفنانة اللبنانية ميريام فارس، ذرفت دموعاً كثيرة في مسلسل "اتهام" أيضاً. اللبنانيتان خاضتا التجربة السينمائية من قبل، وفاجأتا العالم العربي في رمضان 2014، 

بأداء قوي بعد أن حققتا نجاحاً في عالم الأغنية والاستعراض كل واحدة بموهبة فريدة ومختلفة. وقد استطاعتا خطف الأضواء من أول تجربة لهما على الشاشة الصغيرة بدورين غير مكرّرين لناحية تطوّر الخيوط الدرامية وتوليفة النجوم الجذابة... رغم أن النقد طال قصتيْ العملين، بينما المواضيع في الدراما والسينما تكاد تعدّ على أصابع اليد الواحدة، الفقر والثراء والخيانة والجريمة والنفوذ. إنها ظواهر اجتماعية تتكرّر بجرعات درامية مرتبطة برؤية المخرج والسيناريست مع اختلاف المكان والزمان وهوية الأبطال.

يذكر أن "ملكة المسرح" أدت بطولة فيلم "سيلينا" المقتبس عن مسرحية "هالة والملك"، وهذا ما لا يعرفه قسم كبير من جمهورها الكبير. لكن الواقع اختلف اليوم، فمسلسل "اتهام" من كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب أسمر كرّس ميريام فارس ممثلة ذات موهبة لا غبار عليها من خلال الجميلة "ريم" التي ظُلمت وانتقمت دون الخوض في نسبة المشاهدة. فالعمل المميز يحدّث عن نفسه بعيداً عن لغة الأرقام.