إنطلاق مارثون أفلام العيد

مارثون أفلام العيد, عيد الفطر, أفلام, أفلام العيد, مصر

28 يوليو 2014

انطلق ماراثون أفلام عيد الفطر، في محاولة لتحريك المياه الراكدة في السينما المصرية منذ فترة طويلة.

ويتنافس في هذا الموسم عدد قليل من الأفلام، لكن المواجهة الساخنة على الإيرادات ستكون محصورة بين ثلاثة أفلام، هي "صنع في مصر" لأحمد حلمي و"الفيل الأزرق" لكريم عبد العزيز و"جوازة ميري" لياسمين عبدالعزيز وحسن الرداد.

فالنجم أحمد حلمي اعتاد في أفلامه على تحقيق إيرادات ضخمة، وهذا الموسم يخوض المنافسة بفيلم  "صنع في مصر"، ويشاركه البطولة ياسمين رئيس وإدوارد والطفلة منة عثمان، إخراج عمرو سلامة، وتدور فكرته حول غزو المنتجات الصينية للسوق المصري.

وحقق الإعلان الدعائي للفيلم نسبة مشاهدة عالية على موقع يوتيوب، وحرص حلمي على نشر صورة لأفيش فيلمه الجديد على صفحته الخاصة على فيس بوك، وكتب: "شكراً جزيلاً لكل من ساهم وشارك في صناعة هذا الفيلم، ويارب الفيلم يعجب الجميع  ويكون عند حسن ظنهم".

ومن المفترض أن يعرض الفيلم في مصر وعدد من الدول العربية في نفس الوقت.


شائعات

رغم أن البعض ردد شائعات عن انسحاب فيلم "الفيل الأزرق" من السباق في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق موسم عيد الفطر، إلا أن كريم عبد العزيز أعلن أن فيلمه سيعرض في العيد، وطرحت الشركة
المنتجة بالفعل أول إعلان له.

الفيلم عن قصة لأحمد مراد وأخرجه مروان حامد، ويشاركه البطولة نيللي كريم وخالد الصاوي ويدور في إطار من الأكشن.

 أما ياسمين عبد العزيز فتحاول منافسة حلمي وكريم بفيلمها "جوازة ميرى"، خاصةً أنها من النجمات القليلات اللائي تمكنَّ من تحقيق إيرادات عالية في أفلامهن السابقة.

 ويشاركها البطولة حسن الرداد وكريم محمود عبد العزيز، وتدور فكرة الفيلم في قالب من الفانتازيا، حول زواج امرأة برجلين.


عنتر والحرب

وبعيداً عن الأفلام الثلاثة لنجوم الشباك حلمي وكريم وياسمين، هناك أفلام أخرى تحاول التواجد والمنافسة أيضاً، منها "الحرب العالمية الثالثة" بطولة أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، ورغم أن الفيلمين "جوازة ميري" و"الحرب العالمية الثالثة" لمنتج واحد وهو السبكي، إلا أنه قرر طرح الفيلمين معاً ليحصد بهما أكبر جزء من إيرادات هذا الموسم.

كما يخوض الفنان الكوميدي محمد لطفي المنافسة بفيلم "عنتر وبيسة"، وتشاركه البطولة المطربة أمينة تأليف سيد السبكي إخراج محمد الطحاوي.