فانيسا بارادي... هادئة ورومانسية كأغنية فرنسية

فانيسا بارادي, مهرجان Solidays, مرض نقص المناعة / الإيدز, فرنسا

06 سبتمبر 2014

رافَقَها إلى دبي حيث قدّمت دار شانيل مجموعة 2015 Croisière، وظهرا مجدداً كثنائي في مهرجان Solidays الذي يموّل مشاريع مكافحة لمرض «الإيدز» أخيراً. قدمت الجميلة الشقراء فانيسا بارادي مفاجأة هذه الدورة باعتلائها المسرح مع من تلقّبه خليفة لسيرج غينسبور، بنجامين بيولاي. وكانت تدّعي عدم وجود شريك في حياتها قبل هذه الإطلالة ...


لطالما كانت بعيدة عن السجال

حين انفصلت عن الممثل الأميركي جوني ديب والد طفليْها جاك وليلي-روز، توارت فانيسا عن الأنظار. تركت جوني لمغامرته مع الممثلة الأميركية آمبر هيرد متمنية له الأفضل.
لطالما كانت بعيدة عن السجال، حتى حين علمت بأن جوني تقدّم بطلب يد امرأة أخرى تصغرها بسنوات ويكبرها بأكثر من 23 عاماً مانحاً إياها خاتم خطوبة زمردي بلون عينيها، بينما لطالما رفض الزواج بها.

برز اسم إمبير هيرد (27 عاماً) في حياة جوني ديب حين اجتمعا في فيلم The Rum Diary. وسرت الشائعات حولهما أكثر حين أهداها حصاناً، فهي ابنة ولاية تكساس التي قلبت حياته العائلية رأساً على عقب. لكن خبر خطوبتهما لم يكن مفاجئاً لفانيسا بارادي (41 عاماً) التي باركت الخطوة.


رحلات وحفلات وحب ..

عام 2012، حين أتاها بيولاي بـ8 أغنيات حب، جذبها. أحبا بعضهما على أنغام جولة ألبوم Love Songs الفرنسية. إنه ألبوم فانيسا السادس (تسجيل استديو) والتعاون الأول بينها وبين بيولاي. ومن ذلك الحين، لا يفترق الفنانان.
يتشاركان الموسيقى والأسفار والحفلات. جلس بيولاي في الصف الأول ليصفق لحبيبته وهي ترفل بفستانها الحريري الأبيض في عرض دار شانيل 2015 Croisière. تعتبره خليفة للفنان سيرج غينسبور بشعره وسيجارته وسحره وبشخصيته وتأثيره القويّين وتأليفه الموسيقي النادر وكتابته الفريدة. أما بنجامين، فيصف فانيسا بالمرأة البريئة «Ange» وبأنها إحدى أجمل الفنانات اللواتي تعاون معهن.
ليس بينهما الغرور الفني بل التكامل الثمين والشغف.

تقول فانيسا بأن: «التقدم في السن مع تجاعيد وابتسامة أفضل من البشرة المشدودة دون تعابير». ورغم سمعة بيولاي السيئة وعلاقاته المُقلقة مع النساء، لا تبدو فانيسا خائفة بأن تدخل مع بيولاي مغامرة حيث ستخسر الكثير إن فشلت، فهما في العمر نفسه ويعيشان الفراغ العاطفي نفسه وحالة الحب كأغنية فرنسية بوهيمية. هو أيضاً اختبر علاقة عاطفية فاشلة مع زوجته السابقة كيارا ماستروياني ولديهما طفلة تدعى «أنّا».


 ولدت فانيسا في 22 كانون الأول/ديسمبر1972. وهي في سن ال14 تصدرت أغنيتها Joe le taxi المراتب الأولى وباعت أكثر من 3,2 مليون نسخة.

تعارف جوني وفانيسا عام 1998 في حانة فندق Costes الباريسي. وقد أقاما فترة طويلة (استمرت علاقتهما 14 عاماً) في الريف الفرنسي، Le Plan-de-la-Tour تحديداً. انتهت علاقتهما عام 2012.

كان ليجمع فيلم My American Lover فانيسا وجوني عام 2010 (لم ينجز)، وتؤدي فيه فانيسا دور الكاتبة النسوية الفرنسية سيمون دو بوفوار فيما يجسّد جوني دور الحبيب الأميركي نيلسون أغرين. وأدت بطولة فيلم Café de Flore لاحقاً.

وجد بنجامين بيولاي حبيبته الفنية الجديدة بعد إيلودي فريجيه حين أدى أغنية Profite في ألبومه Vengeance مع فانيسا. وكان المدير الإبداعي لدى دار شانيل، كارل لاغرفيلد سبباً في تعارف فانيسيا وبيولاي عام 2012.

حصدت فانيسا جائزة أفضل فنانة في الدور ال29 من حفلة Victoires de la Musique على مسرح Zénith الباريسي أخيراً، وشاطرت هذا الانتصار الفني مع طفليْها و«الموهوب جداً بيولاي» الذي رافقها على البيانو وهي تؤدي أغنيتها La chanson des Vieux Cons.