تحية إلى إيف كارسيل

برنار أرنو, إيف كارسيل, LOUIS VUITTON, لويس فيتون, Yves Carcelle, وفاة

02 سبتمبر 2014

بمزيد من اللوعة والأسى، يعلن برنار أرنو ومجموعة LVMH وفاة إيف كارسيل في 31 أغسطس 2014، بعد صراع طويل وشجاع مع المرض.

طوال أكثر من 20 عاماً في منصب المدير التنفيذي، ومع رؤية وطاقة وقدرة استراتيجية مذهلة، جعل إيف كارسيل من لوي فويتون Louis Vuitton الماركة الرائدة عالمياً في قطاع المنتجات الفخمة.

تخرّج كارسيل من مدرسة Ecole Polytechnique في فرنسا، وكلية الأعمال INSEAD، وكان عرّاب تطوير ماركة لوي فويتون عالمياً، خصوصاً في آسيا واليابان. أشرف على دخول لوي فويتون إلى عالم الموضة، من خلال عروض مارك جاكوبس، وكذلك قطاعيّ المجوهرات والساعات.

انضم إيف كارسيل إلى مجموعة LVMH وهيئتها التنفيذية عام 1989، وبعد مغادرته لوي فويتون عام 2012، أصبح رئيس مؤسسة لوي فويتون.

قال برنار أرنو: "تبلغت بألم كبير وفاة إيف كارسيل. كان إيف رحّالة لا يتعب، رائداً جسّد صورة دار لوي فويتون وقيمها. كان دوماً فضولياً، ومتحمساً، وكثير الحركة، وأحد أكثر الأشخاص إلهاماً الذين تعرّفت إليهم. أتعاطف اليوم مع عائلة إيف، وكذلك مع موظفيه السابقين في دار لوي فويتون، الذين سيذكرونه لوقت طويل كمدير ومرشد إنساني وصريح، يسهل التواصل معه. اليوم، خسرت مجموعة LVMH أحد أقرب وأعز الأصدقاء، ونتشارك جميعاً الحزن نفسه فيما نودّع إيف. لكن الأهم هو تقديرنا المشترك لحياته وعمله وإرثه".