أنا أم للمرة الأولى، كيف أستعيد رشاقتي؟

الرشاقة, بعد الحمل, الوزن السليم, الوزن المناسب, الوزن الطبيعي

05 سبتمبر 2014

انا أم للمرة الأولى. طولي 170 سم، وكان وزني قبل الحمل 63 كلغ. لكن بعد الحمل والولادة زاد وزني وأصبح 75 كلغ. أريد ان اعرف الوزن المناسب لطولي وكيف أخسر الوزن الزائد.

أم البدويمصر


الإجابة: وزنك المناسب لطولك هو نحو 65 كيلوغراماً أي تقريباً وزنك ما قبل الحمل. أنصحك بأن تعملي على التخلص من هذه الكيلوغرامات التي اكتسبتها خلال الحمل حتى لا يتكدس المزيد منها لديك، خصوصاً في حال الحمل مرة ثاني، كما يحصل غالباً فيصبح التخلص منها أكثر صعوبة.
لن يكون صعباً عليك أن تتخلصي من هذه الكيلوغرامات خصوصاً أنك كنت تتمتعين بوزن مثالي قبل الإنجاب. حاولي من الآن الحد من كمية الدهون في غذائك عبر تناول الأطعمة القليلة الدسم كالحليب ومشتقاته مثلاً.
وفي الوقت نفسه، يجب أن تتجنبي كل الاطعمة الغنية بالدهون كالحلويات والمقليات. أنصحك ايضاً بتناول النشويات باعتدال أما الفاكهة فاكتفي بحبتين منها حداً أقصى، على أن تركزي على تناول الخضر والبروتينات.
ولا تنسي أهمية الإكثار من شرب الماء بمعدل ليترين في اليوم. ومن المهم أن تباشري قريباً ممارسة الرياضة لشد عضلات جسمك ولتستعيدي رشاقتك بالشكل المناسب بعد الحمل والولادة نظراً إلى التغيّرات التي تحصل في الجسم في هذه المرحلة.