هل صحيح أن الظلال اللمّاعة لا تناسب إلا الصغيرات في السن...

ظلال العينين,Max Factor,Bobbi Brown,Chanel,Dior,Guerlain,ماك,ماكس فاكتور,بوبي براون,شانيل,غيرلان,ديور,M.A.C

ماغي باتيار عنيد 20 سبتمبر 2014

هل صحيح أن الظلال اللمّاعة لا تناسب إلا الصغيرات في السن؟

نهى العلي

ما من سن محددة لاستعمال ظلال العينين التي تأتي بتركيبة متقزّحة أو لمّاعة، وإنما هناك سبل مختلفة لتطبيقها بحسب الموضة الرائجة. اختاري الظلال التي تضّم جزئيات معدنية بدلا من عرق اللؤلؤ. استعملي الظلال المتوافرة بألوان طبيعية كالبيج أو الكستنائي أو البني، واختاري في السهرات الظلال الدخانية كالأسود والبنفسجي والخوخي والكحلي، ولا تخافي من مزجها مع  لمسات من الظلال الذهبية أو النحاسية أو الفضيّة لأن هذه الألوان تلتقط الأضواء. مرري أولاً أساساً لتثبيت الظلال، ثم وزّعي الظلال الدخانية الداكنة فوق كامل الجفن المتحرك، واتركي الظلال اللماعة الفاتحة للزاوية الداخلية للعين وإشراق الجفن الذي يمتدّ تحت رسمة الحاجب.
جربي:

  • Dior 5 Couleurs no.166 in Victoire
  • Guerlain Ecrin 2 Couleurs Colour Fusion Eyeshadow Vibrant Effects in Stylish
  • Chanel Illusion D’Ombre in New Moon no.97
  • Bobbi Brown Raw Sugar Shimmer Brick Eye Palette
  • Givenchy Palette Extravagancia

 

أرى في الأسواق ظلالاً صفراء، أحب أن أجرّبها لكن لا أعرف كيف. ما هي نصيحتك؟

نرمين

تعزز الظلال الصفراء إشراقة النظرة، ويمكن استعمال درجات الأصفر- الذهبي على العيون العسلية أو البنية الفاتحة، والظلال الحمضية البارزة على العيون الخضراء أو الزرقاء.

Tip: ابسطي هذه الظلال المشرقة عند زاوية العين الداخلية أو مدّيها بأسلوب جريء على شكل خط بارز فوق الجفن الأعلى أو عند جذور الرموش السفلية. يمكنك أيضاً، مزج الظلال الصفراء او الذهبيّة مع الظلال البنية أو النحاسية للحصول على انعكاسات مضيئة جذابة.
جربي:

  • Diorshow Palette Mono no.547
  • Max Factor Wildshadow Pots in Golden Amazon
  • M.A.C Eyeshadow in Chrome Yellow أو Bright Future

 

سمعت أن هناك مستحضرات يجب تفاديها إذا كنّا نتعرّض باستمرار لأشعة الشمس لأنها تسبب الحساسية أو الحروق الجلدية. هل هذا صحيح؟

سميّة

نعم، تحتوي بعض مستحضرات التجميل على جزئيات حساسة للضوء Photo Sensitive، وعند احتكاك هذه الجزئيات بالبشرة تظهر ردّات فعل غير مرغوب بها. قد تحصل ضربة شمس تترك بقعاً ملوّنة تُعرف بالتّسمم الضوئي، أو إكزيما، أو طفح جلدي مع بثور مصحوبة بحكة. كل هذه المشاكل ناجمة عن تحوّل المكوّنات الحساسة للضوء إلى مادة مسببة للحساسية (حساسية ضوئية) بفعل تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية. البسولارين هي أبرز هذه الجزئيات المسببة للحساسية، كذلك  تحتوي الزيوت العطرية والخلاصات المرتكزة على حبوب المندرين والبرغموت والحامض على هذه الجزئيات. من جهة أخرى، يُعتبر الإيوزين المطهّر مادة ملوّنة حساسة للضوء عند تعرّضها لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية، واللافت أن هذه المادة تدخل في تركيبة أحمر الشفاه وطلاء الأظافر. كما أن بعض أنواع فلترات الوقاية يمكن أن تسبب حساسية للبشرة عند تعرّض هذه الأخيرة للشمس. وفي هذه الحالة، يمكن استعمال كريمات الوقاية الخالية من مادة البارابين Paraben Free.
 

نصيحتي لك:

اختاري من صيحات موضة الماكياج ما يلائم لون بشرتك ويضيء وجهك وعينيك. وتذكري أنه مهما كان عمرك هناك أسلوب لتطبيق الألوان بطريقة تناسبك.

إسألي لها