للنساء فقط- إطلاق موقع تواصل اجتماعي خالٍ من الرجال!

women.com,مواقع التواصل الاجتماعي,سوزان جونسون

01 أكتوبر 2014

أطلقت سوزان جونسون الموظفة سابقة في فايسبوك موقع تواصل اجتماعي جديد، مخصص للنساء فقط، ولا تقبل فيه عضوية الرجال. الموقع الجديد اسمه  women.com ويعتمد على طرح أسئلة وتلقي الأجوبة من أعضاء الموقع.

وتريد مؤسسة الموقع الجديد بناء مجتمع افتراضي من النساء فقط، يتيح لكل واحدة منهن إمكانية طرح الأسئلة والتحدث في كل الأمور العادية بالنسبة لهن والشائكة أيضاً، مثل الأمور العملية والعلاقات الخاصة والصحة والسياسة والأمومة وتربية الأطفال والموضة وغيرها من الموضوعات.

الخصوصية في البيانات وفي المعلومات هي أحد مزايا الموقع الجديد، وهذا ما يميزه عن موقع فيسبوك وعن المواقع الأخرى حسب جونسون، والتي تضيف: المجتمع النسائي الموجود في الموقع الجديد سيكون ذا فائدة أكبر بالنسبة لكل امرأة تبحث عن سؤال في أي أمر يشغل بالها مهما كان، وذلك بدلاً من المجتمع المفتوح الذي يتيحه فيسبوك ولا يوفر إجابات موثوقة، حيث أن أغلب الناس يتعاملون مع آخرين لا يعرفونهم. كما أن طرح الأسئلة على جوجل أو ياهو يجعل الأمر أكثر صعوبة، بسبب كون جميع المشاركين في الإجابات تقريباً مجهولين.

مشاركة الرجال غير مرغوبة في الموقع الجديد، عن سبب ذلك تقول مؤسسة الموقع: "إن وجود رجال في الموقع يُفقده أهميته، فلدى النساء أحاديثهن الخاصة وطرقهن في التعبير عنها، وهو ما يجب ألا يكون الرجال شهوداً عليه".

وترغب جونسون، أن ينجح الموقع في هذا المجال وأن يصبح أكثر عمقاً وتخصصاً في طرح الأسئلة والنقاشات والموضوعات النسائية، وأن يكون الموقع مرجعاً في كل الأسئلة والاستفسارات التي قد تخطر ببال المرأة.