مايا دياب جاهزة لفحص 'سرطان الثدي'... فهل بلغت الأربعين؟

مايا دياب,سرطان الثدي

سارة عبدو 01 أكتوبر 2014

تضامنت كل من النجمة مايا دياب والممثلة نضال الأشقر وخبيرة التجميل هالة عجم وخبيرة الموضة هادية سنو، وشكّلن إتحاداً بين مجموعة من النساء من مختلف الخلفيات والأعمار، لدعم قضية الوقاية من سرطان الثدي للتخفيف من قلق كل إمرأة، ووقفن بجانب الناجيات من هذا المرض الخبيث، وهنّ ليلى عجم وميرنا حب الله ونادين مكاري، مطلقات حملة PINK STANDS 4، التي تهدف إلى توضيح الخطوات اللازم إتباعها لمنع إنتشار هذا المرض، في مؤتمر صحافي عُقد يوم أمس الثلاثاء 30 أيلول/سبتمبر في فندق "لو غراي" Le Gray في وسط بيروت.

وكان للسيد لبيب الشوفاني، مؤسس شركة Bobolink ومُطلق حملة PINK STANDS 4 والذي كان وراء تحويل هذه الحملة من حلم إلى حقيقة، فضلاً عن دعم الناطقات بإسم هذا المشروع الإنساني، كلمة أشار فيها إلى إنشاء موقع إلكتروني لدعم هذه الحملة وتوسيع انتشارها، بحيث ينشر هذا الموقع ملخصاً عن الحملة وعن أهميتها بشكل عام، إذ يحتوي على مجموعة من  النصائح حول سبل الوقاية من سرطان الثدي، إضافة إلى بعض الاقتباسات التي من شأنها أن تُلهم النساء وتزيد من معرفتهن.

 

هفوة مايا دياب!

تحدّثت مايا دياب، الناطقة الرسمية باسم الحملة، عن مراحل الحملة وتفاصيلها، مستخدمةً رسالتها الفنّية لتكون بمثابة وسيلة توعية للوقاية من مرض سرطان الثدي، معتبرةً أن التوعية تلغي الخوف والخجل لدى المرأة، مستهلّة حديثها بالقول إنها واحدة من اللواتي سيصبن بالسرطان يوماً ما، معبّرة عن خوفها من هذا المرض الذي جعلها تخضع للعديد من الفحوص للتأكد من سلامتها، وذلك عقب إصابة أفراد عائلتها بالمرض.

ولدى تعبيرها عن جهوزيتها التامة للخضوع للـ "ماموغرام"، أي تصوير الثدي الشعاعي الذي يهدف إلى اكتشاف المبكر لسرطان الثدي، مباشرةً أمام الحاضرين، قاطع الدكتور ناجي الصغير مايا، مصحّحاً لها معلومتها قائلاً: "لا تستطيعين القيام بذلك، لأنّه يُنصح القيام بهذه الصورة للنساء اللواتي تجاوزن الأربعين من عمرهن". الأمر الذي أحرج مايا وأربكها، إذ كان يفترض بها الإطلاع على المعلومات الأساسية المتعلّقة بالمرض كونها الناطقة الرسمية باسم الحملة.

وفي معرض إجابتها عن سؤال يتعلّق بالنشاطات التي ستقوم بها مايا ضمن هذه الحملة، أعلنت أنّها ستقترح على منتجي برنامجها "هيك منغني" تخصيص حلقة لنشر التوعية عن هذا المرض، وذلك عن طريق إستقبال نساء عشن هذه التجربة.

 

Back To School

بدت مايا في المؤتمر كطالبة مدرسية فاتنة، مرتدية قميصاً أبيض مع تنورة قصيرة برّاقة، حاملة هاتفها الخليوي الجديد iPhone 6، لدعوة معجبيها ومتابعيها على "تويتر" للمشاركة في الحملة.

من ناحية أخرى، صرّحت مايا أنها تتحضّر لتصوير كليب جديد لأغنية باللهجة العراقية تحمل عنوان "قطافين" من كلمات عادل العراقي وألحانه وتوزيع هادي شرارة، كما انتهت من تسجيل دويتو غنائي إلى جانب جايسون ديرولو، سيُعرض في برنامج "كوك ستوديو" يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر.

لمعرفة المزيد حول حملة  PINK STANDS 4 وحول الناطقات بإسم هذا  المشروع، زوري الموقع الالكتروني:

www.PinkStands4.com

CREDITS

تصوير : شمعون ضاهر