كيف استعادت جنيفر غارنر رشاقتها بعد إنجاب 3 أطفال؟... أسرار حميتها السحرية!

جنيفر غارنر,الإنجاب,الأم,الحمية,الدهون الصحية,بروتينات,الخضر الملونة الطازجة

كارين اليان ضاهر 21 أكتوبر 2014

بعد إنجابها 3 أطفال، عرفت الممثلة جنيفر غارنر (42 عاماً) كيف تستعيد رشاقتها وتخسر الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها بسبب الحمل والأمومة.
وقد تمكنت من تحقيق هدفها من خلال اتباع نظام غذائي يرتكز على الخضر بنسبة كبرى إضافةً إلى الطهو المنزلي  المحضر بمكونات عضوية صحية تؤمن الطاقة والحيوية للجسم. ومن الواضح أن غارنر حاولت التركيز على الحمية الأميركية الرائجة حالياً التي تعتمد على الأطعمة الغنية بالPrana.
وتعني هذه العبارة الشائعة حالياً الطاقة أو الحيوية، فالأطعمة الأغنى بالPrana هي تلك الطازجة الأقرب إلى الطبيعية وغير المصنّعة. فمن الأطعمة الأغنى بالطاقة التفاح الطازجة التي قطفت حديثاً.
من جهة أخرى، وإلى جانب التركيز على هذه الاطعمة الطازجة، تحرص جنيفر على تجنب الأطعمة التي تحتل المراتب الأدنى في لائحة الاطعمة التي ينصح بها في هذا النظام الغذائي كالكوكيز المصنعة والأطعمة السريعة التحضير وغيرها من الأطعمة الجاهزة التي يتم حفظها. لكن يبقى سر خفض الوزن بشكل ملحوظ عند اتباع هذه الحمية والتقيد بها، في التركيز على الأطعمة الغنية بالمكونات الغذائية حيث يحصل الجسم عندها على حاجته الغذائية كلّها مما يقضي على الشعور بالحرمان الذي يواجهه عادةً من يتبع حمية.
ففي هذه الحالة، يحصل الجسم على كل الطاقة والغذاء. وفيما يجب تناول الأطعمة "الأقرب إلى الطبيعة" والأغنى بال  Prana في هذه الحمية بنسبة 90 في المئة على الأقل، يجب أن تبقي واقعية ويمكن أن تسمحي لنفسك بقليل من الأطعمة الباقية من وقت إلى آخر. إليك بعض أسرار حمية جنيفر غارنر التي تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة:


-ركزي في طبقك على الخضر الملونة الطازجة التي قطفت حديثاً.

-أضيفي إلى الطبق القليل من الدهون الصحية كالأفوكادو زيت الزيتون.

-ضعي في طبقك كمية بروتينات توازي حجم راحة اليد.


اعلمي أنك باتباع هذه الحمية لن تحتاجي إلى حساب الوحدات الحرارية لأن هذه الأطعمة الطازجة التي تحصلين عليها تعطيك إحساساً بالشبع وتساعد على تنشيط عملية الأيض.

بالتفصيل، الحمية التي ستساعدك على خفض وزنك بأسرع وقت:


الفطور

عصير الكرنب Kale الطازج مع الخيار والخس والتفاح والكرفس وملعقة من بودرة البوتينات =255 وحدة حرارية

كما يمكنك استبدال هذه الوجبة بخليط البروتينات، كما تفعل جنيفر غارنر من وقت إلى آخر.


الغداء
كوبان من السباغيتي مع كوب من صلصة البندورة الطازجة وكوب من سلطة السبانخ =281 وحدة حرارية

معلومة لك: يحرق الجسم نسبة 16 في المئة أكثر من الوحدات الحرارية بعد وجبة ترتكز بشكل أساسي على الخضر مقارنةً بالكمية التي يحرقها بعد وجبة لا تحتوي على الخضر.

 

العشاء

قطعة من السلمون المطهو مع كوب من البروكولي وشرائح البندورة وكوب من التوت =438 وحدة حرارية

معلومة لك: يحتوي السمك الطازج على معدل مرتفع من الPrana فيؤمن الحد الأٌقصى من الإحساس بالشبع والطاقة.


وجبة صغيرة


في فترة قبل الظهر

ربع حبة أفوكادو مع الخبز =162 وحدة حرارية


في فترة بعد الظهر

حبة من الإجاص العضوي الطازج =96 وحدة حرارية

معلومة لك: تساعد الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والمكسّرات النيئة على تنشيط عملية خفض الوزن. أما الالياف الموجودة في الفاكهة فتضبط معدل السكر في الدم.