"بلاي باك" يارا في ستار أكاديمي يكشف ضعف شبيهة هيفاء

يارا,بلاي باك,Star Academy,برنامج ستار أكاديمي,فوديل

سارة عبدو 31 أكتوبر 2014

أحيت النجمة اللبنانية يارا السهرة الثامنة من برنامج "ستار أكاديمي" وأثارت إطلالتها استنكاراً من البعض لعدم غنائها بشكل مباشر واعتمادها طريقة الـ "بلاي باك" في الأغنيات الثلاث التي قدّمتها، مما جعل الفارق بين نوعية صوتها المسجّل وصوتَي الطالبتين اللتين غنّتا معها شاسعاً. كما قدّمت يارا منفردة رائعة ألبومها الجديد أغنية "آه منك يا هوى" ضمن لوحة رومنسيّة راقصة، وعبّرت عن سعادتها بنجاح ألبوم "عايش بعيوني" قائلةً: "أصداء الألبوم جيّدة جدّاً، وأنا سعيدة جداً الحمدالله".
 

وفد من السفارة المغربية في الاستوديو

غنّت الطالبة المغربية إبتسام تسكت المعروفة بـ "شبيهة هيفاء" في بداية البرايم مع يارا أغنيتها القديمة "مغروم"، فأخفقت. ومع مرور بقية المشاركين، ظهر جليّاً أن صوتها هو الأضعف، علماً أنها نالت أكثر من 75% من الأصوات قبل أسبوعين لدى وقوفها في منطقة الخطر، ويُستبعد خروجها من البرامج في وقت قريب. وقد حرص وفد من السفارة المغربية في بيروت على الحضور إلى استوديوهات LBC لمساندة ابنة بلدهم ودعم ثلاثي المغرب العربي "إبتسام وغادة وكنزة".
 

فوديل يجعل غادة "ذئبة"...

على الرغم من عدم تقديمه أي عمل غنائي جديد على مسرح Star Academy، خطف الشاب فوديل الأنظار وألهب الحماسة لدى الطلاب والحضور بحيويّته وروعة أغنياته، فقدّم مع التونسية غادة الجريدي دويتو "عينك عينك" فأكسبها لقباً جديداً من الياس الرحباني هو "ذئبة الغناء"، كما غنّى مع المصري محمّد شاهين أغنية "الليلة" فكانت من أجمل الأغنيات التي قدّمت في الحلقة، وأشعل المسرح في الختام بأغنيته المنفردة Tellement je t’aime. وقد نصح فوديل الطلاب بإتباع تعليمات الأساتذة وإرشاداتهم، للتقدّم والنجاح في الأكاديميّة وفي حياتهم الفنيّة.

أجواء البرايم الرومانسيّة انسحبت على اللوحات الإستعراضيّة أيضاً، حيث أطلّت الطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي ضمن لوحة "القيثارات" وأغنية "قلبي ومفتاحو"، فيما غنّى الطالب الفلسطيني ليث أبو جودة "ما تحكي" ضمن لوحة الـ Suspended Tutus. ومن صراعات المشاعر الرومانسيّة إلى صراعات الملاكمات البدنيّة مع الطالبة اللبنانيّة ليا مخوّل، ضمن لوحة الـ Butcher وأغنية Eye of the tiger، المستوحاة من فيلم "روكي" الشهير. أما الطالب اللبناني إيلي إيليا، فلم يكن كسولاً بتاتاً لدى غنائه The lazy song، بل على العكس أشعل المسرح حماسة ضمن لوحة الـ 3 Monkeys.
 

مينا عطا ومحمد شاهين الثنائي الشرس

يواصل الثنائي المصري مينا عطا ومحمد شاهين تقدّمه في البرامج ويثبت في كل أسبوع أنه منافس شرس على لقب Star Academy. وفي هذا البرايم، قدّم مينا "ما بيسألش عليّ" فيما قدّم محمد "ما تفوتنيش" وتشاركا غناء اللوازم الغنائية، فكان مرورهما الأنجح في الحلقة. فيما كانت التحيّة الوطنيّة هذا الأسبوع من الطالبة كنزة لبلدها الجزائر وشعبه، فغنّت لهما "يحيا ولاد بلادي".
 

Top 3

في سباق التوب Top 3 لهذا الأسبوع، حلّ مينا في المرتبة الثالثة، غادة في المرتبة الثانية، لتتصدّر المصرية شيرين التي غنّت مع يارا "يا عايش بعيوني" اللائحة، وتفوز بيوم حافل بالمفاجآت خارج الأكاديميّة وتختار مينا ليرافقها إلى العشاء.
 

صدمة ريتا سليمان

غادرت الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان البرنامج بعد وقوفها في دائرة الخطر مع الطالبين إيلي إيليا من لبنان وعبد السلام الزايد من الكويت، إذ أنقذ تصويت الجمهور عبد السلام بنسبة 38.49% مقابل 33.84% لإيلي و27.67% لريتا. وصوّت الطلاّب لصالح إيلي. وكان نيل عبد السلام أعلى نسبة من التصويت قد شكّل صدمة لدى ريتا إذ أنها المرة الثالثة التي يقف فيها في منطقة الخطر، وتوقّعت أن ينقذ الجمهور صديقها إيلي، وتعود إلى الأكاديمية بأصوات الطلاب.
 

كارول سماحة وسعد لمجرّد ضيفا الحلقة المقبلة

وبخروج ريتا، يتنافس 10 طلاب في السهرة المقبلة التي تحييها النجمة اللبنانية كارول سماحة وصاحب أغنية "إنتي" الأكثر انتشاراً عربياً، النجم المغربي سعد لمجرّد.