السجن 25 عاماً لمبتعث سعودي حاول اغتصاب سيدة بأميركا

مبتعث سعودي,السجن,إغتصاب

31 أكتوبر 2014

يواجه مبتعث سعودي يدرس في جامعة "أيوا" الشمالية بأميركا، حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً، بتهمة اقتحام منزل امرأة ومهاجمتها ومحاولة اغتصابها في ديسمبر الماضي.

وتتضمن مدة العقوبة 10 سنوات من مراقبة المتهم مع إدراج اسمه في لائحة مرتكبي الجرائم الجنسية، وإلزامه بدفع ألف دولار غرامة مع التكفل بجميع مصاريف علاج ضحيته، على أن يتم ترحيله إلى بلاده فور انتهاء مدة السجن.

وكشفت المعلومات التي نشرتها صحيفة "WCF Courier" الأميركية، أن المتهم حمد بن عبدالعزيز السلمان، البالغ من العمر 25 عاماً، لم يقر بارتكاب الجريمة، ولكن المدعي العام عمل على إثبات التهمة عليه من خلال إفاداته لتأييد التهم ضده.

ويواجه السلمان تهمة السطو من الدرجة الأولى، إضافة إلى مهاجمة امرأة وضربها بقصد ارتكاب الاغتصاب.

وكانت المحكمة قد قضت ببقاء المبتعث السعودي في السجن في مقاطعة "بلاك هوك"، إحدى مقاطعات ولاية أيوا الشمالية بالولايات المتحدة لحين إتمام محاكمته.

السلمان الذي كان ينوي أن يجادل المحكمة بحجة أنه كان مخموراً، رفض التعليق والتزم الصمت، فيما جدد محاميه لوك غوثري الاعتذار للضحية نيابة عن موكله.

يذكر أن السلطات الأميركية كانت قد أشارت إلى أن المتهم ارتطم بسيارته في أحد أحياء مدينة سيدار فولز، ثم هاجم أحد المنازل وقام بخنق امرأة وعضها في رقبتها قبل أن تتمكن من الهروب خارج المنزل.

وكانت السلطات السعودية قد عرضت في وقت سابق دفع كفالة تقدر بـ107,500 دولار للإفراج عن المتهم لحين إتمام محاكمته. (بحسب ما جاء في موقع العربية.نت)