5 أطعمة يجب أن تتناولها المرأة يومياً

الأطعمة,زيادة الوزن,الأطعمة المفيدة,الأمراض المزمنة,الكرنب,البروكولي,الشمار,الجزر,قرّة العين

كارين اليان ضاهر 19 ديسمبر 2014

ثمة أطعمة كثيرة تتناولينها يومياً دون ان تؤمن لك أي فائدة فيما تسبب لك زيادة الوزن. احرصي على تناول الأطعمة المفيدة لك يومياً فهي تحميك من الأمراض المزمنة.


1-الكرنب: هو غذاء أمثل للوقاية من السرطان لغناه بمكونات تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطاني المبيض والثدي. إضافةً إلى غناه بمضادات الأكسدة من فيتامينات A وC وK الضرورية للدم ولصحة العظام.
نصيحة: قطعيه واقليه بزيت الزيتون مع الثوم والبصل فيشكل وجبة لذيذة مغذية.

2- البروكولي: يتميز أيضاً بدور مهم في الوقاية من السرطان. كما يساعد الكبد على تنظيف الجسم من السموم، إضافةً إلى غناه بالفيتامينات والمعادن.

3-الشمار: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C والبوتاسيوم والألياف والفولات. ويساعد من جهة أخرى، على مكافحة النفخة مما يجعله غذاءً صديقاً للمرأة.
كما أن ميزاته كمضاد للالتهابات تساعد على الوقاية من السرطان وعلى الحد من الآلام المرافقة للطمث.

4-الجزر: يحوّل الجسم البيتاكاروتين الذي يحتوي الجزر على نسبة عالية منه، إلى فيتامين A  لدعم عمل الغدة الدرقية المسؤولة عن الأيض في الجسم.
كما أنه يحافظ على صحة العينين ويخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى المرأة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث وسرطان المبيض بعد انقطاع الطمث. كما أن غنى الجزر بالألياف يجعله غذاء أمثل لخفض الوزن.

5-قرّة العين: غنية بالفيتامين K الضروري لتخثر الدم . كما يساعد على تنشيط إنتاج الكولاجين. إضافةً إلى كونها تحتوي على مكونات تساعد على الحماية من السرطان.