أهلاً بالطلة الطبيعية

مستحضر العناية,العناية بالبشرة,ماكياج,كريم الأساس,الشعر,تسريحة الشَعر,Wella,Pantene,Burberry,بوربوري,Clarins,كلارنس,Givenchy,جيفنشي,Estée Lauder,إيستيه لودر

جولي صليبا 17 يناير 2015

يبدو أن الطلة الحيادية عادت لتبرز بقوة في الماكياج، إذ لاحظنا في عروض الأزياء الأخيرة طغيانها على كل الوجوه. إليك تفاصيل الحصول على هذه الطلة الحيادية والطبيعية...

تحضير البشرة
ترتكز الطلة الحيادية على البشرة النقية الخالية من العيوب والشوائب. لذا، لا بد من ترطيبها جيداً واستعمال الكريمات المناسبة لها. اختاري كريمات الترطيب التي تناسب طبيعة بشرتك وعمرها، والقادرة على تعزيز مظهر التألق والامتلاء فيها. ولا بأس في استعمال القليل من المصل مع كريم الترطيب للحصول على طلة فائقة النضارة.
جربي:

  • Chanel Hydra Beauty Gel Crème
  • Capture XP Serum Record Correction Rides Profondes من Dior
  •  Bobbi Brown Hydrating Face Tonic
     

الماكياج
لا شك في أن الأقل أفضل في الماكياج. لذا، بدل استعمال كريم الأساس السميك يمكنك الاكتفاء بالكريم المرطب الملون لتوحيد لون البشرة ومنحها بعض اللون أومستحضر B.B.Cream. وبالنسبة إلى بودرة الوجنتين، اكتفي ببسط القليل منها فقط، شرط أن يكون اللون وردياً أو مشمشياً ناعماً. أما الماسكارا فيستحسن اختيارها باللون البني بدل الأسود. لكن إذا كنت مصرّة على استعمال الماسكارا السوداء، غلفي أهدابك بطبقة واحدة فقط منها.  وأخيراً، لوّني الشفتين بظلال توتية أو بملمع خفيف شرط أن تبدو النتيجة النهائية طبيعية.
جربي:

  •  Burberry Beauty Sheer Foundation
  •  Clarins Pack Multi Blush Crème 01 Peach
  •  MAC Lip Glass
  •  Givenchy Le Rouge No 102
  •  Estee Lauder Double Wear All day Glow B.B. Cream
     

الشعر
لا بد أن تتماشى تسريحة الشعر مع الماكياج الطبيعي، ولا بد إذاً أن تكون عفوية بحيث يبدو الشعر مرتباً وإنما غير مصفف. من هنا أهمية الانتباه إلى نظافة الشعر ولمعانه واستعمال المستحضرات المغذية للشعر والمرطبة له.
جربي:

  •  Pantene Pro-V Moisture Renewal
  • Kérastase Nutritive Oléo Curl من L'Oreal Paris
  •  Dove Intense Repair Hair Mask
  •  Wella Pro Series Conditioner Moisture
     

القصة غير المناسبة:

إذا كانت قصة شعرك مفتقدة إلى الطبقات المتعددة والغرّة والحيوية، قد تبدين على الأرجح أكبر سناً. ولا تظني أن المرأة المتقدمة في العمر محكوم عليها بالقصة القصيرة. فأسلوب القصة أكثر أهمية من طول الشعر. سواء كان شعرك قصيراً أم طويلاً، تبقى الطبقات المتعددة والمتدرجة الأفضل على الإطلاق. يفترض بالشعر أن يؤطر الوجه بطريقة ناعمة بحيث يمنحه مظهراً شاباً.

الأطراف المتقصفة:

تعلمين بلا شك أن نوعية شعرك مهمة بقدر القصة والتسريحة. فالشعر الأشعث أو المتقصف الأطراف سيجعلك حتماً تبدين متعبة وأكبر سناً. لذا، احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل ستة أو ثمانية أسابيع. واستعملي دوماً المصل المغذي الذي يحميه من أضرار التصفيف، ويرطبه، ويقضي على المظهر الأشعث.

التسريحة المشدودة:

إن ربط الشعر إلى الخلف في جديلة محكمة بحيث تصبح الخصلات الأمامية للشعر ملتصقة بفروة الرأس قد يجعلك تبدين أصغر (نوع من شدّ فوري للوجه)، لكن هذه التسريحة ستلفت الانتباه إلى كل البقع الملونة والخطوط والتجاعيد الموجودة في وجهك. لذا، ننصحك بإبقاء الجديلة رخوة نوعاً ما عند شدّ الشعر إلى الخلف، أو ترك بعض الخصل طليقة لتنسدل هنا وهناك حول الوجه.

اللون الواحد للشعر:

مهما كان لون شعرك، احرصي دوماً على جعل بعض خصلاته أفتح من بقية الشعر لأن اللون الواحد للشعر يجعلك تبدين أكبر سناً.

اللون المحيط بالوجه:

إذا كانت خصلات شعرك متعددة الألوان، لا بد أن يكون توزيعها استراتيجياً. فخصلات الشعر المحيطة بالوجه يجب أن تكون الأفتح. لأن اللون المشرق حول الوجه يجعل البشرة تبدو شابة.

التسريحة القديمة:

القصة التي كانت رائجة قبل أعوام عدة لم تعد الآن على الموضة، ولذلك يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سناً وغير مطّلعة على صيحات الموضة. لكن إذا كانت تسريحتك كلاسيكية، يمكنك الإبقاء عليها مع إضافة بعض التحديثات بين الحين والآخر (مثل الأكسسوارات أو تلوين بعض الخصلات).