شعبٌ مهذب وأطباق لذيذة في سنغافورة ... 5 عناوين أحدها سحر الأميرة كايت

سنغافورة,الأميرة كايت,كايت ميدلتون,Kate Middleton,مطعم,فندق,حديقة,جزيرة سانتوزا

30 يناير 2015

"يلازم عطر الوردة يد مانحها"، لفتتني هذه المقولة الجميلة المرتبطة بالزهور وغارسيها في حديقة Gardens by the Bay في سنغافورة. وهذا المكان هو أحد العناوين الخمسة التي عليكِ زيارتها حين تقصدين "مدينة الأسد" المدهشة بنظافتها وطبيعتها وأطباقها وشعبها الذي كرّر عليّ هذا السؤال : "هل لديكِ زهرة وطنية في بلدك" ؟

1-    مطعم Waku Ghin : هو أحد أفضل 10 مطاعم في العالم، ستتلذذين بأطباقه اليابانية الصغيرة والغنية. الواسابي الطازج حاد وحتمي على إحدى طاولتي هذا المكان ... كذلك الأبالوني اللؤلؤي Abalone سيكلّل مأدبة العشاء بنكهة استثنائية.

2-    حدائق Gardens by the Bay : ستشعرين بأنك نجمة في فيلم Avatar  وستكونين محظوظة إن رافقك العم إدي في الجولة. لقد بلغ سن التقاعد لكنه بقي حيوياً كهذا المكان. في هذه الحدائق نباتات مدهشة بألوانها ومزاياها الأفقية والعمودية. أحيت جنيفر لوبيز هناك حفلتها في إطار جولة Dance Again عام 2012، كما انبهرت دوقة كامبريدج الأميرة كايت بخضرتها في السنة نفسها. وقد أفرحتها الأوركيد (زهرة سنغافورة الوطنية) التي يحمل اللون الأبيض منها اسم أميرة وايلز الراحلة في حديقة نباتية ثانية دخلتها خلال الزيارة نفسها.

3-    فندق Capilla : انتقلي إلى جزيرة سانتوزا واختاري الإقامة في هذا الفندق المطل على بحر الصين الجنوبي.

4- مطعم KU DÉ TA : لن تستمتعي بالأطباق الآسيوية العصرية فقط، لا تفّوتي فرصة الجلوس خارجاً وإلقاء نظرة نهارية شاهقة على سنغافورة.

5-     حديقة الحيوانات Singapore Zoo : اختبري الحياة البرّية والتقي بقرد الأورانج أوتان الملقّب ب"إنسان الغابة" في هذه الحديقة التي نالت العديد من الجوائز السياحية الرفيعة. اقتربي من حيوانات وطيور مهدّدة بالانقراض.