ريتا أورا: أمي ملهمتي وكل امرأة طموحة ومكافحة

ريتا أورا,Rita Ora,Rimmel,ملمع الشفاه

ليلى حمداوي (لندن) 01 مارس 2015

ما الذي يمكن قوله عن ريتا أورا ولم يتم قوله قبلاً؟ فهي مغنية حققت أسطواناتها أعلى المبيعات، وممثلة أدت دوراً في فيلم Fifty Shades of Grey ، ومصممة أزياء أيضاً. هذه النجمة ابنة الـ24 ربيعاً تملك كل شيء على ما يبدو. ولا ننسى طبعاً أنها خبيرة جمال نوعاً ما، بحيث طلبت منها شركة Rimmel، العملاقة في مستحضرات التجميل، أن تصمم لها مجموعتها الثانية التي تحمل الاسم Rimmel: Colourfest Lip and Nail Collection by Rita Ora. تختلف هذه المجموعة عن سابقتها من حيث الإيحاء الذي استُلهم هذه المرة من حب ريتا للموسيقى. إنها مجموعة غنية بملمعات الشفاه الطويلة الثبات وطلاء الأظافر الفائق اللمعان بألوان قوس القزح التي تعشقها ريتا. كنا محظوظين بلقاء سيدة الأعمال الشابة.

تعاونت مع الكثير من الشركات. كيف تختلف هذالتجربة؟
أنا متحمسة فعلاً لهذا التعاون لأنني أبتكر للمرة الأولى مجموعة حقيقية... في التجربة السابقة كنت في طور التعلم. كانت المرة الأولى التي أتعاون فيها معهم، وكانوا قد قرّروا بعض الألوان التي يريدونها في المجموعة. لكن هذه المرة، أردت أن أبتكر مجموعة تشبه فعلاً الصيف والاحتفالات. أحب الاحتفالات لأنها تشعرني بالسعادة والارتياح والاسترخاء. أردت ابتكار الموسيقى في هذه المجموعة.

هل الطلة الاحتفالية هي مصدر الإلهام الأكبر في هذه المجموعة؟
نعم. فالمجموعة قائمة على الأزهار والطلة الهيبية، وأسلوب الروك الأنيق.

كيف طوّرت هذه المجموعة، أخبرينا عن مراحل العمل؟
بدأت المجموعة بأفكار صرف وانتهت على هذا النحو. عملت كثيراً على الألوان. أردت الالتزام بالطابع الساخن والبارد في الوقت نفسه. أردت ابتكار ألوان دافئة وإنما نابضة في الوقت نفسه.

تشبهك أزهار اللؤلؤية الصغيرة كثيراً أو على الأقل تشبه صورتك... هل هذا جانب مختلف لديك لا نعرفه؟
أحب أزهار اللؤلؤية، ولطالما أحببتها. أردت ابتكار شيء طفولي، لا يكون حكراً على الفتاة الصاخبة التي تحبّ ألعاب الصبيان. وبالنسبة إليّ، فإن أزهار اللؤلؤية الصغيرة هي أول ما يخطر في بالي حين أشعر بالفرح.

أسرار ريتا الجمالية

هل يمكنك الخروج من دون كريم أساس؟
نعم، يمكنني. هل أختار الخروج من دونه؟ لا. أحاول استعمال كريم الترطيب الملون في أيام العطلات، لكني أحب فعلاً كريم الأساس من Rimmel. لطالما أحببته حتى قبل أن أبدأ العمل معهم.

أي نوع من كريم الترطيب تستخدمين؟
أستعمل كريم الترطيب Crème de la Mer وفي الليل أستعمل الكريم الليلي من Lancome.

إذا كان لديك يوم إجازة، هل تختارين الطلة بالماكياج الكامل؟
ليس مثلما فعلت اليوم مثلاً، لكني أحاول ضخّ بعض الحياة في وجهي. آخذ الأمور ببساطة في أيام الإجازة.

هل لديك ماركة مفضلة؟
ماركتي المفضلة الآن هي Rimmel. لطالما كانت كذلك، فضلاً عن أني أحب أسعارها المقبولة. إنها استثمار جيد مقابل المبلغ الذي ندفعه. لطالما أحببت أيضاً منتجات Laura Mercier ، ولاسيما كريم الترطيب الملون.

تعملين دوماً مع مصممي أزياء واختصاصيي ماكياج. هل تستفيدين من نصائحهم في حياتك اليومية؟
نعم، أحاول استعمال أكبر قدر ممكن من النصائح. أحاول تلوين حاجبيّ بالطريقة الصحيحة والتأكد من تمشيط أهدابي بعد تغليفها بالماسكارا. أعتمد مثل هذه الحيل البسيطة.

تسافرين في أغلب الأحيان وتحملين معك حقيبة السفر. أي نوع من المنتجات موجودة دوماً في حقيبة السفر؟
أملك دوماً مصلاً جيداً مثل مصل رذاذ الماء H2O water ، وقناعاً للوجه، ورذاذاً للوجه، ومستحضرات تبييض، إضافة إلى قناع جيد للعينين قبل النوم ووسادة محشوة بالخزامى.

هل أنت بارعة في بسط الماكياج لوحدك؟
هل أنا بارعة؟ لا، لكني أجيد تنفيذ بعض الحيل. مثل الادعاء أني جيدة. لكني لست الأفضل. أجيد تلوين الشفتين. أستطيع بسط أحمر الشفاه بشكل ممتاز والبقاء ضمن حدود الفم. وكذلك العينين. وهذا ما تحتاجه المرأة مبدئياً.

وأحمر الشفاه الأحمر هو التوقيع المميز لطلتك؟
نعم.

لماذا الأحمر وما هي الدرجة المفضلة لديك؟
أصبحت مهووسة بالأحمر عندما رأيته على غوين ستيفاني، ومارلين مونرو. أجده لوناً فاتناً. وأحب الشعر الأشقر المتناقض مع الشفاه الحمراء. لطالما أحببته، وأردت تجربته بنفسي.

أخيراً، من أين تستمدين قوتك وحوافزك وطموحك وشخصيتك؟ من يلهمك؟
أمي، مثلما أظن. إنها طموحة فعلاً. إنها البطلة في حياتي. إنها إحدى أقوى النساء اللواتي عرفتهن في حياتي. فهي امرأة انتقلت إلى بلد جديد ولا تتفوه بكلمة واحدة، التحقت بالجامعة لتعلم اللغة وأنجبت أخي الذي يصغرني بسبع سنوات. وفي مرحلة ما، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، لكنها صمدت وقاومت وتعلمت الانكليزية وهي الآن طبيبة نفسية. إنها محاربة. هؤلاء هم الأشخاص الذين أتطلع إليهم. أولئك الذين يملكون طموحاً ويكافحون من أجله ولا يأبهون بالمخاطر. أنجلينا جولي هي سيدة أخرى أحترمها كثيراً، خصوصاً عملها الخيري وطبعاً تمثيلها. هؤلاء النساء يبرزن في المجتمع. إنهن ملهمات فعلاً.

هل تملكين سراً جمالياً؟
أستخدم Sudocrem لإخفاء البقع، فضلاً عن أنه كريم مطهّر. لقد تبدّل فعلاً وجهي إذ ساعدني هذا الكريم كثيراً. كنت أملك الكثير من البقع على وجنتي فوضعت هذا الكريم كل ليلة على مدى أسبوع كامل ولاحظت الفرق فعلاً...

سيتم إطلاق مجموعة Colourfest Lipand Nail Collection by Rita Ora في شهر مارس.