برامج تلفزيونية

تفاصيل المؤتمر الصحافي الذي غابت عنه لجنة تحكيم Arabs Got Talent

4 Arabs Got Talent,Arabs Got Talent,mbc,mbc مصر,مؤتمر صحافي,مازن حايك

08 مارس 2015

بغياب اللجنة التحكيمية المؤلفة من العميد علي جابر وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والنجم  السعودي ناصر القصبي والنجم المصري أحمد حلمي، عقدت مجموعة MBC مؤتمراً صحافياً ضمّ الفائز باللقب Salah Entertainer، إلى جانب مـازن حـايك المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC" – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، وحضره حشد من أهل الصحافة والإعلام.

 

 

شارلي شابلن الجديد

أعرب  Salah Entertainer عن فرحته بالفوز، متوجّهاً بالشكر إلى الجمهور الذي صوّت له بكثافة، وأعضاء لجنة التحكيم على نصائحهم القيّمة ومتابعتهم المستمرّة، وكذلك إلى أسرة البرنامج والقيّمين عليه.

وفي معرض إجابته عن أسئلة الصحافيين، استفاض صلاح في الشرح واستطرد أحياناً، فأوضح أنه يحرص دوماً على تطوير نفسه وأدائه، وأنه "اليوم في عمر 36 سنة، اجتهد وعمل على الحفاظ على ليونة جسده، واصفاً نفسه بالراقص والمدرب الرياضي، وهو أيضاً صاحب برنامج للعناية بالصحة والجسد. وإذا كان صلاح هو الفائز في الموسم الرابع من Arabs Got Talent، فإنه سبق أن كان الفائز أيضاً في الصيغة الفرنسية من البرنامج عام 2006، وقتها كان أول عربي يفوز في هذا البرنامج. ويلفت بأن "دعم الجمهور أوصلني إلى اللقب، لكن هدفي كان أن أؤكد موهبتي بعد 9 سنوات من فوزي الأول، مرة أخرى"، واعداً بأن يظل كما هو وألاّ يتغير. وكما قيل عنه يوم تتويج باللقب في فرنسا أنه "شارلي شابلن الجديد"، شبه مجدداً بالنجم الكوميدي الراحل. وشدد صلاح على أن أهم أهدافه من المشاركة في البرنامج، كان إيصال رسالة قوية إلى الأطفال خصوصا في البلدان النامية، ويقارن Entertainer Salah ما بين الصيغتين العربية والفرنسية، معطياً أفضلية للصيغة العربية، كما يشيد بـ"الأداء الاحترافي لفريق عمل MBC كونه يحرص على تقديم العروض على أفضل صورة"، ويعبر في الوقت نفسه عن حلم راوده منذ فاز في France Got Talent وهو إنتاج فيلم ينقل سيرته، آملاً بأن يتمكن من القيام بالأمر في هوليوود، وينقل من خلاله تجربته ومعاناته الصعبة والدقيقة.

 

ما هو مصير المواهب المتخرّجة من Arabs Got Talent؟!

أوضح مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" أن "البرنامج في موسمه الرابع جاء ليبني على نجاحات ثلاثة مواسم متلاحقة، فكانت النتيجة هذا العام متميّزة من حيث كمية المواهب المشارِكة وكذلك نوعيتها، فضلاً عن مستوى أدائها". وأضاف حايك: "تخطّت نسب المُشاهَدة والمشارَكة الجماهيرية الشاشة التلفزيونية لتمتدّ إلى منصّات التواصل الاجتماعي والمنتديات، فأصبح للبرنامج ومشتركيه جمهوراً في كافة أنحاء العالم. وتابع حايك: "اليوم بات اسم Arabs Got Talent بمثابة علامة تجارية مقترنة بالموهبة والإبداع والنجاح، فيما أضحت المشاركة في البرنامج بحد ذاتها خطوة أولى على طريق النجاح والشهرة، وهو ما تابعناه عبر مراحل Arabs Got Talent الذي شهد ولادة نجوم أصبح لبعضهم "أندية معجبين" من جنسيات مختلفة، إضافة إلى تواصل جماهيري غير مسبوق. وختم حـايك: "اليوم نلمس مجدداً أن البرنامج يمثّل حالة فريدة من المُشاهدة التلفزيونية العائلية لكافة الفئات العمرية، فضلاً عن كونه يسلّط الضوء بقوة على ما يذخر به عالمنا العربي من مواهب فذّة وقدرات كامنة وطاقات إبداعية جامعة تمتزج فيها الألوان الفنية والثقافية والرياضية".

وفيما أكد مـازن حـايـك المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC وجود موسم خامس من البرنامج، رد على سؤال حول مصير المواهب التي تخرج من هذه البرامج، فشدّد على أن القناة تعطيهم الدعم وتساندنهم للوصول إلى الشهرة والنجومية، لكن يبقى دور MBC إعلامي بحت. ويشرح حـايك رداً على سؤال آخر حول قلة المواهب الاستثنائية في العالم العربي، فاعتبر أن "من واجبنا تحفيز الأطفال ودعم مواهبهم وتطويرها، وهذا ما يجري في الغرب، فيتمكن الأطفال من الحصول على ميداليات عالمية... كما لا بد من تطوير المعاهد الثقافية والفنية، للوصول إلى مواهب أكثر تميزاً.

الجوائز...

بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، حصل المغربي الجزائري Salah Entertainer بالإضافة إلى اللقب، على جائزة البرنامج وقدرها 500 ألف ريال سعودي، وسيارة "كريسلير 300C"، وجائزة إضافية هي عبارة عن رحلة إلى لندن لحضور حلقة من برنامج Britain's Got Talent والتعرف إلى صاحب فكرة البرنامج سيمون كويل.