من برلين، شجون الهاجري: أصوّر محتضنة البطانية لشدة البرد

شجون الهاجري,مسلسل,ذاكرة من ورق,فاطمة الصفي,علي العلي,برلين,الكويت

لها (الكويت) 01 أبريل 2015

وسط الثلوج والأمطار يتواجد حالياً فريق عمل مسلسل (ذاكرة من ورق) في العاصمة الألمانية برلين، وذلك لاستكمال تصوير المشاهد الخارجية للعمل الذي يعد الأول من نوعه في الخليج، لما يتضمنه من قضايا جديدة ومنها معاناة الطلاب الخليجيين الذين يواصلون دراستهم العليا في الخارج، العمل إنتاج شركة "صباح بكتشرز" لمالكها عامر الصباح، تأليف عادل الجابري، إخراج على العلي، وبطولة شجون الهاجري، سليمان الياسين، فاطمة الصفي، صمود، ريم أرحمة، هنادي الكندري، علي كاكولى، عبدالله السف، وعبدالله الطراروه.

تحدثنا إلى الفنانة شجون الهاجري فعبرت عن سعادتها بالعمل مع المنتج عامر الصباح، لافته إلى أنها تصور حاليا في درجة حرارة تحت الصفر لكنها تعتبر هذا العمل تحدي لها من جديد، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية فجر التي تسافر إلى برلين لأجل تكملة دراستها رغم الظروف التى تحيط بها وعلاقاتها الأسرية، لتجد نفسها وسط غربة حيث العلاقات المتجمدة، كما أشارت إلى صعوبة التصوير في الظروف المناخية التي تصل لدرجة التجمد وقالت مازحه: أحمل بطانيتي معي وقت التصوير لكني سعيدة بالأجواء ككل لأني على ثقة بأنني سأقدم عمل مختلف لجمهوري العزيز وذلك بفضل سخاء الإنتاج الذي يسهل علينا المهمة فى مواجهة الثلوج والعواصف والأمطار.

فاطمة الصفي: العمل يكسر الصورة التقليدية للدراما الخليجية

عبرت الفنانة فاطمة الصفي عن سعادتها بالعمل كونها تقف أمام صديقة عمرها شجون، كما أكدت على أهمية هذه كونها خرجت بالكاميرات من البيوت وتجاوزت الصورة التقليدية للدراما  الخليجية، مشيرة إلى أن  المشاهد في برلين وغيرها من الدول الأوروبية ستحقق الكثير من الاضافة لهذا المسلسل المرتقب والذى سيطل على جمهور المشاهدين فى العالم العربي خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

ومن جانبه علق المخرج البحريني علي العلي وقال: من السهل تصوير عمل تلفزيونى فى اى منطقة من المناطق الخليجية، لكن التحدي يكمن في الخروج بالكاميرا وفريق العمل إلى مواقع أوروبية خارجية وهذا يعنى تأمين خدمات إنتاجية عالية المستوى. مشيداً بفريق العمل كونهم تحملوا الظروف المناخية القاسية جدا. حيث كان التصوير يتم في مواقع تنخفض بها دراجات الحرارة الى ما تحت الصفر بعدة دراجات. وهو امر يتطلب كثير من الإرادة والتحدي والإصرار حتى ننتهي بالعمل الذي سيعرض على الفضائيات رمضان المقبل.