ريانا... Rihanna سمراء الباربادوس المشاغبة

ريانا, ريهانا, كريس براون, دريك, سمراء

11 أغسطس 2013

هي روبين ريانا فينتي أو النجمة التي حلمت بأن تكون «مادونا السمراء». هي أيضاً تطبع مظهرها بالتفاصيل المثيرة للجدل تماماً كملكة البوب الأميركية مادونا. يبدو أنها تخطت علاقتها العاطفية المضطربة بكريس براون، مستأنفة صداقتها بمغني الراب الكندي درايك Drake أخيراً ... كاشفة أن نجم «ريال مدريد» كريستيانو رونالدو مثلي الجنس أيضاً ؟!


ريانا... وخرجت عن صمتها

اعتاد جمهور ريانا وانتظر مفاجآتها التي تفجّرها في حواراتها الإعلامية. بعد مرور سنوات على حادثة ضربها من صديقها السابق المغني كريس براون (2009)، أعلنت تفاصيل الإعتداء. «بدت عيناه شاحبتين وحين نظرت إليه كان يبدو كمن لا يملك ما يخسره»، هكذا وصفت براون بعدما أحرجته لدى تلقّيه رسالة مصدرها امرأة على هاتفه الجوال. وأخيراً، يبدو أن ريانا تقوم بتصفية حساب آخر مع الماضي. فخلال مقابلة أجرتها معها صحيفة Vanitatis  الإسبانية سألت ريانا عن صداقتها برونالدو، فأجابت ببساطة: «لديّ الكثير من الأصدقاء المثليي الجنس، وأنا أدعم التنوّع الجنسي». لم يصدر أي تعليق من نجم كرة القدم إلاّ أن المراقبين لنشاطه على مواقع التواصل الإجتماعي لاحظوا نشره مزيداً من الصور مع صديقته العارضة الروسية إيرينا شايك. ويحتمل أن تكون الجميلة الشقراء السبب الذي حال دون انجذاب رونالدو إلى صاحبة العينين الخضراوين.

وكان رونالدو أصرّ على لقاء ريانا في لشبونة حيث أحيت حفلة موسيقية، ونشر صوراً تجمعهما على صفحته الرسمية في فيسبوك.


بائعة على الرصيف سابقاً

قبل أن تصبح نجمة البوب التي يعشقها المراهقون، كانت ريانا طفلة بسيطة في الجزيرة الكاريبية تبيع الملابس على الرصيف بقرب متجر والدها رونالد. كانت تخرج حاملة القبعات والأوشحة والأحزمة لاجتذاب المارة بعد أن توضّب بعضها على لوح. كما أنها كانت تبيع الحلوى بعد توزيعها في أكياس إلى زملاء الدراسة.

لمع نجمها وهي في سن الـ15. فازت بمسابقة للمواهب في المدرسة ما مكنها من التعرف إلى المنتج الأميركي إيفان روجرز. وقّع معها عقد عمل قبل أن يشرف على تعاونها مع جاي-زي.


تمرّد فني وعشرينية جذابة

لم تنسجم جاذبية ريانا (25 عاماً) وإعلان Nivea للعناية بالبشرة الذي يستهدف الأسرة. كما أن نجمة Russian Roulette أصبحت أكثر إثارة للجدل بأناقتها مما أدى لاحقاً إلى إنهاء العقد بينها وبين الشركة التي احتفلت معها بمئوية التأسيس. تولي ريانا أهمية كبيرة وملتبسة لمظهرها وشعرها. وهي من الفنانات الجريئات في أسلوب الماكياج وتسريحة الشعر الذي يتلوّن باستمرار. صمّمت مجموعة ملابس شبابية لصالح العلامة التجارية River Island أخيراً، لكن أزياءها المطبعة بعشبة القنّب أثارت الجدل لشدة تأثير ريانا على المراهقين. ارتدت أسلوب شانيل كما ارتأت في عرض الدار الفرنسية العريقة لمجموعة الأزياء الراقية لموسم الخريف في باريس أخيراً. وضعت الكثير من اللآلئ وانتعلت حذاء شانيل ثنائي اللون، لكن فستانها الطويل الذي لم تقفل أزراره كان لمستها المتمرّدة التي تحرص عليها وتعززها مع وشم إضافي كل مرة. وهذه الصفة قد تكون وراء تسمية العطر الذي أصدرته عام 2011، Reb'l Fleur ... العام نفسه الذي منحتها فيه مجلة Esquire لقب «أكثر امرأة جاذبية على قيد الحياة».


ريانا أو Riri باختصار شديد...

  • ولدت ريانا في 20 شباط/فبراير 1988 في باربادوس.
  • انفصل والداها رونالد ومونيكا وهي في سن ال14. كان وجود والدها أساسياً في حياتها، رغم إدمانه الكحول والمخدرات. ويعتبر ابنته اليوم نجمة لم تفسدها الشهرة.
  • حققت النجومية مع أغنية Umbrella عام 2007 التي احتلت المرتبة الأولى في بريطانيا طول عشرة أسابيع. وهي الفنانة الوحيدة التي تصدرت المرتبة الأولى في بريطانيا لخمس سنوات متتالية.
  • سرّبت صور ريانا وهي مصابة بالكدمات العنيفة على وجهها التي كانت بحوزة شرطة لوس أنجليس، وانتشرت في كل الصحافة. ورغم مرور أربع سنوات على الحادث، سخرت الفنانة أماندا بينز من ريانا مغرّدة على تويتر بعنصرية:  «أظن أن كريس براون ضربك لأنك لست جميلة كفاية» و«تبدين قبيحة للغاية وأنت تحاولين أن تظهري بيضاء».
  • عام 2010، كانت أغنيتها I Love The way you lie التي أدتها مع مغني الراب Eminem الأكثر مبيعاً في بريطانيا.
  • حمل ألبومها الرابع عنوان Rated-R ويتضمن أغنية بعنوان Rude boy. ويحمل غلاف الألبوم صورة ريانا بالأبيض والأسود موقّعة بكلمة Rated R، وهي إشارة تحذيرية خاصة بالأفلام التي تحوي مشاهد عنيفة وغير مناسبة لكل الفئات العمرية.
  • حلّت العام المنصرم في قائمة أكثر النجوم ثراءً دون الثلاثين خصوصاً أنها حصدت 53 مليون دولار خلال 12 شهراً فقط.
  • تلقّت ريانا علاجاً نفسياً للتخلّص من أثر كريس براون في حياتها، فهي مغرمة به للغاية حتى الهوس. اختار الأخير العودة إلى صديقته السمراء Karrueche Tran، وكان يمنع ريانا من التواصل مع مغني الراب درايك الذي أدى معها أغنية Take Care. اعترفت للأخير بأنها اختارت الشخص الخطأ سابقاً.
  • مع إصدار ألبومها الثالث Good Girl Gone Bad (2007)، استوحت تسريحة شعرها من الممثلة تشارليز ثيرون وتحديداً في فيلم الخيال العلمي ئon Flux.
  • افتتحت ريانا الدورة ال12 من مهرجان «موازين» في العاصمة المغربية الرباط محققة رقماً قياسياً بجذبها لأكثر من 150 ألف شخص إلى مسرح السويسي.