هدى قطان: يسجّل الشعر سلوك المرأة معه، ويُحاسبها جيداً

هدى قطان,Pantene,بانتين,الرموش,بديل الزيت,مياه الاستحمام

09 مايو 2015

أسّست هدى قطان مدوّنتها عام 2010 لمساعدة المرأة على إبراز جمال ملامحها. زوّدتها بخطوات بسيطة لماكياج ناعم ويومي ومعلومات ثمينة عن أسلوب بسط المستحضرات. جذبت الملايين إليها وما زالت تؤثر في النساء حول العالم وتمنحهن أسرار الجمال والثقة بالنفس. ورغم أنها أطلقت مجموعة رموش تعبّر عن حلمها الطفولي حين كانت تشاهد أميرات أفلام ديزني، إلاّ أنها تتحدّث عن الشعر في هذا الحوار.

-كيف تعرّفين نفسك؟  
أسّست مدونّتي في عالم الجمال منذ سنوات وأصبحت إحدى أكبر المدوِّنات في المنطقة. أحب أن أشاطر شغفي بعالم الجمال، كل نساء العالم، هذا ما أردته من البداية.

-هل تواجهين مشكلة مع نوعية مياه الاستحمام، خصوصاً أنك تقيمين في الخليج؟
سأكون صريحة للغاية، شعري ... لم يكن صحياً. أملك شعر امرأة عربية تعيش في الشرق الأوسط. هو مموّج قليلاً، وأحب تمليسه على الدوام. وهذا يضرّ به للغاية. وحين انتقلت إلى دبي، لاحظت أن شعري يتساقط. وهذا محرج للغاية لأي امرأة، فالشعر هو جزء جوهري من جمالها وأنوثتها. أزعجتني المياه كثيراً، فبدأت غسله بمياه معبّأة بعد الاستحمام... ولاحظت الفرق لاحقاً، رغم أنني ما زلت أعاني من فروة رأس جافة بسبب نوعية المياه. وأجد أن تركيبة شامبو «بانتين» الجديدة هي حلّ مثالي للمرأة العربية وتجنّبها الاستحمام بالمياه المعبّأة وهذا الأسلوب المُعقد. وقد اختبرت فعالية التركيبة في مختبراتها في سنغافورة، تلك التي تعمد إلى إزالة النحاس من الشعر وحمايته من الرواسب.

-هل تغسلين شعرك يومياً؟
لا، أغسل شعري كل ثلاثة أيام، وأحرص على استخدام بديل الزيت Oil Replacement من Pantene الذي يمنح شعري مظهراً مثالياً.

-أي نصيحة تسدينها الى المرأة التي تواجه مشكلة الاعتناء بشعرها؟
أظن ان أهم نصيحة متعلقة بالشعر هي عدم تصفيفه بكثرة أو تلوينه باستمرار لإحداث فرق أكثر من تغطية الشعر الأبيض. يسجّل الشعر سلوك المرأة معه، ويحاسبها جيداً.

-ما هي حاجات المرأة للحفاظ على جمالها؟
تحتاج المرأة إلى شرب كميات كافية من الماء والماسكارا للبقاء على قيد الحياة وجميلة.

-ماذا عن الرموش التي اقتحمت عالم الجمال أخيراً ؟
أسّست مجموعتي الخاصة بالرموش. أظن أن وضع الرموش مسألة ممتعة وامتياز رائع للمرأة فقط. تستطيع اللعب بملامحها بأسلوب مرح. لطالما شاهدت أفلام ديزني وأردت الحصول على رموش أميراته الجميلات حين كنت طفلة.

-كيف تعرّفين الشعر الصحي؟
يمكن الشعر أن يبدو صحياً رغم أنه متضرّر، ويمكن أن يفسد مظهره التعرض البسيط للرطوبة. الشعر الصحي هو الشعر الجميل من دون تصفيف وتعديل.