بارباروس بوداك Barbaros Budak: المصل المبيض الجديد من Vichy علاج ثوري لتعزيز إشراقة البشرة والتخفيف من البقع الداكنة

بارباروس بوداك,Barbaros Budak,Vichy,فيشي,Ideal White,المستحضرات المبيّضة,اسطنبول

10 مايو 2015

إلى اسطنبول دعتنا شركة «فيشي» Vichy لكي نتعرف إلى المستحضر الثوري الجديد Ideal White Meta-Whitening Essence الذي سيحقق حلم كل امرأة في الحصول على بشرة مشرقة ونقيّة خالية من العيوب والبقع الداكنة، ذلك بفضل التكنولوجيا العلمية وتركيبة المصل التي تحتوي على عنصر متطوّر أثبت قدرته على تحقيق نتائج لم يسبق لأي مستخلص مبيّض أن حققها من قبل... حفل إطلاق المصل المبيّض كان في فندق «شيراجان بالاس كمبنسكي» حيث أمضينا 4 أيام في ضيافة «فيشي» Vichy واكتشفنا مجموعة كريماتها المبيّضة واستمتعنا بفوائدها المذهلة.

-ممّ تتألف مجموعة Ideal White الجديدة من «فيشي» Vichy؟
تضم مجموعة Ideal White الجديدة من Vichy مستحضرات متكاملة صُمّمت لتبييض البشرة وتعزيز إشراقتها. هذه المستحضرات تُلبي حاجات البشرة من تنظيف وعناية، ويُنصح بالمواظبة على استعمالها يومياً للحصول على نتائج مثالية في فترة قصيرة. تضم المجموعة: الغسول الرغوي المنظف Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam، المصل المبيّض Ideal White Meta- Whitening Essence، وكريم العناية المبيّض المتوافر في صيغتين: الأولى، سائلة على شكل مستحلب Ideal White Meta Whitening Emulsion للبشرة المختلطة أو الدهنية، والثانية هلامية-كريمية Ideal White Whitening Replumping Gel Cream مخصصة للبشرة الجافة أو الطبيعية التي تميل إلى الجفاف.

-هل استعمال مستحضرات Vichy Ideal White آمن على البشرة الحساسة؟
نعم، استعمال مستحضرات Vichy Ideal White آمن على البشرة الحساسة، لأنها خالية تماماً من المواد المثيرة للجلد كالعطور والكحول، وهي خالية أيضاً من مادة البارابين Paraben-Free، ولا تسبب البثور. كل مستحضرات «فيشي» Vichy تخضع لتجارب عدّة على الجلد الحساس ضمن قوانين صارمة وإشراف علماء وأطباء جلد يتمتعون بخبرة طويلة، كما تُستخدم فيها مياه ينابيع «فيشي» الحرارية Vichy Thermal Spa Water المعروفة بخصائصها المقوّية، والمجددة، والملطفة للبشرة.

-هل المستحضرات المبيّضة الجديدة من «فيشي» Vichy فعّالة على كل ألوان البشرة؟
لقد أجرى أطباء الجلد في «فيشي» Vichy اختبارات على عدد كبير من النساء من مختلف الأعراق وألوان البشرة، وجاءت النتائج مثالية، ولوحظ استمرار انخفاض التصبّغ الجلدي لديهن حتى بعد توقفهن عن استعمال المصل المبيّض الجديد Ideal White Meta-Whitening Essence من «فيشي»Vichy  بأسبوعين.

-بعض النساء الحوامل يعانين التصبّغ الجلدي أو ما يعرف بقناع الحمل Chloasma (mask of pregnancy)، فهل تنصحهن باستعمال مستحضرات «فيشي» المبيّضة؟
صحيح أن مستحضرات «فيشي» آمنة على كل انواع البشرة بما فيها تلك الحساسة جداً، لكن مختبرات لوريال لا تجري أبحاثها السريرية على الحوامل. لهذا السبب، أفضّل أن تستشير المرأة الحامل طبيب الجلد لاختيار العلاج الملائم لبشرتها.

-هل يفيد استعمال Ideal White Meta-Whitening Essence على البقع الداكنة القديمة العهد؟
صُمم Ideal White Meta-Whitening Essence للقضاء على 5 من مشاكل التصبّغ عبر تصحيح خلل الاصطباغ في الخلايا القتامية بفضل مكوّنات فاعلة هي: الفينيل إيثيل ريزورسينول PhE-resorcinol المكوّن الفعّال والمفتّح الأقوى الذي يعمل على توحيد لون البشرة وتصحيح البقع، حمض الإيلاجيك Ellagic Acid وهو مضاد أكسدة مفتّح فعّال يعمل على تخفيف الإجهاد التأكسدي، والأدينوزين Adenosine وهو مكوّن فعّال لمقاومة التجاعيد ذو خصائص تملأ البشرة وتملسها. وأخيراً، حمض بيتا ليبو هيدروكسي LHA، وهو عامل مقشّر يساهم في تجدّد البشرة من أجل تحسين نوعيتها. هذه الأحماض، بالإضافة الى مياه ينابيع «فيشي» الحارة تعمل في شكل فاعل على تحقيق أفضل النتائج إذا كانت مشكلة التصبغ جديدة ولم تمرّ على ظهورها سنوات عديدة.

-متى يمكننا التماس النتائج المرجوة من مصل العناية المبيّض Ideal White Meta-Whitening Essence ؟
كما ذكرت سابقاً، إن المصل المبيّض Ideal White Meta-Whitening Essence يحقق أهدافاً عدّة، لذا فالنتائج التي يحققها تختلف تبعاً لكل هدف. النتائج الفورية الملموسة تكون على مستوى ترطيب البشرة وتلطيفها، وإضفاء النضارة والإشراق بنسبة تراوح بين 74 و81 %. أما على المدى البعيد، أي بعد مرور شهر تقريباً على استعمال المصل المبيّض يومياً، فيصبح لون السحنة متساوياً بنسبة تتعدّى الـ9%، وتزيد نسبة ألق البشرة 7%، ويبلغ مستوى الرطوبة في البشرة والانتعاش 81.5%. وبعد شهرين من المواظبة على استعمال المصل المبيّض، يتقلص عدد البقع الداكنة في البشرة بنسبة 13% ويصبح لون البقع العنيدة أفتح بنسبة 19%. أما لون السحنة فيصبح أكثر إشراقاً وتورّداً صحياً بنسبة 70%، وتستمرّ النتائج في التحسّن أكثر فأكثر مع مرور الأيام.

-ما المدّة التي تحتاج إليها البشرة للتخلص من البقع الداكنة، وإلى متى علينا استعمال مصل العناية المبيّض من «فيشي» Vichy؟
للحصول على نتائج مثالية، عليك المواظبة على استعمال كامل مجموعة Ideal White، أي المنظف، والمصل المبيّض والكريم المبيّض المكمّل له لمدّة 8 أسابيع مع توفير الوقاية للبشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، أي استعمال كريم حماية يحتوي على نسبة عالية من الفلترات الشمسية لا تقل نسبتها عن معدّل SPF 50. وأودّ أن أشير هنا إلى أن المصل المبيّض  Ideal White Meta-Whitening Essence لا يعمل على البقع الداكنة فقط، بل يساهم في التبييض الأيضي داخل خلايا  الميلانين Metabolic Whitening، أي يحسّن إشراقة السحنة ويوحّد لونها.

-هل النتائج التي نحصل عليها بعد استعمال المصل المبيّض دائمة؟
نعم شرط أن توفّري الحماية الجيّدة للبشرة من أشعة الشمس المؤذية.

-ماذا نفعل بعد الحصول على النتائج المرجوة من الكريمات المبيّضة، هل نتوقف عن استعمالها؟
الأمر يتعلق بكل امرأة وما تبحث عنه. مجموعة Ideal White غنيّة الترطيب وتعزز نضارة البشرة وإشراقتها، لذا أنصح المرأة التي تريد أن تحافظ على جمال بشرتها وألقها أن تبقى مخلصة لمستحضرات التبييض من «فيشي» Vichy.

-لكن ألا توجد تأثيرات جانبية إذا استعملنا الكريمات المبيّضة مدى الحياة؟
أبداً، لقد أثبتت الاختبارات السريرية أن لا خوف من حدوث أي تأثيرات جانبية عند استعمال المستحضرات المبيّضة من «فيشي» لفترة طويلة.

-هل يمكن استعمال مجموعة Ideal White للتخلص من النمش أو آثار حب الشباب؟
صُمّمت مجموعةIdeal White  لمعالجة خلل الاختضاب Pigmentation Disorders كالبقع الداكنة، بهتان البشرة وعدم تناسق لونها، وهي بالتالي لا تعالج النمش وآثار حب الشباب. لمعالجة البثور وآثارها توفّر «فيشي» Vichy مجموعة عناية متكاملة أكثر تخصصاً، هي Normaderm المصممة للبشرة المختلطة والدهنية.

-ماذا عن اليدين؟
يمكن استعمال مجموعة Ideal White على الوجه والعنق فقط.

-هل يمكن استعمال Ideal White Meta-Whitening Essence لمعالجة الدوائر السوداء حول العينين؟
أبداً، يجب تفادي محيط العينين كلياً. لمحاربة الدوائر السوداء والمشاكل التي يعاني منها محيط العينين، لدينا Idealia Eyes الذي يعالج انتفاخات الجفون ويخفف من مظهر الهالات الداكنة.

-بعض الكريمات المبيّضة تؤدي إلى تساقط وبر الحاجبين، ماذا عن مستحضراتكم؟
هذا الأمر مستحيل، لأننا في «فيشي» Vichy نحرص على توفير مستحضرات آمنة وفعالة، كما أننا حريصون كثيراً على راحة المستهلك ورضاه. لهذا السبب، نعمل مع نخبة أطباء الجلد ونقوم بتجارب وأبحاث كثيرة للتوصل إلى أفضل النتائج وأكثرها أماناً لصحة المستهلكين وسلامتهم.

-يقال أيضاً إن بعض الكريمات المبيّضة تُلحق الضرر بالملابس والشراشف عند الاحتكاك بها. ماذا تقترح؟
ربما نجد في الأسواق كريمات تبيّض الملابس والشراشف، لأن هذا النوع من الكريمات يحتوي على مبيّضات صبغية، لكننا في «فيشي» Vichy لا نستخدم هذا النوع من المكوّنات، والمستخلصات التي تدخل في تركيبة الكريمات المبيّضة هي عبارة عن أحماض طبيعية تعالج التصبّغ ولا تموّهه، لهذا السبب هي فعالة أكثر في القضاء على البقع الداكنة وتعزيز ألق البشرة. من ناحية أخرى، جميع مستحضرات Ideal White من Vichy مميّزة بصيغتها الناعمة والخالية من المواد الدهنية الدبقة، وهي سهلة التوزيع وتمتصها البشرة بسهولة من دون أن تترك أي أثر على سطحها، وبالتالي فهي لن تلوّث الملابس ولا الشراشف أثناء النوم.

-ما هي أفضل طريقة لاستعمال مستحضرات Vichy Ideal White للحصول على نتائج مثالية؟
أفضل طريقة لاستعمال هذه المستحضرات هي باتباع خطوات روتينية مكمّلة لبعضها:

الخطوة الأولى:  تنظيف البشرة بواسطة الغسول الرغوي المنظف Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam الذي ينظف البشرة بعمق من دون أن يسلبها نداوتها لاحتوائه على زيوت منظّفة وملطّفة معززة بمادة الغليسرين المرطب، بالإضافة إلى مياه ينابيع «فيشي» الحرارية Vichy Thermal Spa Water التي تقوّي دفاعات البشرة وتحافظ على توازن مستوى PH فيها، ومستخلصات تعزز الإشراق.

الخطوة الثانية: توزيع المصل المبيّض Ideal White Meta- Whitening Essence على الوجه بعيداً من محيط العينين. إن استعمال المصل المبيّض أساسي لأنه مميّز بتركيبة الـ Meta-Whitening Complex التي تضم مكوّنات أثبتت أنها الأكثر فعالية في تبييض البشرة، إذ إنها تصحح البقع وتفتّحها، تكافح الميلانين، توحّد لون السحنة، تحدّ من عملية تأكسد الخلايا، تقشّر سطح البشرة وتجدّده، وتخفف من ظهور الخطوط والتجاعيد. ما يميّز هذا المصل المبيّض أيضاً، هو أنه يرطب البشرة على مدار 24 ساعة ويجعلها تتألق بلون وردي نضر وإشراقة لافتة من الاستعمال الأول.

الخطوة الثالثة والأخيرة، ترطيب البشرة باستعمال الصيغة الملائمة لها من الكريم المبيّض الجديد، سواء اخترت المستحلب أو الهلام-الكريمي. فالمستحلب Ideal White Meta Whitening Emulsion يرطّب البشرة وينعشها بينما يعمل على تخفيف التصبّغات الداكنة بدرجتين على الأقل بعد استخدامه لمدّة 8 أسابيع فقط، والهلام-الكريمي Ideal White Whitening Replumping Gel Cream يوفر للبشرة الطبيعية والجافة ترطيباً طويل الأمد لاحتوائه على «الأكوابيوريل» الذي يعمل على توزيع الماء بالتساوي بين الخلايا ومنع تسرّبه من البشرة، ما يجعل هذه الأخيرة تبدو ممتلئة ومشرقة. وهنا لا بد لي من أن أذكّر بأهميّة استعمال كريم الوقاية الغني بالمرشحات الشمسية  في النهار مثل Vichy Ideal Soleil Mattifying Face Fluid Dry Touch SPF 50 إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، أو Vichy Ideal Soleil Velvety Cream Complexion Refining Action SPF50+ للبشرة الطبيعية أو الجافة. كريم الوقاية ضروري، لأن البشرة المعالجة بالكريمات المبيّضة تكون حساسة جداً تجاه أشعة الشمس التي يُفضّل تجنّب التعرّض لها مباشرة ولساعات طويلة، خصوصاً إذا كنت تريدين نتائج إيجابية في فترة قصيرة.