مدير فن الماكياج من «ماك» روميرو جنينغز: «الإشراق والنضارة عنصران أساسيان هذا الموسم، والماسكارا أداة لا غنى عنها في الماكياج»

M.A.C,ماك,الماكياج,روميرو جينيغز,Romero Jennings,صيحات الماكياج,ماسكارا,كريم الأساس,كريم خافي العيوب

17 مايو 2015

عرضت «ماك» M.A.C آخر صيحات الماكياج لهذا الموسم في بيروت، وقام روميرو جينيغز Romero Jennings مدير فن الماكياج لدى الشركة بتنفيذ 4 إطلالات مختلفة على وجوه العارضات تنوّعت بين البساطة والجرأة، كما قدّم نصائح أساسية حول تنفيذ الماكياج بأسلوب طبيعي من دون إثقال ملامح الوجه، وركّز على أهمية استعمال الماسكارا التي يعتبرها أداة أساسية لإبراز الجمال. في حوار خاص مع روميرو المبدع في التجميل تعرفنا أكثر على كيفية استعمال الماسكارا وتطبيق الماكياج.

-بداية، ما هي آخر صيحات الماكياج؟
 هناك تركيز كبير على الإشراق والنضارة، فهما عنصران أساسيان هذا الموسم لأننا نهدف من خلال الماكياج العصري الى إبراز جمال الوجه بأسلوب طبيعي يعكس الحيوية والنقاء من دون إثقال ملامح الوجه بالمستحضرات. الماكياج القوي أو المبالغ فيه والتركيبات الثقيلة باتت من الماضي، لأن موضة العصر هي للمظهر النقي والتركيبات الخفيفة والمنعشة. أما الخيارات فواسعة جداً، سواء في أنماط الماكياج أو أنواع المستحضرات المتوافرة في تركيبات مختلفة. موضة اليوم مستوحاة من السبعينات والتسعينات، وهي تشجّع المرأة على ابتكار إطلالة خاصة بها وتعطيها حرّية الإبداع والاستمتاع والمرح في الماكياج بأسلوب مبتكر يعكس التفاؤل بالمستقبل. لقد اخترنا في «ماك» M.A.C هذا الموسم أربعة عناوين كبيرة لأبرز صيحات الماكياج:
الخطوط السوداء والرموش الداكنة Black Liner & Lashes: في هذه الإطلالة تبرز العيون في شكل لافت من خلال خطوط الكحل الأسود ولكن بأسلوب غرافيكي مبتكر يجعل نظرة العينين تبدو أوسع، كما تظهر الأهداب المصقولة بالماسكارا السوداء المكثّفة والمطوّلة للرموش.
الشفافية No Makeup : هذه الإطلالة تركز على النضارة وكيفية إبراز مواطن الجمال في الوجه بأسلوب شفاف يعكس المظهر الصحّي. من أجل تحقيق إطلالة طبيعية، عليك الاهتمام بأدق التفاصيل، أي رسم الحاجبين وتنسيقهما، المحافظة على المظهر الندي للبشرة والتخفيف من استعمال البودرة، تمويه محيط العينين بلمسات ناعمة من خافي العيوب، اعتماد بلسم الشفاه الملوّن بدلاً من أحمر الشفاه الكلاسيكي، ومنح الخدّين لمسة برونزية دافئة.
الإشراق Enlightened: تعتمد هذه الإطلالة على إشراقة السحنة من خلال العناية الصحيحة واستعمال مستحضرات خفيفة وألوان فاتحة بتأثيراتها اللؤلؤية أو المعدنية الوامضة التي تضيء ملامح الوجه من دون أن تخنقها.
حرية الاحتفال Free Party: في هذه الإطلالة تبرز الجرأة والحرية المطلقة في استعمال ألوان حيوية وعصرية تعكس الفرح كقوس قزح، وهي مستوحاة من ألوان البحر التي تتنوع بين الأزرق والأخضر المائي، قبلة الشمس البرونزية، تألق المرجان والصدف الوردي.

-ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس؟
تطبيق كريم الأساس يجب أن يكون على بشرة نظيفة. أنا أفضّل استعمال المناديل المنظفة والمقشّرة التي تزيل الشوائب وتملّس البشرة، ما يجعل توزيع كريم الأساس أسهل وأكثر تجانساً. بعدها، أمزج السائل المرطب للبشرة مع كريم الأساس الطويل الثبات وأقوم بتوزيع المزيج بواسطة فرشاة خاصة no.109  معتمداً طريقة التربيت اللطيف، لأن مدّ مستحضر الأساس يُبرز الخطوط، بينما تقنية التربيت تساعد على ولوج المستحضر في شكل طبيعي، ويمكن من خلال التقنية نفسها إضافة المزيد من كريم الأساس عند الحاجة من دون إثقال الملامح. ولنحت الوجه بأسلوب طبيعي، أستخدم بودرة خدود بلون الدرّاق الطبيعي لأنها تضفي التورّد النضر.

-ماذا عن كريم خافي العيوب، هل توجد طريقة لتطبيقه بأسلوب لا يُبرز تجاعيد العينين؟
من الضروري جداً ترطيب محيط العينين قبل استعمال خافي العيوب Concealer، لكن يجب اختيار كريم مخصص للعناية بالعينين بتركيبة هلامية Gel غير دهنية وناعمة جداً مثل M.A.C  Fast Response Eye Cream لأن التركيبة الكريمية التي تحتوي على زيوت دهنية تجعل خافي العيوب يسيل ويتكسّر حول الجفون في شكل يبرز التجاعيد التعبيرية.
انا أستعمل خافي العيوب بعد توحيد لون السحنة بكريم الأساس، وأستخدم الفرشاة الصغيرة المصممة لذلك بطريقة التربيت أيضاً. وأنصح بتوزيع خافي العيوب لتمويه الخطوط الداكنة حول العينين بدلاً من مدّهه فوق كامل الجفن الأسفل. بعدها، أضع لمسة من البودرة الشفافة بطريقة التربيت لتثبيت خافي العيوب.

-كيف نختار الماسكارا؟
اختيار الماسكارا يجب أن يكون تبعاً لنوع الرموش وحاجتها، فإذا كنت تتمتعين برموش ذابلة وخفيفة بحاجة إلى الصقل، عليك اختيار الماسكارا التي تثني الرموش وتعزز حجمها مثل Extended Play Lash Mascara، وإذا كنت تتمتعين برموش كثيفة لكنها قصيرة فاختاري Zoom Lash Mascara   المتوافرة أيضاً باللون الأسود الداكن Zoom Lash Fast Black Lash  و Waterfast Lash المقاومة للماء. إذا كنت تريدين تعزيز حجم رموشك في شكل لافت، جربي False Lashes Mascara والمتوافرة أيضاً بلون أسود داكن جداً False Lashes Extreme Black فهي تجعل الأهداب طويلة وكثيفة كما تصقلها في شكل جذاب، وتوجد منها تركيبة مضادة للماء. أما إذا كنت تبحثين عن ماسكارا تطيل الرموش، تعزز حجمها وتفرّقها بأسلوب متقن فاختاري Haute & Naughty Lash Mascara المتوافرة أيضاً بلون Too Black Lash.

-ما هي أفضل طريقة لتوزيع الماسكارا؟
الأمر يتعلق بالتأثير الذي تريدين الحصول عليه، فإذا كنت تريدين الحصول على نظرة يافعة ومغناج، وزّعي الماسكارا المطوّلة فوق الأهداب الوسطى فقط. وإذا أردت أن تكون نظرتك فاتنة، وزّعي الماسكارا في شكل مائل عند أطراف الرموش من الزاوية الخارجية للعين. إذا كانت عيناك جاحظتين، تجنبي وضع الماسكارا عند الرموش السفلية، واختاري الظلال الداكنة لتغليف الجفن الأعلى للعين بهدف تصغير حجمها. لإحياء النظرة الناعسة، أنصح بإضفاء بعض الرموش المستعارة عند الزاوية الخارجية للعين.

-هل تشجّع على استخدام الماسكارا الملوّنة؟
لمَ لا، فالماسكارا الملوّنة تضفي المرح على الماكياج شرط استخدامها في وضح النهار.

-كيف نتجنّب تكتل الماسكارا على الرموش؟
وزّعي الماسكارا عند أطراف الرموش أولاً، ثم مرري عصا الماسكارا في شكل متعرّج ZigZag من الجذور حتى الأطراف، ما يساعد على توزيع اللون بين الرموش ويمنع التصاقها ببعضها البعض. وإذا كانت التكتلات كثيفة، نظفي فرشاة الماسكارا من اللون بواسطة منديل ورقي، ومرري طرفها فوق الرموش لفك التكتلات.

-ماذا عن الأظافر؟
تقليم الأظافر يتنوّع بين الشكل المربع-الدائري أو غير المحدد، والمدبب الأطراف Pointed. أما ألوان الطلاء الرائجة فتتنوّع بين الأبيض الصدفي، البيج، البني-الرمادي Taupe، المعدني الفاتح، الوردي الباهت، الأخضر المائي، والأحمر الكلاسيكي. كذلك، تختلف تقنيّة تلوين الأظافر وتزيينها بين استعمال الطلاء الواقي الذي يحتوي على حبيبات برّاقة، أو وضع لصقات فضيّة فوق لون فاتح، أو رسم نقاط ملوّنة على الأظافر، أو تلوين أطراف الأظافر الحيادية بلون بارز، أو تلوين منبت الأظافر بلون مختلف عن لون الأطراف.

-ما هو المسموح والممنوع في استعمال الماسكارا؟

Do:  استعملي عاقص الرموش لثني الأهداب وصقلها في شكل جذاب قبل استعمال الماسكارا.
Dont: لا تشاركي أحداً في استعمال الماسكارا لأنها قد تنقل اليك عدوى بكتيرية أنت في غنى عنها.
Do:  بدّلي الماسكارا كل شهرين كحدّ أقصى.
Dont: لا تستخدمي كريم للعناية بالعينين زيتي التركيبة لأنه يجعل الماسكارا تسيل وتلطّخ الجفون.
Do:  ارمي الماسكارا التي مضى عام على شرائها حتى لو لم تستخدميها إلا مرّة أو مرّتين لأن البكتيريا تكون قد انتشرت فيها.