برامج تلفزيونية

مقابلات حصرية مع مشتركي XFactor

حصرية,مقابلات,xfactor,X Factor,إليسا,دنيا سمير غانم,إكس فاكتور,راغب علامة,كارولين بزّي

مايا بنّوت وكارولين بزّي 21 مايو 2015

حمزة هوساوي: أثبتُّ لإليسا أنني سعودي... وهذا ما ينقصني لأحصل على اللقب

- كيف تصف وصولك إلى هذه المرحلة؟
هذه المرحلة تعتبر مرحلة ما قبل نصف النهائي، ومن ناحيتي راضٍ عن أدائي، كما بذلت مجهوداً كبيراً ورد فعل الناس رائع، لذلك أنا متحمس جداً للمرحلة المقبلة.

- ماذا عن إبرازك لإليسا جواز السفر السعودي الخاص بك؟
في كل مرة أصعد فيها إلى المسرح وأغني، تقول لي إليسا انها لا تستطيع أن تصدق أنني عربي. في المرة الأخيرة جهّزت نفسي وقلت إذا كررت هذه العبارة فسأبرز لها جواز سفري وبالتأكيد هذا ما فعلته.

- إلى أي مدى تشعر بالفخر بأنك عربي تستطيع أن تؤدي الأغنيات الغربية باحتراف؟
طبعاً أشعر بالفخر، وكثر هم من يغنون مثلي ولكن لم تُتح لهم فرصة إبراز موهبتهم بعد، أو أن ثقتهم بأداء الغناء الغربي غير موجودة لأننا في العالم العربي نركز أكثر على الأغنية العربية. لكن الفن عالمي، إن كنت أملك موهبة فيجب أن أؤديها بأي لغة.

- من هو الجمهور الذي تتوجه إليه؟
أتوجه إلى الجمهورين العربي والغربي، وأحاول أن أوصل صوتي إلى العالم كله.

- ماذا ستقدم الى الجمهور العربي لكي تقنعه بمشاهدة عروضك الفنية والتصويت لك؟
أكثر ما يهمني أن يتعرف الجمهور العربي إلى شخصيتي ثم أعرّفهم على موهبتي... وأحاول أن أتدرب لكي أقدم فناً جميلاً يعجب الناس ويكون بمستوى عالمي. كما أن كل الذي تعلمته انما تعلمته في العالم العربي وليس في مكان آخر من العالم.

- ما الذي ينقصك لكي تحصل على لقب «إكس فاكتور»؟
ربما أنا في حاجة لأن أتمرن أكثر في الوقوف على المسرح، وأن أرقص وأغني في الوقت نفسه، لأن هذه الخطوات ستزيد ثقتي بنفسي، وإذا زادت ثقتي بنفسي فسأصل إلى اللقب.

- هل ورثت الفن عن عائلتك؟
لا يوجد في عائلتي من يغني اللون الذي أؤديه، ولكنّ ثمة ملحنين ومنشدين وأصواتاً جميلة، فالحس الفني موجود في عائلتي.


ندجيم معطى الله من الجزائر، ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، أجاد الغناء رغم معاناته ظرفاً صحياً قبيْل الحلقة، وقال راغب لندجيم، «أنت «X Factor»، سواء حصلت على اللقب أم لا، وأشادت به إليسا ودنيا. وقد دخل كل من ندجيم معطى الله ورانيا جديدي إلى «دائرة الخطر»، لحصولهما على أدنى نسبة تصويت. وبطبيعة الحال، اختار راغب وإليسا الإبقاء على أعضاء فرقهم، فكان القرار النهائي في يد دنيا التي حسمت النتيجة، مستبعدة رانيا، ومعيدة ندجيم إلى المنافسة.


لاتويا : تفاجأت بطلب راغب علامة !

- كيف كانت ردة فعلك حين طلب منك راغب علامة أداء أغنية ريانا Where Have You Been ؟
تفاجأت بهذا الطلب كثيراً ! لكنني قبلت التحدي رغم أن الأغنية بعيدة عن أسلوبي الغنائي. أحب ريانا كفنانة لكن أغانيها ليست ملائمة لصوتي.

- من هو منافسك الأول في «إكس فاكتور» ؟
ندجيم وحمزة، لكنني أنظر إلى الأمر بإيجابية. وأتمنى لهما الأفضل، أحترم موهبتيْهما كثيراً. أشعر بأنهما يطالبانني بتقديم المزيد كلما شاهدت استعراضاتهما.

- تكلمت بأسلوب مؤثر في التقرير العائلي الذي عرّف عنك في البداية ...
لا أريد أن أقحم عائلتي مجدداً. 

- ماذا لو طلب منك راغب علامة أن تشاركيه أغنية؟
يمنحني راغب الثقة بالنفس، وتعليقاته ترضيني. شرف لي أن أغني إلى جانبه.


غنّى فريق «غيتاناي» من الأردن وسوريا ضمن فئة «الفِرَق»، فكانت لوحة استعراضية، تفاعل معها الجمهور وشاركت فيها دانييلا رحمة أيضاً.
وأشار راغب إلى أن الفريق غنّى أفضل من أي مرّة سابقة، لكنه انتقده قائلاً بأن «الغناء الجيّد ليس كافياً وحده»، معتبراً أن «الفريق يحتاج إلى أكثر من ذلك للتميّز»، وأثنت دنيا على  Guitanai، معرّفة عنه بأنهم «أولادها»، وهو ما دأبت على تعريف أعضاء فئتها فيه أخيراً.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله