قصة شعبية كانت مفتاح نجاح Avène

Avène,Eau Thermale,البشرة,Eau Thermale Avène,مستحضرات التجميل,العمليات الجراحية,المرأة العربية

دبي – مي غلاييني 24 مايو 2015

بدأت الحكاية في جنوب فرنسا وتحديداً في بلدة Avène المميزة ببيوتها القديمة الجميلة والمنتشرة على طول ضفاف نهر Orb... هناك تمّ اكتشاف الجودة الطبيّة لمياه نبع Saint Odile بعدما أُطلق العنان لحصان مصاب بمرض جلدي ليجول على منحدرات جبل  Cévennes فتعافى تماماً من مرضه وصار جلده أكثر لمعاناً من ذي قبل، بمجرد أن شرب من هذه المياه وتمرّغ فيها.

لمعرفة المزيد عن مستحضرات Avène، كان لنا هذا اللقاء مع Virginie Souverain المديرة التسويقية لمستحضرات Avène and Couvrance خلال اليوم المفتوح لمستحضرات Eau Thermale Avène and Couvrance  الذي أقيم في دبي.  شرحت لنا أن هذه المياه عرفت منذ عام 1736 بخصائصها المهدّئة والمنعمة للبشرة الحساسة، والمضادة للتهيج، وبقدرتها على معالجة الاضطرابات الجلدية وبتركيبتها الفريدة. وفي عام 1874 أُطلقت منفعتها العامة بعدما استُخدمت بنجاح لمعالجة الحروق الناجمة عن حريق شيكاغو الكبير في 1871. وفي  عام 1943 تم إنشاء مركز Avène Hydrotherapy Center الذي يستقبل كل عام 2800 مريض من نيسان/أبريل إلى تشرين الأول/ أكتوبر، يحيلهم أطباء الجلد بعدها إلى المركز للعلاج الفردي الذي يستغرق 21 يوماً. ويستمتع المرضى الذين يزورون هذا المركز بالجمال الريفي لبلدة Avène التي تقع في قلب وادي Orb، وهو جزء من حديقة Haut-Languedoc الطبيعية ويتمتع بجاذبية المناخين الأطلسي والمتوسطي معاً، مما يجعل Avène تتميز بمناخ معتدل ومشمس، بالإضافة إلى ضمها مناطق طبيعية مذهلة بتنوعها البيولوجي الغني. وقد طرح بيير فابر مستحضرات Eau Thermale Avène عام 1990 بعدما عمّم الفوائد الاستثنائية لهذه المياه على أكبر عدد من الناس من خلال استخدامها في مستحضرات التجميل.

- هل باستطاعة مستحضرات Eau Thermale معالجة مشكلات البشرة فعلاً؟
نعم، فالدراسات التي أجريناها أثبتت ذلك، ومركز Hydrotherapy Centre يستقبل المرضى المصابين بحالات حادة من الالتهابات الجلدية وجفاف البشرة، وبعض هذه الحالات لا علاج لها، ولكن مع زيارة المركز مرّتين سنوياً والخضوع لعلاج شخصي بمياه Eau Thermale تعود البشرة إلى طبيعتها تماماً... النتائج مبهرة حقاً.

- ما سرّ فعالية هذه المستحضرات؟
 السرّ يكمن حتماً في المياه. فمياه Eau Thermale Avène طبيعية 100% ومحفوظة في التربة منذ ما يقارب الـ50 عاماً، مما ساعدها في تخزين المعادن والمكونات الغنية في صيغتها الفريدة.

- ما هي أوجه استعمالات Eau Thermale؟
لـها استعمالات كثيرة، ففي إمكانك استخدامها لإزالة آثار الماكياج والأوساخ المترسخة، ولإنعاش العينين وترطيب البشرة خلال السفر، ولتهدئة البشرة ما بعد العمليات الجراحية، وللتخلّص من إحمرار بشرة الأطفال بسبب الحفاضات، ولتلطيف البشرة بعد الكدمات، وتعزيز فعالية مستحضرات العناية بالبشرة، وتهدئتها بعد التعرّض لأشعة الشمس الضارّة، وللتخفيف من احمرارها بعد التمارين الرياضية ولتثبيت الماكياج... إلخ. كما أن المرضى في المركز يشربونها ويستحمّون بها.

- بالنسبة الى المستحضرات التجميلية الطبيّة، تحتل Avène المرتبة الأولى في أوروبا، ما هي خطتكم لتعزيز انتشارها في البلدان العربية ومنطقة الخليج؟
نعتمد أولاً على منافع مياه Eau Thermale الفعالة في معالجة شتى مشكلات البشرة والأمراض الجلدية، وثانياً على وصفة أطباء الجلد المقتنعين تماماً بفعالية مستحضراتنا والذين يعتمدونها في معالجة مرضاهم الذين يواظبون على استعمالها حتّى بعد شفائهم التام، مما يعزز ثقتهم بمستحضراتنا.

- تختلف البيئة المناخية بين أوروبا والخليج اختلافاً كبيراً، هل تلبي مستحضراتكم احتياجات البشرة للمرأة العربية والخليجية؟
في تطوير منتجاتنا، نراعي دائماً متطلبات كل أنواع البشرة، والاختلافات المناخية والبيئية في كل بلد. ولدينا تركيبات خاصة تلائم حاجات البشرة وفق البلد الذي تُطرح فيه. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، تتوافر مجموعة من المستحضرات بتركيبة خالية من الزيوت لتفادي لمعان البشرة وتنعيمها والعناية بها في الوقت نفسه.

- هل تؤيدون اندماج العلوم والتكنولوجيا بالطبيعة في مستحضرات التجميل؟
بالتأكيد! فمستحضراتنا تأتي بمياه Eau Thermale الفعالة والطبيعية ونسعى دائماً الى الاستعانة بالتكنولوجيا والعلوم لتطويرها. فهناك مجموعة Tolerance Extreme المعقمة 100% وهي الوحيدة الخالية نهائياً من المواد الحافظة أو أي مواد أخرى، وتضم 9 مكونات أساسية فقط وبتركيبة تلائم البشرة الفائقة الحساسيّة، لأنها معبأة بطريقة فائقة التعقيم ولا يخترقها الهواء. أما أحدث منتجاتنا، فمستحضر XeraCalm الخاص لمعالجة الأكزيما Atopic Dermatitis، وتتميّز تركيبته بخصائص معدنية وبيولوجية فريدة من مياه Eau Thermale وهو مثالي وأعطى نتائج مبهرة.

- تستميل مستحضرات Avène عادة صاحبات البشرة الحساسة، فهل لديكم خطة لاستقطاب أنواع البشرة الأخرى؟
البشرة الحساسة نقطة مشتركة بين أنواع البشرة كلّها، فيمكن أي نوع منها أن يكون حساساً. وبشكل عام، فإن مستحضرات Avène مثالية لكل أنواع البشرة لأنها خالية من العطور والملونات والمكونات الضارة وتمّ ابتكارها في مختبرات معقمة، كما أننا نختبر حساسية مستحضراتنا قبل إطلاقها. كما ولدينا مجموعة مستحضرات تحارب الشيخوخة Ystheal وEulage ومجموعة Cleanance للبشرة الدهنية، وأخرى لمعالجة حبّ الشباب بلطف كمستحضر Triacneal، بالإضافة إلى مجموعة خاصة بالبشرة الجافة Hydrance Optimale.

-  للرجل حصّته هذه الأيام في ما يخص العناية بالبشرة، فهل هناك مستحضرات خاصة للرجل لدى Avène؟
نعم، هناك مجموعة خاصة للعناية ببشرة الرجل من Eau Thermale لما بعد الحلاقة ومستحضرات للحلاقة ومثلها لمنع نمو الشعر تحت الجلد. أما في ما يخص التجميل، ففي إمكان الرجل استعمال مستحضرات Couvrance الخالية من العطور والمواد الحافظة تماماً.

- لماذا Couvrance الآن وبمَ تختلف عن غيرها من مستحضرات التجميل الطبية؟
في الواقع، طرح بيير فابر مستحضرات Couvrance في الوقت الذي طرح فيه مستحضرات Eau Thermale ولكنها تطورت تطوراً هائلاً منذ إطلاقها. وقد انتظرنا حتى هذه اللحظة لإطلاقها هنا، لأننا أردنا أن يتأكد الناس من فعالية منتجاتنا. أما ما يميّزها عن غيرها من المستحضرات الطبية التجميلية، فتقنية التصحيح باللون غير المتوافرة في أي مستحضرات أخرى. هذا بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء والتلطيخ والعرق وتحمي من أشعة الشمس الضارة وخالية من العطور والمواد الحافظة ولا تسبّب الحساسية أو انسداد المسامات. فمع Couvrance تحصلين على إطلالة جذابة وغير متكلفة من دون الحاجة إلى استعمال الكثير من الماكياج لتصحيح لون بشرتك وإخفاء شوائبها وعيوبها. 
وفي هذا السياق، أكّدت لنا اختصاصية الماكياج الطبي في مركز Avène Hydrotherapy Center أن الدافع الرئيسي لابتكار مجموعة Couvrance هو توفير مستحضرات ماكياج لأصحاب البشرة الفائقة الحساسية. ولمعرفة المزيد عن مستحضرات الماكياج التصحيحي Couvrance وبعض النصائح المفيدة، خصت Nonni «لها» بهذا القاء:

- ما هي ميّزات مستحضرات Couvrance؟
Couvrance هي مستحضرات تجميلية تصحيحية، وبالتالي فهي خالية من العطور والمواد الحافظة والمياه. تأتي مجموعة Couvrance بتركيبة لطيفة للغاية ومكونات نقية تمّ انتقاؤها بدقة وعناية لكي يتمكن المرضى من استعمالها بعد العمليات الجراحية مباشرة من دون التسبب بحساسية البشرة.

- ماذا تضم مجموعة Couvrance؟
تضم مستحضرات فعالة لتوحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها (الخفيف منها والعميق) من دون الإفراط في استعمال كريمات الأساس لإطلالة طبيعية وجذابة، وهي: مستحضر خافي العيوب Concealer Stick بألوانه الثلاثة: الأخضر (للاحمرار) والأصفر (للازرقاق والسواد تحت العينين) والمرجاني (للتبقعات والهالات البنية تحت العينين)، كريم الأساس المضغوط Compact Foundation ويأتي بأربعة ظلال وتركيبتين: غنية للبشرة الجافة وخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، وهناك ايضاً البودرة الشفافة Translucent Mosaic Powder والبودرة المسمرة Bronzer Mosaic Powder.

-  لاحظنا أن الألوان الحيادية تسيطر على مجموعة Couvrance، فهل سنرى في القريب ظلالاً جريئة وألواناً قوية ضمن هذه المجموعة؟
وُجدت مستحضرات Couvrance كماكياج تصحيحي ولمنح المصابين بالأمراض الخبيثة أو الجلدية الحادة الفرصة لتزيين إطلالتهم بماكياج آمن لبشرتهم الفائقة الحساسية تجاه الملونات والمواد الحافظة وغيرها من المكونات الضارة. لذا، نعتزم عدم إدخال الأصباغ إلى هذه المجموعة. كما يستفيد من Couvrance هواة الماكياج الخالي من العطور والمواد الحافظة أو اللواتي يفضلن الإطلالة الطبيعية وأصحاب البشرة الحساسة، هكذا هي مستحضراتنا وهذا هو مبدأ Avène منذ إطلاقها وسيبقى دائماً.

-  هل يقتصر استعمال Couvrance على المرضى وذوي البشرة الحساسة فقط؟
في البداية، فكرنا بالسيدات بعد العمليات الجراحية والمصابات بالسرطان اللواتي يتساقط شعرهن نتيجة الخضوع للعلاج الكيميائي ونظرة المجتمع إليهن. لكن بالطبع، في إمكان الجميع استعمال هذه المجموعة، وخصوصاً صاحبات البشرة الحساسة.

-  بالحديث عن العمليات الجراحية، هل تشجعين العمليات الجراحية؟
طبعاً (ضاحكة). من الجيد إجراء بعض العمليات التجميلية بين الحين والآخر ولكن من دون مبالغة. فمثلاً الإكثار من حقن البوتوكس يجعل البشرة رقيقة جداً وجافة وبالتالي يصير وضع الماكياج عملية معقدة بسبب تقشر البشرة، ولكن مرّة واحدة في السنة لا بأس بها، فهذا ما أقوم به أنا شخصياً.

- هل لديك سرّ صغير للحصول على انتعاش صباحي فوري؟
ضعي Eau Thermale Avène Spray في الثلاجة ورشّيه على بشرتك فور استيقاظك من النوم، أو استعيني بكمادات مياه Eau Thermale على الشكل الآتي: بلّلي المناديل الورقية بـEau Thermale  ثم ضعيها على وجهك مدة 5 دقائق، ثم رشّي منها مرّة أخرى على وجهك واتركيها دقيقة واحدة. وللتخلص من انتفاخات تحت العينين، استعيني بالدوائر القطنية ككمادات وكرري الخطوات نفسها.

- ما هو سرّ البشرة المشرقة؟
بالطبع الترطيب هو سرّ البشرة المشرقة. ولتعزيز رطوبة البشرة الجافة، استعيني بمياه Eau Thermale Spray قبل الكريم المرطب لمنحها الإشراق والتألق. رشّيه على وجهك ثم دلّكيه بحركات دائرية لترطيب الخلايا الميتة ثم امسحيه بالمنديل الورقي للتخلص من فائض المياه ثم مدّي كريم الترطيب Hydrance Optimale UV ، وستلاحظين بعدها الفرق. فعند مدّ الكريم مباشرة، أنت تمنعين تبخّر المياه من بشرتك بل  تحفظينها، وبالتالي لن تحتاجي إلى كمية كبيرة من كريم الترطيب والماكياج، كما أن مدّ الماكياج سيكون أسهل والنتيجة نعومة فائقة وإشراق مبهر.

-  نصيحة أخيرة للمرأة العربية!
المرأة العربية جميلة جداً وتتمتع بذكاء حاد وتعرف كيف تهتم ببشرتها. لذا أذكّرها فقط بأهمية تنظيف البشرة مرّتين يومياً وإزالة الماكياج قبل النوم، بالإضافة إلى استعمال كريم الوقاية من الشمس يومياً لحماية البشرة من التبقّع والتجاعيد، وهذا ما نتمناه جميعاً.