4 مأكولات تحارب التوتر وتحافظ على خصرٍ نحيف

الحد من التوتر,التوتر,محاربة التوتر,المأكولات

23 مايو 2015

عندما يرهقك التوتر، تبدأين بتناول البوظة والبطاطا المقلية وشرائح البطاطا. ولكن، هل تعلمين أنّه هناك مأكولات تساعدك بطريقة أفضل على التخلّص من التوتر أو تقليص الشعور به، دون زيادة وزنك، بل تساعدكِ أيضاً على تنحيف الخصر؟ إليكِ 4 مأكولات منها:

  • الأفوكادو:

الأفوكادو غنيٌّ بالفيتامين ب المعروف بأنّه يخفّف الشعور بالتوتر ويحاربه، بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبّعة والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع.
ولكن يجب عليكِ دائماً عدم الإفراط في تناول أي نوع من المأكولات، ولهذا ننصحك بتناول نصف أفوكادو بعد أن تضيفي القليل من عصير حامض اللايم عليها.

  • الحليب بالشوكولاتة:

هل تفضّلين تناول السّكريّات عند إحساسك بالتوتر؟ إشربي الحليب بالشوكولاته!
فهذه الخلطة غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على التخلّص من نوبات التشنّج العضلي في حال كنتِ تعانين منها لدى توتّركِ. ولكن، إحرصي على أن يكون الحليب المستخدم قليل أو خالي من الدسم للمحافظة على رشاقتك.

  • وجبة الشوفان:

هذه الحبوب الغنية بالألياف تساعدك على الشعور بالشبع وتعطيكِ رفعة سريعة في المعنويّات وتحارب التّوتر.
فتناول وجبات الشوفان تساعد بإفراز السيروتونين المعروف بـ"هورمون السعادة".
ومن أسهل وصفات الشوفان وأكثرها شعبية هي الحليب والشوفان. ولكن، إحرصي دائماً على استعمال الحليب الخالي من الدسم لكميات أكبر من البروتين والكالسيوم وللمحافظة على وزنك.

  • توت العليق:

يعتبر توت العلّيق من الفواكه القليلة بالسعرات الحرارية وهو طريقة صحيّة للحفاظ على كميّة معتدلة من السكّر.
ويحتوي توت العلّيق بالتحديد على مجموعة من موادٍّ مضادّة للأكسدة محاربة للتّوتّر، بالإضافة إلى الفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز المناعة.
ويمكن تناول توت العليق في وجبة خفيفة عبر إضافته إلى القليل من اللبن اليوناني الخالي أو قليل الدسم.