تجنبي هذه الاخطاء في المكياج كي لا تبدي أكبر سناً

المرأة,العمر,ماكياج,جمال,كريم الأساس,الماسكارا,أحمر الشفاه,البودرة

26 مايو 2015

 ومن المفترض أن يساهم الماكياج في إبراز جمالك، ولكنّ نتيجته قد تكون عكسية فتبدين أكبر سناً، إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثاء وضع المكياج.

كريم الأساس
يهدف كريم الأساس إلى إخفاء عيوب البشرة ولا سيما الخطوط التي تجعل الوجه اكبر سناً ولكن قد لا يؤدي وظيفته المطلوبة عندما يطبق على البشرة بطبقة سميكة أو بكمية قليلة. فذلك يظهر المرأة اكبر من عمرها الفعلي بحوالي 10 سنوات. وأيضاً سوء إختيار لون كريم الأساس، لا سيما إذا كان أفتح درجة من لون بشرتها، فذلك يظهرها باهتة.

الماسكارا
تؤدي الماسكارا ذات التركيبة السميكة إلى ظهور تكتلات على الرموش مما يؤدى إلى التصاق الرموش ببعضها البعض وبالتالي جفافها وتكسرها كما أنّ استخدام هذا النوع من الماسكارا على الرموش السفلية قد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع تسبب فشل المكياج، ويظهر المرأة أكبر سناً.

أحمر الشفاه
تتلاشى ملامح الشفاه الجذابة عند استخدام كمية كبيرة من أحمر الشفاه لا سيما الألوان الفاقعة، كذلك استخدام قلم تحديد الشفاه بشكل عريض يؤثر سلباً لأنه يظهر الخطوط الدقيقة حول الشفتين، ومن أسوأ الأخطاء الشائعة في الآونة الأخيرة استخدام أحمر الشفاه خارج حدود الشفتين لتكبيره مما يظهر المرأة أكبر من سنها الفعلي.

الكونسيلر
يستخدم الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة أسفل العينين، إلا أن وضعه بطبقة سميكة قد يؤدي إلى نتائج عكسية فقد يساعد علي إظهار تلك الهالات، وأيضاً وضعه على الجفن وزاويا العين يظهر الخطوط  التي يبدو كالتجاعيد مما يعطي عمراً أكبر للمراة؟

البودرة
يفضل البعض استخدام البودرة لتثبيت المكياج وشدّ خطوط الخد، ويفضل وضعها على عظمة الخد العليا ومنطقة الذقن فقط لأنها أكثر الأماكن الدهنية في البشرة، ووضعها على كامل الوجه يمنح مظهراً معاكساً، وعمر أكبر.

أيلاينر
لا يوجد أفضل من محدد العين أو الايلاينر لإبراز جمال العين، وإضفاء جاذبية عليها، إلاّ أن الخطوط المعرجة أثناء رسمه يشوه دوره في إضفاء جاذبية على العين. كذلك وضع الايلاينر أسفل العين يزيد من مظهر السواد تحت العيون ويظهر العيون دائرية، فتبدو المرأة أكبر سناً بحوالي 10 سنوات.