خطوات بسيطة لتحافظي على جمال عنقك وشبابه

الجسم,العنق,شباب,المرأة

28 مايو 2015

العنق، من أهم مصادر الجاذبية لدى النساء، لذلك تسعى إلى العناية به كما تفعل بالوجه تماماً لحمايته من الترهل والتجاعيد التي يمكن أن تصيبه مع التقدم في السن. إليك سيدتي بعض النصائح للمحافظة على نضارة العنق وشبابها.

نظافة العنق:
نظفي عنقك بالماء والصابون وإستعملي لهذه الغاية ليفة غير ناعمة لتدليك العنق وتنشيط الدورة الدموية فيه، ثم قومي بتجفيفه جيداً بواسطة المنشفة.

مستحضرات التجميل:
استعملي الكريمات المرطبة التي تحتوي على فيتامين C فذلك يعطي نتائج طبية مذهلة على البشرة بشكل عام، لما تحتويه على مضادات للأكسدة تساهم في الحد من شيخوخة الجلد، كما أن إستعمال الكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين لإزالة الطبقة الميتة تضفي نضارة على العنق.

كريمات الشمس:
استخدمي كريمات الشمس باستمرار لحماية الجلد من ظهور الخطوط والتجاعيد التي تسببها بالدرجة الأولى أشعة الشمس، كذلك الحد من التدخين الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد.

الحركات:
لا تجلسي لفترة طويلة محنية الى الامام خاصة في العمل، فذلك يؤثر على عضلات العنق والجلد، ما يؤدي الى ظهور مزيد من الخطوط والتجاعيد. كذلك حاولي دائما، أثناء المشي، إبقاء رأسك مرتفعاً، ما يزيد من قوة وصلابة العمود الفقري ويبعد الترهل.

القلادات:
إحذري وضع القلادات الذهبية اثناء النوم، لأنها تتسبب بكثرة التعرّق، فعملية التأكسد بين الذهب والعرق تؤدي الى ظهور السواد على البشرة، ومع الوقت يصبح هناك صعوبة في التخلص من تلك البقع السوداء التي تشوه العنق.