فوائد مدهشة للمياه المالحة مع بداية الصيف

مياه,جمال,بحر,مسام البشرة

28 مايو 2015

مع بداية فصل الصيف، لا تترددي في التمتع بمياه البحر المذهلة. فهل تعلمين سيدتي أن المياه المالحة مكونة من تركيبة مشابهة لبلازما الدم وغنية جداً بالمعادن كاليود والبوتاسيوم التي لا نجدها في المياه العذبة، وهذه العناصر فعالة جداً في علاج بعض الأمراض الجلدية. إليك بعض الفوائد إن في المنزل أو البحر على بشرتك:

ينظف المسام:
تعمل المياه المالحة على تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والشوائب وامتصاص السموم من الجلد، كذلك تساعد في التخلص من زيوت ودهون الوجه الزائدة.

التخلص من حب الشباب:
يحتوي الملح على الكبريت والبوتاسيوم اللذين يساعدان على الحفاظ على توازن نسبة الماء في الجلد، وتعمل المياه المالحة على تنظيف المسام وتنشط الجلد وتغذيه، وبالتالي تخفف من ظهور حب الشباب المزعج في الوجه.

الإجهاد والتعب:
تساعد المياه المالحة على إزالة الضغط عن المفاصل والاعصاب، لذلك فمن المفيد بعد يوم طويل من الجهد الاسترخاء وغسل الرجلين والوجه بالمياه المالحة قبل النوم لتنشيط الجلد وإزالة التعب.

فروة الرأس:
يمكن أن تتسبب المياه المالحة بتجعد الشعر إلاّ أنها تحفز فروة الرأس على زيادة نمو الشعر وتزيد لمعانه. ويمكنك حلّ مشكلة الجفاف الذي قد تسببه المياه المالحة بغسل شعرك بالقليل من الماء العذب قبل وبعد السباحة او الاستحمام.