بالصور- ابتكارات تسهّل حياتكم من أغراض تجدونها في البيت!

إعادة تدوير,تدوير,ديكور,ابتكارات

21 يونيو 2015

ليس كل ما نفرغ منه يجب أن يكون مصيره سلّة المهملات، إليكم ستة ابتكارات من أشياء عادة ما ترمونها حين تنتهون منها:

1 ـ لمبة تتحوّل إلى مزهرية:
إن تعطّلت لمبة في منزلكم لا ترموها، فقد تتحوّل إلى مزهرية جميلة. ليس عليكم سوى أن تزيلوا القطعة المعدنية التي كانت تربطها بشريط الكهرباء وتأتون بشريط معدني ثخين تثنوه بشكل تصنعون منه قاعدة توضع عليها بالمقلوب وتصبح مزهرية.

2 ـ قنينة تتحوّل إلى سدّادة للأكياس:
لا ترموا قنينة البلاستيك حين تفرغ من محتواها، فقد تحتاجونها لإغلاق أكياس تحتوي على مواد غذائية. قوموا بقصّ القنينة من تحت السدّادة بشكل مخروطي وأدخلوا الجزء المفتوح من الكيس فيها واقلبوه فوق فتحة القنينة ثم أغلقوها بالغطاء.

3 ـ ملاقط الورق تتحوّل إلى قاعدة للهاتف:
هل فكّرتم يوماً بأن ملاقط الورق قد تكون مفيدة لغرض آخر؟ مثل تثبيت الهاتف بشكل يحميه من السقوط. تحتاجون فقط إلى ملقطين تعلقانهما بورقة من الطرفين فيشكّلان قاعدة للهاتف.

4 ـ ملاقط الورق تتحوّل تعاليق للوصلات الإلكترونية:
يكفي أن تعلّقوا ملاقط الورق بطرف المكتب كي تحصلوا على تعاليق لتثبيت الوصلات الإلكترونية التي تزعجكم ولا تجدون لها حلاً.


5 ـ عبوة الشامبو لتعليق الهاتف بالشاحن:
ثمة ابتكاراً جديداً في الأسواق لإبقاء الهاتف معلقاً بالشاحن الموصول بالتيار الكهربائي وهو عبارة عن بيت للهاتف مفتوح  من الأعلى بشكل يدخل عبر الشاحن ويعلّق به. ويمكن تقليد هذا الابتكار من خلال قصّ قنينة الشامبو بالشكل ذاته.

6 ـ جيبة البنطلون الخلفية لتعليق الهاتف بالشاحن:
إن قررتم التخلّص من بنطال الجينز لا ترموه فيمكن الاستفادة من جيبه الخلفية لتعليق الهاتف أثناء شحنه. ويكفي أن تقصوا الجيبة مع إبقاء قطعة قماش معلقة بها على شكل تعليقة. وبعدها تضعون الهاتف بالجيبة والتعليقة فوق الشاحن الموصول إلى الكهرباء.