ماذا لو جمعت كريم الأساس وكريم العناية؟

مستحضر العناية,كريم الأساس,التجاعيد,الكولاجين,حمض الهيالورونيك,Chanel,Estée Lauder,Dior,Lancôme,لانكوم,Clinique,L'Oréal Paris,Vichy,فيشي,Bobbi Brown,بوبي براون

جولي صليبا 01 أغسطس 2015

هل فكرت يوماً في الجمع بين كريم الأساس وكريم العناية؟ فكريم الأساس يوحد لون البشرة ويمنحها مظهراً متألقاً، فيما كريم العناية يرطب البشرة ويغذيها ويحميها من الاعتداءات الخارجية. إليك التفاصيل...

شدّ محيط الوجه

بالنسبة إلى مستحضر العناية، اختاري التركيبات المشتملة على مكونات نباتية غنية بالكولاجين، ومكونات تشدّ سطح البشرة، وأخرى تمنع انتقال الخلايا الدهنية إلى أسفل الوجه. ولتعزيز مفعول هذه المستحضرات، دلّكي بشرة الوجه بشكل خفيف، ولاسيما على مستوى العنق والفكّ.
وبالنسبة إلى كريم الأساس، ابحثي عن التركيبة المشتملة على مكونات مرممة (مثل البروتينات والأحماض الأمينية) ومكونات بصرية تتلاعب بالضوء والملامح الداكنة من الوجه لتوليد المظهر المشدود.
جربي:

- Chanel Le Lift Crème Fine
- Perfectionist Teint Revelateur de Jeunesse SPF 25 من Estée Lauder

تمليس التجاعيد

اختاري التركيبات التي تحتوي على مكونات تملأ التجاعيد من الداخل وتملّس سطح البشرة في الخارج، مثل حمض الهيالورونيك أو خلاصات النباتات أو بعض أنواع البروتينات.
أبسطي مستحضر العناية، سواء كان على شكل مصل أو كريم، بطريقة عمودية مع التجاعيد حتى يتغلغل فيها جيداً، ثم دلّكي هذه المساحة بشكل خفيف لإيقاظ الخلايا النائمة وتعزيز مفعول المستحضر.
وبالنسبة إلى كريم الأساس، اختاري التركيبات السائلة، لأن التركيبات المدمجة تميل إلى إبراز التجاعيد في البشرة. ركزي على المكونات التي تنشط تجدد الكولاجين والفيبروبلاست، مثل حمض الهيالورونيك.
جربي:

- DiorSkin Star Studio Makeup
- Lancôme Visionnaire Soin Lissant Perfecteur

إخفاء الاحمرار

اختاري مستحضر العناية، بتركيبة ناعمة، مثل السوائل أو الزيوت، والتركيبات الخاصة بالبشرة الحساسة التي تشتمل على مكونات ملطفة. استعمليه كل يوم، وابسطيه بنعومة على البشرة. وبالنسبة إلى كريم الأساس، يستحسن استعمال تلك المشتملة على أصباغ تموّه الاحمرار وتوحد لون البشرة في الوقت نفسه.

تمويه البقع الملونة

اختاري الأمصال التي تفتّح البشرة وتوحد لونها. فهذه المستحضرات تحتوي على مكونات مثل الفيتامين C، قادرة على تخفيف البقع الملونة الموجودة أصلاً، إضافة إلى مكونات قادرة على تخفيف إنتاج الميلانين وبالتالي ظهور بقع جديدة.
جربي:

-Even Better Clinical Dark Spot Corrector من Clinique
- L'Oréal Paris Infaillible Pinceau 24 h Fond de Teint

إعادة ملء الوجه

بالنسبة إلى مستحضر العناية، اختاري التركيبات المشتملة على مكونات تملأ طبقات البشرة وتوفر لها أكبر قدر من الترطيب (مثل Fibroxyl وحمض الهيالورونيك). كما يمكنك استعمال الزيوت المحاربة للتجاعيد، مثل زيت الجوجوبا، لأنها تملأ البشرة وتجعلها متألقة. بالنسبة إلى كريم الأساس، اختاري التركيبات السائلة المشتملة على مكونات مرطبة ومغذية، بهدف إبقاء البشرة مرتاحة ورطبة طوال النهار. أبسطي هذا النوع من كريم الأساس بأطراف الأصابع.
جربي:

- LiftActiv Serum من Vichy
- Long-Wear Even Finish Foundation SPF 15 من Bobbi Brown