هل ترفضون أن ينتهي الصيف؟ مددوا إجازتكم

أميركا, سياحة, الخريف, بنسلفانيا, نيومكسيكو, كاليفورنيا, Great Allegheny Passage

04 أكتوبر 2013

كثرٌ منّا يتبدّل مزاجهم لحظة تحوّل الزمن المناخي. بعضنا يعتبر تواتر الفصول ضرورة نفسية تخرجنا من روتين الحياة، فيما بعضنا الآخر يفضّل فصلاً على آخر ليسافر في إجازة يحوز خلالها كل الراحة والإسترخاء اللذين يتطلّع إليهما.
والخريف الذي أصبح قريباً، من الفصول التي ينتظرها كثر ليسافروا ويكونوا جزءًا من لعبة تبدّل الفصول يعيشون تفاصيلها بفرح غامر، ولمَ لا! ففي العالم مدن كثيرة تستقبل الخريف على طريقتها، وقد اخترنا بعض المدن الأميركية، وما على محبّي هذا الفصل سوى حزم أمتعتهم والتحليق إلى بلاد العم سام.


مهرجان هارفست الوطني للتفاح في مدينة أرندتسفيل في بنسلفانيا

على مدار نهايتي أسبوع من تشرين الأوّل/أكتوبر، تحتفل معظم أحياء أرنتسفيل وبيغليرفيل بالخريف خلال مهرجان هارفست الوطني للتفاح.
إضافة إلى التفاح الذي هو فاكهة محلية يقدم عصير التفاح، وزلابية وصلصة التفاح، ومسابقة أكل وقضم فطيرة التفاح، وعروض ركوب عربات نقل التبن وفزّاعات الحقول، إضافة إلى الأنتيك ومعرض السيارات الكلاسيكية، وعروض النحت بالمنشار، والأعمال الفنية والحرفية التي يعرضها أكثر من 300 بائع.

ويبعد مهرجان The South Mountain Fairgrounds نحو 16 كيلومتراً شمال- غرب متنزه غيتسبورغ العسكري الوطني، حيث من المتوقع حركة زوار لا مثيل لها خريف هذا العام لمناسبة الذكرى الـ 150 لمعركة غتيسبرغ.
وما على الزوار سوى الدخول في مقارعة الحشود ولهيب الصيف بمزج نضج تفاح نهاية الأسبوع في تشرين الأوّل وجولة في متنزّه Battelfield.

للحصول على مشهد عام لساحة المعركة يمكن الحجز لجولة ركوب الخيل برفقة مرشد سياحي يروي تفاصيل المعركة، كما تقدّم العائلة المالكة لمزرعة هيكوري هولو جولة لساعتين خلال نشرين الثاني/نوفمبر.


مهرجان المناطيد الدولي في نيومكسيكو

هذا العام كل الأنظار سوف تكون موجّهة إلى الأفق الأزرق بين 6 و14 تشرين الأول/أكتوبر حين تجتاح سماء ألبوكيركي المدينة الأكبر في نيومكسيكو المناطيد في العيد الدولي للمناطيد. في مشهد مهيب من المتوقع أن يرتفع أكثر من 600 منطاد من حقول الإنطلاق التي تعادل مساحتها 54 ملعب كرة قدم.
 كما يشكّل خريف هذا العام الفرصة الأخيرة للإنضمام إلى احتفالية المئة عام على تأسيس نيومكسيكو. و ينظم احتفال خاص لمئوية الولاية التي تضم Dinosaur Century: 100 years of Discovery in New Mexico في متحف نيومكسيو للتاريخ الطبيعي والعلوم.

 وفي تشرين الأول سوف يكون تركيز المعرض على السكّان الأقدم والأكبر: الديناصورات العملاقة. يمكن للزائر الإقامة أسبوعاً في نزل لوس بوبلانوس التاريخي والمزرعة العضوية، الموجودَين في ريف المدينة في الوادي الشمالي.
صمّم النزل ومزرعته عام 1932 جون غو ميم «مبتكر اسلوب سانتافي». يمزج في غرفه العشرين بين ترف السكن ومائدة الريف البسيط. يمكن للنزيل تجربة حياة الريف من خلال قيامه بأعمال البستنة أو حلب الماعز وجمع البيض الذي يوفره برنامج “Barnyard Animals101” .


سان دييغو كونتي في كاليفورنيا

مددّ إجازتك الصيفية من دون زحمة الإجازات، في جنوب غرب الولايات المتّحدة الأميركية، حيث المناخ الدافئ والمشمس في إقليم سان دييغو يستمر خلال شهري أيلول/أيلول وتشرين الأوّل مما يتيح لهواة رياضة الغطس فرصة ممارسة السنوركلنغ snorkeling في الركن المهجور في لا جوللا، أو تعلّم الـ Kite surf في متنزه ميشن باي، ومن ثم المشي نزولاً نحو أجرف الحجر الرملي لممارسة الرياضة الشراعية أو الاستلقاء على الشاطئ اللؤلؤي في سان أونورف ستايت بيتش.

سان دييغو المترامية الأطراف تغطي مساحة واسعة أكبر من مساحة ولايتي ديلاوير ورود آيلاند مجتمعتين، وتوفر خيارات كثيرة من النشاطات لتناسب أي سن أو اهتمامات أي شخص.
من أجمل النشاطات الرحلة البحرية في الرواق التاريخي على طول ساحل المحيط الهادئ من لا جوللا المعروفة بأنها بيفرلي هيلز سان دييغو نحو الجانب المحيطي في كاليفورنيا ميشن ومتحف كاليفورنيا للرياضة الشراعية.

خلال تشرين الأول/ أوكتوبر يحوز الأطفال بين الثالثة والحادية عشرة بطاقات مجانية لزيارة حديقة حيوانات سان دييغو، وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر يمكن للزوار الانضمام إلى المخيم الليلي في متنزه الحيوان والسفاري، من خلال برنامج «رور أند سنور».


من كمبرلاند، ميريلاند إلى بيتسبورغ في بنسلفانيا وممر ألغيني العظيم Great Allegheny Passage

كما الريح الهامسة على طول 226 كلم ينساب قطار Great Allegheny Passage فوق الأنهر، مخترقَا غابات غرب ميريلاند وجنوب غرب بنسلفانيا، شيّد القطار على سكّة حديد مهجورة وطريق حجر كلسي مسحوق لا تمرّ فيه السيارات أوالمركبات الآلية.
تتيح سرعته التي لا تتعدّى الـ 24 كلم في الساعة الإستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة لميريلاند وبنسلفانيا خلال الخريف، كما يتيح التوقف في محطات عدة اكتشاف بلدات السكة الحديد التاريخية وممارسة ركوب الدراجة الهوائية ومسابقة الطيور والمشي في الطبيعة. وتمضية أسبوع أو يومي نهاية الأسبوع فيها من المتعة التي لا يضاهيها شيء.

وفي فروستبورغ في ميريلاند تستضيف جامعة فروتسبورغ في 14 و 15 أيلول/سبتمبر مهرجان Appalanchian . وهو حدث مجاني يتضمن عروض الموسيقى والرقص المحلّييين، وحلب الماعز وتربية النحل، ومعرض الفن التقليدي والأشغال اليدوية.
ومن 5 إلى 7 تشرين الأوّل/أكتوبر ينظّم مهرجان اليقطين في كونفلوينس في بنسلفانيا، وتحتفل ويست نيو تاون في 24 تشرين الثاني/نوفمبر بميراكل في شارع مين ستريت باراد حيث يقام مهرجان الأضواء.

ويمكن تمديد ركوب القطار حتى واشنطن عبر Chesapeak & Ohio Canal Towpath شيزابيك وأوهايو كانال تاوباث التاريخيتين. يتضمن برنامج الرحلة جولة ركوب الدراجة الجبلية الخاصة للركاب من واشنطن إلى بيتسبورغ.
وتضمن الإختيارات الجلوس في البهو وووجبات الغورميه ونقل الأمتعة ورحلات جانبية إلى معالم سياحية تاريخية تروي الحرب الأهلية الأميركية.

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة