لويس بيكوك خبير العطور لدى P&G Prestige: «يرمز عطر Gucci Bamboo إلى القوة والجمال تماماً كامرأة غوتشي» GUCCI

لويس بيكوك,Gucci,غوتشي,العطر,Gucci Bamboo,خبير العطور,P&G Prestige

ماغي باتيار عنيد (دبي) 08 أغسطس 2015

أطلقت دار «غوتشي» العريقة عطر «غوتشي بامبو» Gucci Bamboo الذي يحمل في نفحاته أحد أقوى رموز الدار وهو الخيزران. وللمناسبة، التقينا خبير العطور لويس بيكوك Lewis Peacock الذي حدثنا عن ولادة هذا العطر الفريد والمميّز بين عطور «غوتشي». كما كان لنا لقاء مع خبير التجميل العالمي المعتمد لدى «غوتشي» آرون سميث هنريكسون Aaron Smith Henrikson  الذي كشف لنا آخر صيحات الماكياج لهذا الموسم وقدّم نصائح حول كيفية تطبيقه.

-كيف يختلف عطر Gucci Bamboo عن غيره من عطور غوتشي؟

يتمتع عطر «غوتشي بامبو» Gucci Bamboo الجديد بتركيبة مميزة تمنحه ازدواجية فريدة، وهذا ما يميّزه عن عطور «غوتشي» Gucci السابقة،  فهو عطر وردي-خشبي، رقيق وكثيف في الوقت نفسه، يحصل على تفرّده من خلال المزيج الذي يجمع بين نضارة الأزهار والنفحات  الخشبية الدافئة.

-ما هو مصدر إلهام هذا العطر؟

الإلهام واضح جداً، كل الأمر يتعلق بسيدة «غوتشي» العصرية والتي تملك سمات الازدواجية في شخصيتها، إذ إنها تتمتع بالجمال والرقة وتمتلك شخصية قوية في آن واحد، كما تتحلّى  بتفكير متقدّم وثقة كبيرة بالنفس تجعلها تتحكم بحياتها. فهي رغم أنوثتها الطاغية، قوية جداً ولا تلين بسهولة، ما يجعلها قادرة على مواجهة التحديات الصعبة بسهولة. هذه المزايا كانت نقطة البداية لهذا العطر.

-ما هي النفحات المختلفة في عطر Gucci Bamboo؟

تسيطر على عطر «غوتشي بامبو» Gucci Bamboo النغمات الوردية-الخشبية كما ذكرت آنفاً، فالنفحات الرئيسية تأتي من الزهور المميّزة التي استُخلص منها العطر، وأبرزها زنبقة الدار البيضاء، وأزهار البرتقال، والإيلانغ إيلانغ. لقد اختيرت هذه الأزهار من مصادر مختلفة لإظهار هذه الأنوثة الرائعة النابضة بالإحساس المرهف. وللتعبير عن التمازج والازدواجية بين الأنوثة والقوة، أضفنا إلى توليفة العطر نفحات قوية وجافة في الأسفل من خشب الصندل لتكون لدينا لمسة خشبية قوية، في حين أضفت نفحات الفانيلا التاهيتية لمسة قشدية غنيّة مع العنبر الداكن. هذه النفحات الخشبية التي يُثريها الخيزران، تتناغم بامتياز مع النغمات الوردية وتمنح  العطر شخصية فريدة جداً.

-لماذا اخترتم «الخيزران»، ما الذي يميّزه، وكيف بادرتكم فكرة استخدامه للعطر؟

الخيزران هو أحد أقوى الرموز الخاصة بدار «غوتشي» Gucci لأنه يرمز إلى القوة والصمود، فهو يزدهر في الظروف المناخية القاسية، ويصمد في وجه الأعاصير، وفي الوقت نفسه، يتميز بانسيابه ويتألق بقوامه الممشوق بين غيره من النبتات... وأعتقد أن السبب الذي يقف وراء استخدامه هو أنه صورة مجازية رائعة تصف سيدة «غوتشي» ورمز رائع للعلامة بحد ذاتها.

-أعجبني تصميم زجاجة العطر كثيراً، إلامَ يرمز؟

تكشف الزجاجة عن مصدر إلهام العطر مع لمسات تصميم «غوتشي» المميّزة، وهي تتمتع  بازدواجية مذهلة إذ تجمع ما بين غطاء الخيزران الفضي الأنيق الذي يرمز إلى الأنوثة، والواجهة المصقولة بجرأة والزجاج الكريستالي الشفاف الذي ينبض بالإحساس الرقيق. فقارورة العطر ترمز الى القوة والأنوثة التي تتمتع بها سيدة «غوتشي».

-كما تعلم، تحب السيدات في المنطقة مزج العطور. ما هي النفحات التي تعتبر أنها تمتزج بشكل جيد مع عطر Gucci Bamboo، هل هو العود، المسك، أم العنبر؟

تم تصوّر عطر Gucci Bamboo وابتكاره ليكون تجربة فائقة ومتكاملة. إنه صورة عطرية لسيدة «غوتشي»، ولذلك فإنه يتمتع بحكاية متعددة الأوجه وفق استخدامه، وهو مصمم ليقوم بتلك المهمة من دون أن يتم مزجه بأي عنصر آخر.

-ما هي التحديات التي واجهتك خلال ابتكار عطر Gucci Bamboo؟

عملية الابتكار تمر دائماً بالتحديات، ولكن هذا ما يمنح الفريق فرصاً جديدة من التحديات، تساعدنا على اكتشاف طرق حديثة لترجمة مؤثرات مختلفة. كيف تضمن توازن القوة والأنوثة والأناقة، وتسرد حكايتها ضمن العطر، من ازدواجية الأزهار الغنية بالنفحات الخشبية الأرضية، وتصميم الزجاجة في الوقت نفسه. إنها رحلة تستغرق الوقت وتحتاج الى الصبر والتفكير المبتكر.

آرون سميث هنريكسون: نعتمد النمط البوهيمي بلمسة عصرية في ماكياج هذا الموسم

-لنتحدث عن ماكياج الموسم من «غوتشي»، ما هي توجهات هذا العام؟

في ما يتعلق بالأزياء، هناك الكثير من التأثيرات البوهيمية، أعتقد أن هناك توجهاً للعودة إلى حقبة الستينات والسبعينات. ولكن في الماكياج، نعتمد النمط البوهيمي بلمسة عصرية مع الحفاظ على إطلالة منعشة ومظهر طبيعي متألق من دون أن يثقل الماكياج ملامح الوجه كما كان سائداً في تلك الفترة البوهيمية التي استوحيت منها الأزياء.

-هل يمكنك أن تصف لنا إطلالة الصيف؟

يبرز الكثير من التأثيرات في الأقمشة والنقوش المستوحاة من العطلات الغربية الاستثنائية ونمط الريترو. أعتقد أن معظم الإطلالات مفعمة بالانتعاش والمرح. وأشعر بأنها تتحلى بالقوة بوجود عنصر الجاذبية الأنثوية فيها أيضاً.

-سيطرت إطلالة الماكياج الشفاف في شكل كبير أخيراً، فما هي العناصر الرئيسية أو المنتجات الضرورية للحصول على هذه الطلة؟

تشكّل البشرة العنصر الرئيسي في الماكياج الشفاف. أحيانا تركّز النساء على اختيار الألوان الطبيعية فقط ظناً منهن أنه السبيل الوحيد للحصول على ماكياج طبيعي، في حين أننا كخبراء تجميل محترفين نحتاج إلى التركيز على البشرة أكثر لنحصل على مظهر طبيعي جذاب. الماكياج الناجح يعتمد على الأساس الجيّد، وللحصول على ذلك، علينا التأكد من الحفاظ على ألق البشرة الطبيعي. فنحن لا نريد بكل تأكيد أن نفقد جودة النتيجة الطبيعية عند تحضير البشرة، وإلا نفقد عندها حيوية ملامح الوجه الطبيعية وإشراقتها. إن كريم الأساس الساتيني Gucci Face Lustrous Glow Foundation SPF 25 UV Protection والذي يحتوي على صيغة لامعة يساعدنا كثيراً في تحقيق تلك الإطلالة.

هناك منهجان مختلفان: أحدهما هو اعتناق الجانب الممتع والمفعم بالجاذبية في الأنماط والألوان، وجعل الأزياء هي الأساس بينما يعتمد الماكياج على النمط الخفيف والطبيعي، والنابض بالانتعاش. أو يمكنك اللجوء إلى إطلالة أكثر كلاسيكية وتعزيز جمال عينيك من خلال ألوان جريئة. أما الألوان المهيمنة على مجموعة «غوتشي» لهذا الموسم فهي الأخضر والأزرق والتي تجعل عينيك نقطة التركيز الأهم، فلا تترددي في الاستمتاع بالألوان عندما تختارين ارتداء ملابس كلاسيكية.

-نظراً إلى درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة، ما هي نصائحك للحصول على إطلالة تدوم طويلاً خلال الصيف؟

استعمال ممهّد الأساس Gucci Face Silk Priming Serum بعد ترطيب الوجه وقبل توزيع كريم الأساس أساسي للمحافظة على ثبات الماكياج، كذلك تأكدي دوماً من أن تكون لديك بودرة مضغوطة. وإذا كانت جميلة ونابضة مثل بودرة «غوتشي»، فذلك أفضل بكثير. هذه البودرة مثالية للحصول على إطلالة نضرة تدوم لساعات طويلة، وتحافظ على تألقك خلال النهار. وأهم نقطة هي التأكد من استخدامها بشكل استراتيجي، أي توزيعها في وسط الوجه أو ما يعرف بـ T-Zone، أي الجبهة، وجوانب الأنف، وتحت العيون، وأسفل الفم.

-ما هي منتجاتك المفضلة من مجموعة «غوتشي» لهذا الصيف؟

تعجبني ماسكارا Gucci Opulent Volume Mascara كثيراً، إنها رائعة جداً في إبراز الرموش وتعزيز جاذبية النظرة حتى لو لم تضعي الماكياج. وإذا أردت التأكد من تألق رموشك بتأثير رائع ولافت من مسافة بعيدة، فيجب تحديدها بشكل جيد باستخدام الآيلاينر السائل Power Liquid Eyeliner عند قاعدة الرموش لتكوني متألقة أكثر. ولإضافة المزيد من النضارة على وجهك، يمكنك تجربة أحمر الشفاه المفعم بالجرأة مثل Gucci Color Intense Lipstick باللون الأحمر أو التوتي. ويجب أن تتجرّئي على مغادرة منطقة الأمان التي تحيطين نفسك بها، وتجرّبي منتجات جديدة، وألواناً نابضة، وتقنيات مختلفة في الماكياج لتكوني متجددة على الدوام.