صور- قائمة أغلى الممثلين في العالم.. من تصدر اللائحة؟

روبرت داوني جي آر,جاكي شان,توم كروز,برادلي كوبر,فين ديزل

06 أغسطس 2015

حصل الممثل الأميركي روبرت داوني جي آر على المرتبة الأولى في قائمة مجلة "فوربس" الأميركية الاقتصادية لأعلى الممثلين أجرا في العالم للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بسبب إيرادات سلسلة أفلام "الرجل الحديدي" و"المنتقمون" التي بلغت نحو 80 مليون دولار خلال سنة.
وحل الممثل الصيني جاكي شان في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت حوالي 50 مليون دولار. وأشارت المجلة الى أنه حصل على المبلغ في العام الماضي من أعمال مشتركة بين هوليوود والصين مثل "دراغون بليد".
وجاء في المركز الثالث نجم هوليوود فين ديزل، بدخل قدر 47 مليون دولار، وذلك لدوره في فيلم ومنتجات "فاست آند فيوريس"، وهو ما ينطبق أيضاً على برادلي كوبر وتوم كروز.
وحصل الممثل آدم ساندلر على 41 مليون دولار خلال العام الماضي، وذلك من خلال اتفاقات الانتاج التي وقعها مع استديوهات "سوني" و"نتفليكس".
وكان من بين أول عشرة أسماء في القائمة ثلاثة نجوم من الهند، حيث حل أميتاب باتشان وسلمان خان في المرتبة السابعة بإيرادات بلغت 33.5 مليون دولار لكل منهما، وأكشاي كومار في المرتبة التاسعة بإيرادت بلغت 32.5 مليون دولار.
يذكر بأن القائمة الكاملة تضمّ 34 ممثلاً، ويصل مجموع أجورهم معاً أكثر من 877 مليون دولار أميركي من دون احتساب الضرائب والرسوم، و"فوربس" تضع قائمتها لدخول الفنانين مستندة إلى أرقام مأخوذة من مصادر مثل "نيلسن" و"آي إم دي بي"، وتحتسب الدخول بعد استقطاع الضرائب والمصروفات الادارية.
يشار الى انها المرة الاولى التي أخذت المجلة في اعتبارها خلال إعداد القائمة ممثلين لم يشاركوا هذا العام في أفلام أميركية. وتقتصر القائمة المعلنة على أسماء الممثلين الرجال.