مديرة قسم الإتصال العلمي لدى «كلارنس» Clarins ماري- هيلين لير: سيروم Mission Perfection هو الحل الأمثل...

Clarins,كلارنس,ماري- هيلين لير,سيروم,Mission Perfection Serum,كريم الوقاية من الشمس,العناية بالبشرة

ماغي باتيار عنيد 15 أغسطس 2015

بعد قيامها بأبحاث طويلة حول مشكلة تصبّغ البشرة والأسباب الكامنة وراء اضطراب الخلايا اللونية، أطلقت «كلارنس» Clarins مصل عناية يوحّد لون البشرة ويعزز إشراقتها في شكل باهر دون أن يؤثر على لونها الطبيعي، كما يخفف بنسبة كبيرة من انتشار البقع الداكنة ويحدّ من ظهور بقع جديدة على سطح البشرة. وقد صمم سيروم Mission Perfection ليلائم كافة الأعراق في العالم، وهو مميّز بصيغته غير-الدهنية التي تمتصها البشرة بسهولة.

-ما الذي يجعل سيروم «ميشن بيرفكشن» Mission Perfection Serum الجديد مميزاً جداً؟
تم تطوير سيروم «ميشن بيرفكشن» Mission Perfection Serum نتيجة البحث المتقدم في مجال تصبّغ البشرة. وقد استطاعت أبحاث مختبرات «كلارنس» Clarins أن تصل إلى أبعاد جديدة في فك رموز نظام التواصل بين خلايا البشرة، وتوصّلت، للمرة الأولى، بالتضامن مع معهد كوري إلى  فهم دور الخلايا المسؤولة عن هذا التواصل والتي تعرف ب «إكسوزومز» Exosomes. من خلال هذا الاكتشاف، تم تطوير سيروم Mission Perfection لتحسّين عملية التواصل بين الخلايا المسؤولة عن فرط تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة عليه لتعزيز إشراقة السحنة، ومنح البشرة لوناً متجانساً ومظهراً خالياً من العيوب دون تبديل لونها الأساسي.

-ما هي المكوّنات والعناصر النشطة في السيروم الجديد، وما هي فوائدها على البشرة؟
لقد اختارت مختبرات «كلارنس» Clarins بفضل خبرتها الطويلة في علم النباتات، خلاصة  نبتة الأسيرولاAcerola  (الكرز الهندي) لتأثيرها الفاعل على ال «إكسوزومز» وقدرتها على تصحيح البقع الداكنة والتخفيف من فرط الميلانين (التصبّغ). وقد تم تعزيز مفعول خلاصة نبتة الأسيرولا، التي تستهدف بدقة فرط تصبغ البشرة المرتبط بال «إكسوزومز» بعنصر أساسي فعّال لمعالجة البقع السوداء هو ال «هيكسيل ريزورسينول».
في الواقع، من أجل مكافحة البقع السوداء بطريقة فعالة لا يكفي استهداف ال «إكسوزومز»  الذي ترسله الخلايا الكيراتية فقط، بل علينا استهداف الخلايا الصبغية نفسها المسؤولة عن فرط إنتاج الميلانين (المادة الملونة في الجلد) تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
ويعمل ال «هيكسيل ريزورسينول» الذي يعتبر العنصر الرائد في معالجة البقع الداكنة، على تقليل توليف ال «تيروزينيز» داخل الخلايا الصبغية  ويحدّ بالتالي من زيادة إنتاج الميلانين من مصدره الأساسي. من ناحية أخرى، يضم سيروم Mission Perfection خلاصة الجنكة بيلوبا (الجنكة الصينية) التي تعمل في أعماق البشرة لوقاية الأوعية الشعرية الدقيقة  وتعزيز تألق السحنة، وأحماض الفاكهة المستخرجة من التمر الهندي التي تزيل بلطف الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة. في حين تعمل أصباغ الألوان المتداخلة على تقليل زاوية انتشار الضوء، كما يمنح تأثير Soft-Focus التي تحتويه بعض الأصباغ تألقاً فورياً للبشرة إذ يخفف عيوبها في شكل مذهل.

-هل يناسب هذا السيروم الجديد جميع أنواع البشرة بما في ذلك الحساسة منها؟
نعم. إن سيروم Mission Perfection مناسب لكل أنواع البشرة (الجافة والعادية والمختلطة والدهنية والحساسة) المتأثرة بعلامات التصبّغ الجلدي. كما أنه صمم لجميع ألوان البشرة أياً كانت صورتها الضوئية  (phototype)التي تتراوح من البشرة الفاتحة إلى الداكنة. وقد تم تقييم سيروم Mission Perfection بالنسبة لأنواع البشرة من 2 إلى 5 (phototypes II to V).

-هل يستهدف عمراً محدداً؟
يستهدف هذا السيروم بالتحديد النساء من عمر 25 إلى 50 سنة اللواتي تفتقر بشرتهن إلى التألق، ويكُنّ عرضة لاضطراب التصبّغ الذي لا يرتبط بتقدم العمر (مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وغيرها). ويمكن أن تستخدم النساء اللواتي تخطيّن سن الخمسين  Mission Perfection Serum، غير أنه، بعد عمر الخمسين، تكون البقع الداكنة مرتبطة في شكل كبير بتقدم العمر، لذلك فإنه من الضروري في هذه المرحلة إتباع روتين عناية متكامل لمحاربة علامات تقدم السن بالإضافة إلى نظام معالجة البقع الداكنة لتقديم حل دقيق وفعّال.

-ما هي التحديات التي واجهتها أثناء تطوير هذا المصل؟
هناك تحدّيان في الواقع:
أولاً: فهم التأثيرات الناتجة عن الخلايا المعروفة بـ «اكسوزومز» المسؤولة عن الإنتاج المفرط للميلانين والذي يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة. وقد تم التعامل مع هذا التحدّي بتعاون وثيق مع معهد كوري، وهو معهد أبحاث فرنسي مشهور خبير في مجال فهم تصبّغ البشرة.
ثانياً: البحث عن المكوّنات الصحيحة التي تعمل على علاج الإنتاج المفرط للميلانين الذي تتسبب فيه خلايا «اكسوزومز».

-هل يمكننا استخدام هذه المصل بمفرده أم يتعين علينا استخدامه بعد وضع الكريم الذي نستخدمه للعناية اليومية؟ 
كما هو الحال مع أي سيروم آخر من «كلارنس»، يجب استخدام Mission Perfection Serum  قبل كريم العناية اليومي لتوفير الراحة والترطيب المثاليين  للبشرة.

-هل يتعين علينا استخدام كريم الوقاية من الشمس؟
نعم، لمقاومة ظهور البقع الداكنة، من الضروري استخدام  «ميشن بيرفكشن سيروم» بالتزامن مع كريم الوقاية من الشمس على أن  يعاد استخدامه خلال النهار للحدّ من ظهور بقع  جديدة. وتقترح «كلارنس» استعمال Clarins UV Plus Anti-Pollution SPF 50 UVA-UVB Day Screen Multi-Protection لأن مكوّناته تنسجم مع مكوّنات Mission Perfection Serum ولا تسبب أي حساسية للجلد خصوصاً وأنه خال من العطور والزيوت.

-متى نتوقع البدء في الحصول على نتائج بعد الاستخدام؟
أظهرت الاختبارات السريرية التي أجريناها تحسناً كبيراً في لون البقع الداكنة بعد شهرين من الاستخدام اليومي. كما لمست معظم النساء اللواتي استخدمن السيروم تحسناً ملحوظاً بعد شهر واحد من استعماله.

-إلى متى يتعين استخدام «ميشن بيرفكشن سيروم»؟
مقاومة البقع الداكنة مهمة تستغرق وقتاً طويلاً ومقاومة يومية. ما يعني أن تحقيق نتائج باهرة يعتمد على استخدام المصل يومياً أثناء فترة التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية، وعلى مدار السنة إذا كنت تعيشين في مكان مشمس.

-برأيك الخاص، ما الذي يجعل «كلارنس» تبرز كعلامة تجارية؟ 
«كلارنس» علامة تجارية رائدة في مجال التجميل بسبب خبرتها الطويلة في علم النباتات، وذلك لأن مختبراتها تكثّف البحوث وتعمل يومياً على تطوير مستحضرات غنيّة بالاكتشافات النباتية. ومن أهم قيم «كلارنس» استماعها للنساء منذ فترة طويلة. لطالما كان جاك كورتن- كلارنس مستمعاً جيداً للنساء ومهتما بمعرفة احتياجاتهن. وجميع منتجاتنا هي ثمرة هذا الاهتمام من خلال الاستماع.

-ما هي توقعاتكم لمصل «ميشن بيرفكشن» Mission Perfection Serum؟
لدينا طموح كبير بشأن «ميشن بيرفكشن سيروم» لأنه جاء نتيجة ابتكار علمي هام. كما أن النتائج التي حققها نبات ال «أسيرولا» (كرز هندي) في الحدّ من الإنتاج المفرط للميلانين الذي تتسبب فيه خلايا «اكسوزومز» يعد بمستقبل باهر في مجال القضاء على مشكلة البقع والتصبّغ الجلدي. إن ابتكار Mission Perfection Serum فتح لنا أسواقاً جديدة في المنطقة لأنه يلائم كل الأعراق وألوان البشرة. ومن المهم جداً، بالنسبة لنا، أن نمنح النساء منتجات تتجاوب مع مشاكلهن خصوصاً من يعانين مشكلة اضطرابات التصبّغ Dyschromias في العالم.

-ما هي المكوّنات المفضلة لديك للعناية بالبشرة؟ 
أحب المكوّنات الطبيعية. فالطبيعة مصدر كبير للإلهام بشأن العناية بالبشرة إذ يتعين عليها المناضلة لإيجاد حلول تجعلها قادرة على الاستمرار في البيئة الضارة التي تحيط بها، والمحافظة على جمالها، كذلك الأمر بالنسبة للبشرة. لكن مستخلصات النباتات قد تكون أيضاً سامةً في تركيزات معينة. لذا، فإن مختبرات «كلارنس» تسمح لنا بأخذ أفضل ما في الطبيعة مع أكبر قدر من الفعالية والسلامة.