6 نصائح ثمينة لماكياج مثالي من المدير الفني لدى Guerlain أوليفيه إيشودميزون

Guerlain,غيرلان,الجمال,الماكياج,ظلال الجفون,ممهّد الأساس,ترطيب البشرة,كريم الأساس,خافي العيوب,أوليفيه إيشودميزون

دبي - ماغي باتيار عنيد 28 أغسطس 2015

من منّا لا يحب الجمال؟! لكن أوليفيه المدير الفني لدى «غيرلان» لا يحب الجمال فقط، بل يقدّره ويُبدع من أجله لأنه ملهمه... وهو يرى الجمال في كل امرأة. في دبي، التقيت أوليفيه مجدداً بعد مرور عامين تقريباً على لقائنا الأخير، وخلال هذا اللقاء نهلت المزيد من النصائح المفيدة في الماكياج، واكتشفت مجموعة الألوان الخريفية الجديدة.

- ما هي العناوين الأساسية لماكياج الخريف؟
تعتمد إطلالة هذا الموسم على الشفافية والنعومة الأنثوية في اختيار ألوان الماكياج وأسلوب تطبيقه. فالألوان طبيعية للنهار ويبرز فيها اللون الوردي اللطيف. أما الألوان الأكثر جرأة فهي للمساء أو السّهرات مع لمسة دخانية من مشتقات الأزرق والرمادي، ونجد ذلك في علبة ظلال الجفون Ecrin 6 Couleurs Precious Eyeshadows in Beaugrenelle. وبالطبع لا تغيب الألوان الترابية المتوافرة في علبة الظلال الرباعية الألوان Ecrin Couleurs Long-Lasting Eyeshadows in Les Cendres no.19 عن الموضة، فهي حاضرة دائماً في الظلال لأنها أساسية في كل ماكياج، سواء اخترت الإطلالة الطبيعية أو اللافتة. ولعل أكثر ما يهم في فصل الخريف هو إبراز نضارة البشرة وإشراقتها، ما يعكس الشباب والحيوية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال العناية الصحيحة بالبشرة، واستعمال مستحضرات أساس تخفي العيوب بشفافية من دون أن تُثقل ملامح الوجه. ولهذه الغاية، أطلقنا في «غيرلان» Guerlain مستحضرات أساس تعزز إشراقة البشرة وتحيي ملامحها بلمسة خفيفة مثل ممهّد الأساس المعزّز بحبيبات الذهب Parure Gold، ومستحضرات الأساس التي تأتي ضمن المجموعة ومنها Parure Gold Compact Foundation الذي يوحّد لون السحنة ويمنحها مظهراً مخملياً مشرقاً في آن واحد. ومن ضمن المستحضرات الأساسية لإضفاء التورّد الطبيعي على السحنة، بودرة الخدود الجديدة Rose aux Joue Tender Blush المتوافرة في خمسة ألوان رائعة. أما الشفاه فهي نقطة التركيز، لأنها رمز الأنوثة والجاذبية، وتبرز في هذا الموسم بألوان وردية متوافرة في ست درجات مختلفة. وقد عملنا على تطوير أحمر شفاه جديد يجمع بين فوائد بلسم العناية المرطب للشفاه وأحمر الشفاه الملوّن. وبما أن الوردة هي ملهمتنا لمجموعة الخريف، أطلقنا على ماكياج الموسم اسم Bloom of Rose لأن ألوان هذه المجموعة تضفي الحيوية والنضارة على ملامح المرأة وتجعلها تشعر بالراحة والثقة بالنفس. وبالطبع، يجب ألا ننسى لمسة الماسكارا السوداء التي لا غنى عنها لإشراق النظرة.

- ما هي أفضل طريقة لتطبيق ظلال الجفون؟
في هذا العصر لم يعد تطبيق الماكياج صعباً، خصوصاً ظلال الجفون، لأن صيغة المستحضرات باتت مدروسة في شكل يسمح بتوزيعها بسلاسة من دون تلطيخ العينين، كما أنها تركيبتها تدوم لساعات طويلة، وهي قابلة للتعديل بسهولة. لتطبيق الماكياج في شكل جذاب، أعتمد توزيع الظلال الفاتحة انطلاقاً من زاوية العين الداخلية، وأفضّل الظلال الداكنة عند الزوايا الخارجية فقط. إن تطبيق الألوان الفاتحة عند الزاوية الداخلية للعينين يجعل النظرة مشرقة، ناعمة، وأكثر شباباً. كما أنصح باستعمال الظلال الساتينية التي تحتوي على لمسة بريق خفيفة لأنها تحيي النظرة بعكس الظلال المطفأة التي تضفي القساوة.

- هل تنصح باختيار ظلال الجفون بما يتلائم مع لون العينين؟
لا توجد قاعدة محددة بعد اليوم، لأن الخيارات اللونية واسعة جداً وهناك ما يلائم الجميع. لكن، بالطبع لا أنصح باستعمال الظلال الزرقاء على العيون الزرقاء، وأفضّل مشتقات الألوان البنفسجية والخوخية على العيون الخضراء أو العسلية، لأنها تعزز جاذبيتها. أما العيون البنية والسوداء فتلائمها معظم الألوان.

- ما هي التقنية المثالية لتطبيق ممهّد الأساس؟
أنصح بتطبيق ممهّد الأساس مباشرة بعد ترطيب البشرة بالكريم الملائم لطبيعتها وحاجتها وقبل توزيع كريم الأساس. ويمكن استعمال ممهّد الأساس حول العينين أيضاً بعد توزيع الكريم المخصص للعناية بهذه المنطقة الحساسة من الوجه. إن استعمال ممهّد الأساس ضروري جداً، خصوصاً عند تطبيق ماكياج السّهرة، لأن هذا المستحضر يعزز إشراقة البشرة ويجعل الماكياج يدوم لساعات طويلة في حالة مثالية، كما أنه يقلص المسامات ويعدّل الإفرازات الدهنية، ويمنحك ماكياجاً خالياً من العيوب.

- لا تزال غالبية النساء تقع في فخ اختيار اللون غير المناسب من كريم الأساس، فما هي الطريقة الصحيحة لاختيار اللون الملائم لسحنتنا؟
أنصح النساء دائماً بمقارنة لون كريم الأساس مع لون عنقهن، فالعنق لا يتعرّض كثيراً لأشعة الشمس مقارنة مع الوجه ولونه يبقى طبيعياً، وبالتالي يكون اختيار لون كريم الأساس المطابق للونه هو الخيار الصحيح ويعطي نتيجة طبيعية في الماكياج. ويمكن تعديل أي فارق بسيط بين لون السحنة ولون العنق بواسطة البودرة والبلاشر (أحمر الخدود). وأشدد على المرأة بعدم اختيار لون داكن، لأن تأثيره مصطنع، ولا حاجة لاختيار لون أفتح من سحنتها لأن تركيبة كريمات الأساس الجديدة لا تتأكسد، وبالتالي لن تصبح اكثر قتامةً بعد تطبيقها كما كان يحدث مع الجيل القديم من كريمات الأساس.

- ماذا عن خافي العيوب والطريقة الصحيحة لتوزيعه؟
خافي العيوب يجب أن يكون أيضاً بلون البشرة أو أفتح بدرجة واحدة منها، وصيغته سائلة ومريحة تمتصها البشرة بسهولة. أنا أفضّل النوع المتوافر على شكل قلم مزوّد برأس على شكل ريشة لأنه عملي وسهل الاستعمال. وأنصح بتوزيع خافي العيوب فقط عند الزوايا الداكنة من العين أو الوجه لمنحها الإشراق وإخفاء علامات التعب. ومن الأفضل دائماً ترطيب محيط العينين قبل استعمال خافي العيوب.

- كيف يمكننا تصحيح الماكياج إذا عانينا لمعان البشرة من دون التأثير في الماكياج؟
ستعملي أولاً المنديل الورقي الذي يمتص الإفرازات الدهنية بطريقة التربيت اللطيف. بعدها، ضعي لمسات من البودرة في وسط الوجه أو T-Zone أي الجبين، بين الحاجبين، الأنف، والذقن.

 

CREDITS

مكياج : Olivier Echaudemaison - صور العارضة العالمية ناتاليا خلف الكواليس: BTS Natalia by @Julien Berger