شريهان تتضامن مع "طالبة الصفر" مهاجمةً وزارة التعليم

شريهان,مريم ملاك,طالبة الصفر,مصر,لها

01 سبتمبر 2015

أعلنت النجمة شريهان تضامنها مع المصرية مريم ملاك الشهيرة بلقب "طالبة الصفر" بعد حصولها على صفر في كل المواد في امتحانات الثانوية العامة، على رغم أن أوراق إجابتها صحيحة.
 

وكتبت شريهان على حسابها الخاص عبر "فايسبوك": من جد لم يجد إلى أن يكون هناك قرار وإرادة بإصلاح منظومة التعليم بجمهورية مصر العربية. الطالبة ‫‏مريم ملاك ليست طالبة الصفر "فالصفر" وساماً على صدر وزارة التربية والتعليم ومسؤولي الوزارة بوزرائها السابقين ووزيرها الحالي ‫‏الصفر لمنظومة التعليم في مصر ..الطالبة مريم ملاك ضحية فساد وجهل وإنهيار منظومة التعليم المصري بأكملها !!".

وأضافت الفنانة القديرة: "مريم ملاك مصرية إبنة كل بيت مصـري وتوجد في جميع منازلنا منذ عقود مضت وللأسف لازالت !!!(...) ما حدث معها ظلم باين وواضح وضوح النهار؛ يدفع الطالبة صاحبة الحق للكفر بكل شيء في بلدها ومجتمعها، ولن ألوم من لم يصدق الحق والعدل في كل ما هو آت بما فيهم نفسي؛ ‫‏مجهود وحق وإصرار الطالبة مريم ملاك سُرِقَ منها أمامنا جميعاً. وضاع حقها وإختلط حقها بالتزوير والظلم، وإختلاط العدل بالباطل "وللأسف" من جد لم يجد ولم يحصد !!! .. شريهان".

وكانت ملاك تقدمت بتظلم في كل المواد عقب ظهور نتيجة الثانوية، بعد حصولها على صفر في كل المواد، قبل أن يبيّن خبراء الخط صحة خطها في أوراق الإجابة، علماً أنها حصلت على مجموع 290 درجة بنسبة 96 في المئة في امتحانات الصف الأول الثانوي، وحافظت على نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98 في المئة.