الأكل فنّ مع مها: برغر الفطر والجبنة السويسرية المُحضر في المنزل

برغر الفطر,والجبنة السويسرية,المنزل

09 مايو 2017

يعشق ولداي الصغيران ساندويشات البرغر ويفضلان تناولها دائماً، لذا وجدتها فرصة ثمينة لإضافة وجبة خفيفة إلى قائمة الطعام الصحيّ والمُحضر منزلياً والتي يمكن الأطفال تناولها في المدرسة أو بعد ممارسة نشاطاتهم المختلفة.

طبق البرغر سهل التحضير ومن الممكن جمع مكوناته مسبقاً وإعداد الساندويش في اليوم التالي في حال كان الوقت ضيقاً في الصباح. كما تستطيعون استبدال المكونات الإضافية كالفطر والجبن بمكونات أُخرى مُفضلة لديكم أو لدى أولادكم في صنع أنواع مختلفة من البرغر. وقد قمت بصنع الخبز في المنزل متبعةً وصفة الخبز التي شاركتكم إياها في السابق (الرجاء العودة إلى الوصفات السابقة). جربوها وشاركوني رأيكم...
 

المكونات

4 قطع من خبز البرغر
 

لصنع لحم البرغر:

600 غ من اللحم المفروم

بصلة صغيرة مفرومة فرماً ناعماً

¼ الكوب من بقسماط خبز البانكو الياباني أو أي نوع متوافر من البقسماط الجيد النوعية

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

½ ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الذوق

½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون أو حسب الذوق

 

لصنع تتبيلة الفطر و البصل:

250 غ من فطر البورتوبيللو أو أي فطر من اختياركم، يتم تنظيفه وتقطيعه من ثم إلى شرائح

بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح صغيرة

3 ملاعق طعام من زيت الزيتون

ملح وفلفل حسب الذوق

 

الجبنة:

4 شرائح من جبنة الغرويير السويسرية

 

متبلات أخرى:

4 شرائح من البندورة

4 أوراق من الخس

كاتشاب ومخلل الخيار

 

طريقة التحضير:

يتم تحضير الخبز مسبقاً وذلك باتباع الوصفة.

تُخلط جميع مكونات لحم البرغر في وعاء متوسط ومن ثم تُقسم إلى أربعة أجزاء يصار الى تقطيعها إلى دوائر متساوية قدر الإمكان حيث يكون قطر الدائرة الواحدة حوالى 10 سم. تُحمر دوائر لحم البرغر بالكامل في مقلاة كبيرة موضوعة على نار متوسطة، حتى تنضج بشكل تام.

في أثناء تحمير لحم البرغر يتم تحضير تتبيلة الفطر والبصل، فيُحمّى الزيت في مقلاة متوسطة الحجم على نار هادئة إلى متوسطة. يُضاف البصل ويتم تحميره نحو دقيقتين قبل إضافة الفطر مع الاستمرار في عملية التحمير حتى يذبل الفطر. تُرفع المقلاة عن النار ويُرش الملح والفلفل حسب الذوق فوق البصل والفطر.

يمكنكم الآن البدء بتحضير ساندويشات البرغر وذلك بتقطيع الخبز أفقياً إلى أنصاف وإضافة البندورة والخس إلى قاعدة الخبز إن رغبتم.

عند التأكد من نضج لحم البرغر، تُطفأ النار تحت المقلاة وتوضع شريحة واحدة من الجبن أعلى كل قطعة لحم وتُغطى المقلاة لدقيقتين حتى تصبح الجبنة منصهرة. بعدها تُنقل قطع اللحم والجبن إلى الخبز المُحضر ويُضاف القليل من تتبيلة الفطر والبصل أو ما نرغب من تتبيلات أخرى قبل تغطية البرغر بالنصف الآخر من الخبز.

تُقدم البرغر مع البطاطا المقلية المحمرة أو مع السلطة...