مصمم الأزياء العالمي مايكل كورس: لمسة من الذهب تجعل إطلالتك متألقة وفاتنة

مايكل كورس,الإكسسوارات الفاخرة,Michael by Michael Kors,Michael Kors,Gold Fragrance Collection,لحظات ذهبية,العطور

ماغي باتيار عنيد 03 أكتوبر 2015

تميّز مايكل كورس بتصاميم الملابس الجاهزة Prêt-a-Porter والإكسسوارات الفاخرة التي يطغى عليها اللون الذهبي المفضّل لديه، وحاز جوائز عالمية عدة جعلت اسمه يُحلّق عالياً في سماء الموضة بسرعة البرق.
تأتي تصاميم مايكل بتوقعين: مايكل كورس Michael Kors و Michael by Michael Kors، وهي تضم إلى جانب الأزياء النسائية، تصاميم خاصة بالرجال، إضافة إلى المنتجات الجلدية من أحذية وحقائب يد، ومجموعة عطور رائعة.
وبما أن الذهب بات العلامة الفارقة التي تتميّز بها تصاميمه، قرر مايكل كورس إطلاق مجموعة عطرية تعكس الترف من خلال Gold Fragrance Collection التي تضم ثلاثة عطور متوهّجة صُممت لتناسب مزاجك وإطلالتك في كل المناسبات.


- ما سبب شغفك ببريق اللون الذهبي ووهجه؟
لطالما آمنت بأن أي لمسة ولو خفيفة من الذهب يمكن أن تجعل إطلالة المرأة متألقة. وأعتقد أن الذهب يؤجج بريق أي مظهر أو يخفف منه. يمكنك مثلاً ارتداء ساعة ضخمة جداً ولافتة، ولكنها تبقى في النهاية ساعة رياضية. لكن إذا زيّنت عنقك بقلادة طويلة من الذهب، فسوف تتألقين على الفور وتكون إطلالتك فاتنة بفضل لمسة البريق الذهبي. وبانتعال حذاء باللون المعدني، سيصل التألق إلى أوجّه.

- ما الذي يغذّي مخيلتك الإبداعية؟
السفر، إنه مصدر إلهامي الدائم.

- من هن ملهماتك في الوقت الحالي؟
ملهماتي مختلفات، ولكنهن دائماً نساء حقيقيات. قد تكون ملهمتي، أمي أو امرأة أراها في الطريق، أو زميلة لديها طريقتها الخاصة في تنسيق مظهرها بأسلوب غير متوقع، أو قد تكون من المشاهير... المرأة الحقيقية في حياتها الواقعية هي دائماً مصدر إلهام.

- هل يمكن أن تخبرنا عن لحظات ذهبية استثنائية مررت بها؟
في الحقيقة، عندما أفكر بالذهب، لا يغيب عن بالي «ستوديو 54». كانت المرة الأولى التي أخرج فيها ليلاً لمناسبة حفل تخرجي في الثانوية، وكانت من أروع التجارب التي عشتها على الإطلاق...  لقد كانت سريالية.

- هل يمكنك مشاركتنا إحدى لحظاتك الذهبية من «ستوديو 54»؟
أتذكر ماذا ارتديت أول مرة ذهبت فيها إلى هناك... لقد كنت مهووساً بالموضة والأزياء، و «ستوديو 54» لم يكن يعرف حدوداً معينة. لقد ارتديت يومها بنطالاً من الحرير الخام مع حزام ملفوف أكثر من مرة حول خصري، وألبست صديقتي ما كان أصلاً عبارة عن شاش وردي اللون... واعتقدنا حينها بأننا أروع الموجودين وأكثرهم أناقة.

- ما هي الأشياء الثلاثة التي يجب على كل امرأة متألقة اقتناؤها؟
سترة من قماش الكشمير، نظارات الطيّار Aviator Sunglasses، ومعطف كلاسيكي.

- أخبرنا عن المجموعة العطرية الذهبية Gold Fragrance Collectionما الذي يميّزها، ومن تلائم؟ 
الذهب Gold، هو لكل امرأة تحب التألق، وتريد امتلاك كل شيء: الترف والفخامة والبريق. إن هذه العطور المستوحاة من الذهب تتيح لك اختيار الرائحة المثالية لكل مناسبة، بنفس أسلوب اختيارك للمجوهرات التي تتزينين بها. وأكثر ما أحبه أن الفرق صغير وبسيط جداً، فكيفما كان مزاجك، يوجد عطر ذهبي Gold ملائم له.

- هل يمكن أن تشرح لنا السمات الفريدة لكل من العطور الثلاثة؟
نعم، الذهبي-الوردي Rose Radiant Gold أنثوي فاتن، مميّز بنفحاته التوابلية التي تثريها الأزهار وعبق المسك الخفيف. الذهبي الغني 24K Brillant Gold أنثوي جذاب، وهو مشبع بنفحات البرتقال، المندرين، والأزهار النضرة مع نفحة خشبية دافئة. أما الذهبي- الأبيض White Luminous Gold  فهو عطر متألق، معزز بخلاصة الكمثرى (الإجاص)، العنبر والياسمين والقليل من النغمات المنعشة.

 - هل تعتقد أن على المرأة امتلاك عطور مختلفة تتلاءم مع أمزجتها المتغيّرة، أم عليها الالتزام بعطر واحد يكون خاصاً بها، وتعتبره بمثابة توقيعها؟
إن فكرة العطر المعبّر عن الشخصية أو الذي يكون بمثابة توقيع خاص، باتت من الماضي. وأنا أعتقد أن المرأة تريد عطراً مختلفاً يتماشى مع مزاجها. نحن لا نرتدي الملابس نفسها كل يوم، فلماذا علينا التدثر بالعطر نفسه كل يوم؟

- كيف تعرّف أو تحدد اللحظة التي فكّرت فيها بأن تصبح مصمماً؟
عندما كنت في الخامسة من عمري، ذهبت مع أمي لتجرّب فستان زفافها. سألتني أمي عن رأيي به، قلت لها: «هناك الكثير من العقد الملفوفة». فقامت بقصّها كلها. وعلى الفور بدا لي الفستان وكأنه تحفة أزلية. وعندما بلغت سن الحادية عشرة، لم يعد هناك أي شك في أنني سأصبح مصمم أزياء.

- أي عطر كان مفضلاً لديك خلال سنوات نموّك؟ وأي رائحة كنت تحب قبل أن تبتكر الباقة العطرية الخاصة بك؟
أتذكر أن أمي كانت تميل الى رائحة الحمضيات مثل Aliage، وجدّتي كانت تحب العطور المترفة مثل Joy. لهذا السبب، تُشعرني العطور بالحنين إلى ذكريات جميلة. الآن، أحب الياسمين الذي غالباً ما أستخدمه في عطوري.

- ما هو أروع عطر شممته؟
أحب دائماً استنشاق رائحة الأزهار البيضاء، خصوصاً الياسمين. فهي تنقلني على الفور إلى لحظات خروجي من الطائرة في بلد استوائي ضمن أجواء راقية. إنها اللحظة التي تدركين فيها أنك وصلت أخيراً.

- ما هي النفحات العطرية المفضلة لديك؟
 الياسمين كما ذكرت آنفاً، لأنه يذكرني بأيام الإجازات. كما أجد رائحة الباتشولي، الطحالب والصندل رائعة ومثيرة جداً.

- كيف تصف امرأة مايكل كورس؟
إنها دائمة الحركة والتنقّل، تعشق السفر، وتريد ملابس وأزياء تلائم نمط حياتها السريع وتتماشى مع أي مناسبة في أي بلد تزوره. إنها امرأة رياضية، متألقة وفاتنة.

- ما هو أروع شيء في عملك كمصمم؟
النساء الرائعات اللواتي أقابلهن.

هل من كلمة أخيرة؟
ابقي فاتنة ومتألقة!