وندي زومنيرURBAN DECAY: الماكياج تعبير عن الذات وليس لمجرد تغطية العيوب

04 أكتوبر 2015

يعود الفضل في نجاح علامة «اوربان ديكاي» Urban Decay وانتشارها السريع في العالم إلى خبيرة التجميل المبدعة والشريكة - المؤسسة في الشركة ويندي زومنير Wende Zomnir لما تتمتّع به من خبرة في عالم التجميل وما تملكه من أفكار مبدعة تساعدها على التجدّد في ابتكار مستحضرات وألوان رائعة ترضي كل الأذواق خصوصاً الشابات، وعاشقات الموضة، والنساء الجريئات اللواتي يبحثن عن التميز في إطلالتهن.
ها هي
Urban Decay تجتاح الشرق الأوسط بمستحضراتها الرائعة، وفي مقابلة مع «ويندي» Wende نتعرّف اليوم أكثر على هذه العلامة المميّزة، وننهل من خبرتها أساليب متنوّعة في فن الماكياج.


- ما الذي يلهمك لابتكار ألوان واتجاهات جديدة؟
الأزياء، الأفلام السينمائية، الحقائب اليدوية، المجوهرات، المعارض الفنية، التصوير، مستحضرات الماكياج المتنوعة، والأشخاص الذين أعمل معهم. أحاول أن أكون منفتحة على كل أنواع الأفكار الجديدة.

- ما هي مستحضرات الماكياج الضرورية لهذا الموسم؟
أقلام الحواجب، فقد ذكّرتنا كارا دولوفين أن الحاجبين الممتلئين جميلان وأنيقان! إلا أن العديد من النساء أفرطن في نتف حواجبهن، فيما الحاجب الممتلئ يؤطّر الوجه ويمنحه مظهراً يافعاً. وأية امرأة لا تريد ذلك؟ أنصح المرأة باستعمال مستحضر Brow Beater الجديد لرسم حاجبين مثاليين أو ملء الفراغات فيهما، ثم تمشيط الحاجبين ومزج اللون بواسطة الفرشاة المتوافرة.
أحمر الشفاه المطفأ، وقد أطلقنا مؤخراً أحمر الشفاه Matte Revolution Lipstick بتركيبة فريدة ومختلفة أسميناها التركيبة الباهتة المريحة، بألوان لم نشهدها أبداً في تسعينيات القرن الماضي، باستثناء العام 1993، حين جرى إطلاق لون بني جوهري في الحقبة التي ولدت فيها Urban Decay.

- ما هي المستحضرات الأساسية التي يجدر بكل امرأة حملها معها أينما ذهبت؟
الأغراض الثلاثة التي لا أستطيع العيش من دونها هي الماسكارا Perversion Mascara، وحاجب الهالات Naked Skin Concealer، وقلم الكحل Glide-On Eye Pencil in Zero 24/7.

- ما الذي يجعل ماركة Urban Decay مميزة في عالم الجمال؟
على رغم استمرارنا دوماً في تطوير منتجاتنا والصورة المرافقة لها، فإننا نبقى دوماً أوفياء لجوهر Urban Decay: الجمال مع لمسة غريبة.

- هل من نصائح خاصة لهذا الموسم؟
أوصي باستعمال حاجب الهالات Naked Skin Concealer. فهذه التركيبة المذهلة خفيفة الوزن، وتغطّي العيوب تماماً. صحيح أنها تجفّ، لكنها تبقى مرنة ولا تستقر في الخطوط الرفيعة. ومع شيوع موضة نحت الملامح «الكونتورينغ» (contouring) أكثر فأكثر، سيصبح هذا المستحضر أساسياً في فصل الخريف، علماً أنه يمكن مزجه بسهولة مع البشرة. اختاري لوناً أفتح وآخر أكثر دكنة من لون بشرتك لتحديد المساحات وإلقاء الضوء عليها من دون إثقال حقيبة ماكياجك.

- إلى أي فئة عمرية وأية امرأة تتوجهون؟
تراوح أعمار معظم زبائننا بين 24 و40 عاماً، لكن ماركة Urban Decay موجّهة لكل امرأة تجرؤ على التعبير عن نفسها!

كيف يمكننا الحصول على طلة فاتنة؟
صحيح أن إنجاز الماكياج الدخاني للعيون يتطلب بعض التمرين، لكن المرأة تستطيع إنجاز العديد من الإطلالات في ماكياج العيون باستعمال مجموعة Naked Smoky.

- هل من نصائح لتنفيذ ماكياج سريع في 5 دقائق؟
لتفادي مظهر عينيّ الباندا عند ابتكار ماكياج دخاني للعينين خلال 5 دقائق، استعملي ثلاثة ظلال بألوان مماثلة وإنما بتركيبات مختلفة للحصول على مظهر دخاني خالٍ من الأخطاء. جربي مثلاً ظلال الساتين الفاتحة المتلألئة والظلال المعدنية المتوسطة، والظلال المطفأة الداكنة. النتيجة: بّعد وعمق مضمونين.

- ما هو أفضل ماكياج متناغم مع ملابس الجينز؟
عند ارتداء توب داكن اللون وانتعال حذاء بكعب عال، أحب الماكياج الدخاني للعينين والشفتين مع أحمر شفاه حيادي اللون جربي: Naked Smoky و Matte Revolution Lipstick in Stark Naked. وعند ارتداء قميص قطني وحذاء مسطح أو حذاء رياضي، أُفضّل الماكياج الحيادي المحدد للعين مع لون ساطع على الشفتين جربي: Matte Revolution Lipstick in Menace أو Revolution Lipstick in F-Bomb.

- ما هي أفضل طريقة للحصول على طلة حيادية أنيقة؟
في ما يتعلق بالماكياج عموماً، أوصي بالبقاء في إطار الألوان المريحة، مثل مجموعات Naked Palettes، التي يَسْهُل بسطها واستعمالها مهما كانت المرأة  خجولة. وإذا أردتِ الحصول على ماكياج دراماتيكي للعينين، عليك التمرّن للتوصل إلى النتيجة الصحيحة. بالفعل، يمكنك تجربة أشياء عدّة ومعرفة ما يناسبك فعلاً خصوصاً وأنك تعلمين أنك ستغسلين وجهك على الفور.

- ما المفضل لديك في:
تصميم الأزياء:  ألكسندر ماكوين.
الماكياج: حسب المكان الذي أريد الذهاب إليه، أو المستحضرات التي أجرّبها، قد أعتمد الماكياج الطبيعي أو الماكياج المتألّق والفاتن.
مستحضرات وألوان الماكياج: مستحضراتي المفضلة هي Flash Eyeshadow و Zodiac Moondust 24/7, Glide-On Eye Pencil in Deep End and Zero ، وأحمر الشفاه Revolution Lipsticks in Jilted وBad Blood.

ما هي القواعد الجمالية التي يجدر بكل امرأة اتباعها؟
يفترض بالماكياج أن يكون تعبيراً عن الذات، وليس لمجرد تغطية العيوب.

ماذا ترتدين في المناسبات المهمة؟
أحب دمج الألوان القوية مع الألوان الحيادية. أضع غالباً اللون الأرجواني العميق Flash Eyeshadow هو لوني المفضل على الجفن السفلي، ثم استعمل ظلالاً مثل Bootycall لإبراز عظم الحاجب. من الجميل أيضاً إنجاز ماكياج حيادي للعينين باستعمال لون قوي في طية الجفن واستعمال اللون نفسه بمثابة آيلاينر.

ما هو أكبر تحدٍ واجهته لغاية الآن؟
الموازنة بين الأمومة ومهنتي التي تتطلب الكثير من الوقت. يأتي أولادي غالباً لزيارتي في المكتب، وأنجز الكثير من عملي في المنزل.

هل تفكرين في ابتكار عطر يحمل توقيع Urban Decay ؟
أطلقت Urban Decay الزيوت العطرية قبل أعوام عدّة، وقد جرى تطويرها مع خبيرة العطور سارة هورويتز Sarah Horowitz. لطالما أردت إعادة إطلاقها مجدداً!

- صفي لنا Urban Decay في كلمة واحدة...
لا، سأصفها بثلاث كلمات: أنثوية، وخطيرة ومرحة!