ما هي الطلة المناسبة لك؟

ماكياج,شعر,Wella,Chanel,Dior,Lancome,L'Oreal Paris,Dolce & Gabbana,Guerlain,Givenchy,Pantene,Giorgio Armani,Yves Saint Laurent,الطلة المناسبة لك

جولي صليبا 10 أكتوبر 2015

تتساءل معظم النساء عن القصة المناسبة لهنّ ولون الشعر الذي يبرز جمال بشرتهنّ. ويتساءلن أيضاً عن الماكياج المتناغم مع لون الشعر. تجدين في ما يأتي الأجوبة الكاملة لكل أسئلتك...

القصة المربعة المتموجة
هذه القصة مناسبة جداً للوجه المزوّى ذي الفك البارز جداً، لأنها تجعله أكثر امتلاء. تليق أيضاً بالوجه الممتلئ. لكن عليك تفاديها إذا كان وجهك بيضوياً.
● اعتمدي القصة المربعة القصيرة المتدرجة عند الأطراف، للحصول على مزيد من الحجم في الشعر. وإذا كنت تحبين الغرّة، اجعليها جانبية لمنحك لمسة شبابية.
واللافت أن هذه التسريحة لا تتطلب الكثير من العناء، إذ يكفي تجفيف الشعر المبلل بنسبة 90 في المئة تقريباً، فيما الرأس مقلوب إلى الأسفل، ثم ضعي القليل من رغوة التصفيف على جذور الشعر فقط لمنحها المزيد من الحجم والامتلاء. رشي من ثم رذاذ التثبيت على الأطراف، وثبتي الخصلات بأصابعك.
● لا تملّسي الغرّة للحفاظ على المظهر الطبيعي، ويستحسن أن تبقى التسريحة كلها متموجة وعفوية. لكن إذا كان وجهك دائرياً، لا بأس في تمليس الشعر قليلاً.
● يعتبر اللون الأشقر البارد الأمثل لهذه القصة. وإذا كانت عيناك داكنتين، يمكنك اختيار اللون الأشقر الذهبي.
● بالنسبة إلى الماكياج، ركزي مبدئياً على أحمر الشفاه الفوشيا إذا كنت شقراء لأن هذا اللون يمنحك بعض الحيوية والتألق. استعملي أحمر الشفاه الأحمر الكرزي إذا كنت سمراء، واختاري دوماً التركيبة المرطبة التي تترك لمعاناً خفيفاً على الشفتين.
● بالنسبة إلى العينين، جربي الظلال الذهبية مع القليل من الماسكارا السوداء، وحددي شكل حاجبيك جيداً بواسطة القلم الخاص.
جربي:
-
Wella Natural Volume
- Chanel Le Volume Mascara
 -  Dior Dior Addict Fluid Shadow in Phenix
- Lancome L'Absolu Rouge in Rose Peau Nue
- Elnett Satin Heat Protect Styling Spray من L'Oreal Paris
- Dolce & Gabbana the Brow Liner Shaping Eyebrow Pencil

قصة الروك القصيرة
هذه القصة مثالية للوجه المربع، لأن حجم الشعر الذي يبقى فوق الأذنين يجعل القسمات أكثر نعومة. في هذه القصة، لا بدّ أن يكون الشعر قصيراً جداً عند العنق، مع شكل كروي ممتلئ في تاج الرأس لمنح التسريحة بعض الحجم والحركة والخفة.
● تصفيف الشعر سهل جداً في هذه القصة. يكفي وضع القليل من هلام التثبيت بين راحتيّ اليد لتسخينه قليلاً ومن ثم بسطه على كل الشعر. يمكنك توجيه خصلات الشعر بالشكل الذي تريدينه ومن ثم تثبيت التسريحة بواسطة الهلام.
● يعتبر اللون الكستنائي مثالياً لهذه القصة، مع إمكانية تلوين بعض الخصلات بلون أفتح لجعل الشعر أكثر جاذبية. وإذا كانت عيناك فاتحتين، ننصحك باختيار الكستنائي الداكن. لكن إذا كانت عيناك داكنتين، ننصحك في المقابل بتفتيح لون الشعر.
● بالنسبة إلى الماكياج، لا بد أن يكون أنثوياً للتعويض عن الطلة الصبيانية في هذه القصة. استعملي مستحضر الإشراق لإبراز المساحات الناتئة من الوجنتين، والزاوية الخارجية لكل عين. لوني شفتيك بأحمر الشفاه الوردي الشاحب الذي يناسب كل ألوان البشرة. اختاري التركيبة القشدية للحصول على تغطية ولمعان في الوقت نفسه. غلفي أخيراً أهدابك بالقليل من الماسكارا.
جربي:
-
Guerlain Kiss Kiss Roselip in Pink Me Up
- Givenchy Le Prisme Visage Mat Soft Compact Face Powder
- Pantene Maximum Hold Gel
- Giorgio Armani Beauty Black Ecstasy Mascara

القصة الطويلة
إنها القصة المناسبة لكل النساء تقريباً، شرط الاهتمام بالأطراف والخصلات المؤطرة للوجه. إذا كان وجهك بيضوياً مثلاً مع وجنتين بارزتين، اجعلي القصة متدرجة.
● وإذا كان وجهك مربعاً نوعاً ما، لا بد من جعل القصة متدرجة بشكل جلي، وتوليد حركة على الجانب. لكن إذا كان وجهك دائرياً، فإن الشعر الطويل هو الخيار المثالي لإبراز شكل وجهك. لكن لا بدّ دوماً من إبقاء الأطراف مرتبة وغير متكسرة.
● يستحسن عموماً أن تكون التسريحة متموجة وعفوية. جففي الشعر بالمجفف الكهربائي، ثم رشي عليه القليل من رذاذ التثبيت، وافتلي خصلات الشعر حول نفسها ثم شديها إلى الخلف وثبتيها في جديلة واحدة. انتظري لبعض الوقت ثم دعي الخصلات طليقة مجدداً.
● إذا كانت بشرتك فاتحة وعيناك زرقاوين أو خضراوين، ننصحك باختيار اللون النحاسي للشعر. وإذا كانت عيناك باللون الكستنائي، يمكنك اختيار اللون الأحمر الكستنائي.
● أما الماكياج فلا بد أن يتناسب مع لون البشرة ولون الشعر في الوقت نفسه. لإبراز جمال بشرتك الشاحبة، لوني وجنتيك بالبودرة المشمشية، وغلفي شفتيك باللون البرتقالي. وإذا كان شعرك باللون الأحمر المائل إلى البني، استعملي أحمر الشفاه المرجاني.
● وفي كل الأحوال، لا تصبغي أبداً حاجبيك لجعل لونهما متناسقاً مع لون شعرك. اكتفي بتمشيطهما فقط بالهلام الشفاف.
جربي:
-
Dior Blush Cheek Stick in Cosmopolite Coral من Dior
- Rouge Pur Couture Satin Radiance Lipstick in Corail Poetique من Yves Saint Laurent
- Velvet Amplifier من Wella Professionals