شابة مسلمة تفوز على البريطانيين بمسابقتهم الخاصّة والجمهور يحتضنها

الحجاب,الإسلام,بريطانيا,لها,اللاجئون السوريين,مسابقات,منوعات

09 أكتوبر 2015

فازت الشابة المسلمة نادية حسين بالمركز الأول في مسابقة لأحد أكثر البرامج مشاهدة على الشاشات البريطانية، الأمر الذي اعتبرته الصحافة المحلية والعالمية تحدياً لـ"التمييز العنصري" في بريطانيا.


وكسبت نادية (30 عاماً) أول من أمس الأربعاء الجولة النهائية في مسابقة "بيك أوف" البريطانية لإعداد المعجنات بمفارقة لافتة، إذ حقّقت المركز الأول بإعدادها "كعكة زفاف بريطانية كبيرة"، مزينةً إياها بمجوهرات زفافها الخاص، علماً أن لجنة الحكم طلبت من المتبارين إعداد كعكة بريطانية تقليدية من ثلاثة أدوار على الأقل.

وأصبحت نادية الفائز السادس في تاريخ البرنامج الذي حقّق معدل مشاهدة بلغ 13.4 مليون متفرج، في حين وصلت المشاهدات إلى ذروتها في الحلقة الأخيرة بـ 14.5 مليون متفرج شاهدوا نادية المحجبة تفوز، الأمر الذي اعتبرته الصحافة المحلية إشارة إلى حب الجمهور لهذه الشابة.

وعلقّت صحيفة "تيليغراف": "لم يسبق لامرأة مسلمة ترتدي الحجاب أن احتضنتها الأمة بهذا القدر".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن نادية قولها: "كانت الجولة النهائية الأقل خوفاً بالنسبة لي، لم يكن لدي ما أخسره، فإما يكون أدائي ممتازاً، أو سيئاً جداً".

ولفتت الصحيفة إلى أن فوز نادية، البريطانية من أصل بنغلادشي، شكل دليلاً على نجاح المهاجرين في بريطانيا، بخاصة في هذا البلد الذي "يحترم صناعة المعجنات كثيراً"، في وقت أبدى فيه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قلقه من القادمين الجدد إلى بلاده، بخاصة النازحين السوريين.