لفافات السمك بالجامبون البقري

الجامبون البقري,لفافات السمك

09 أكتوبر 2015
الكمية: 4 أشخاص
مدة التحضير: 15 دقيقة 
مدة الطهو: ساعة و5 دقائق
 
سمكة كبيرة وزنها 1.4 كيلوغرام تقريباً
ليمونتان
عيدان من إكليل الجبل الطازج
4 شرائح جامبون بقري
نصف بصلة شمار
القليل من الزبدة
ملعقتا طعام كريما طازجة Crème Fraiche
 
مكونات المرقة
115 غ قريدس
بصلة مفرومة
جزرة مقشرة ومفرومة
نصف بصلة شمار مقطعة إلى شرائح رقيقة
القليل من الزبدة
حبة بندورة مقطعة إلى أربع
القليل من إكليل الجبل الطازج
300 مل مرقة سمك ساخنة
 
لإعداد رقاقات البطاطا المقلية
زيت للقلي
حبتا بطاطا كبيرتان مقطعتان إلى شرائح رقيقة
 
التحضير
تقطع السمكة إلى شرائح وتنظف جيداً من الحسك. يوضع الحسك في قدر.
تنظف شرائح السمك من الجلد والغشاء الملتصق بها وتصف في طبق.
تقشر الليمونتان، ثم تقطع أول ليمونة إلى شرائح وتقطع الليمونة الثانية إلى نصفين. توضع شريحة سمك على لوحة الفرم، وتصف فوقها شرائح الليمون ثم يوضع عود من إكليل الجبل. يرش البهار، ثم توضع شريحة سمك ثانية.
تلف شريحتا السمك بالجامبون البقري. يقطع الشمار إلى شرائح وينثر في صينية الخبز. يوزع إكليل الجبل فوق الشمار ويعصر الليمون فوقه. توضع لفافات السمك في الصينية ويسكب عليها القليل من الزبدة. تخبز الصينية في فرن حرارته 220 درجة مئوية أو 425 درجة فهرنهايت لمدة 15 دقيقة. تحفظ لفافات السمك فاترة أثناء إعداد المرقة.
 
لإعداد المرقة: يضاف القريدس والبصل والجزر والشمار إلى حسك السمك الموضوع في قدر مع القليل من الزبدة. يطهى الخليط على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. تضاف البندورة، وإكليل الجبل، ومرقة السمك الساخنة. يترك الخليط على النار لمدة 40 دقيقة، ثم يترك جانباً ليبرد ويهرس بعدها للحصول على هريسة سميكة. تصفى الهريسة عبر منخل وتغلى حتى يتضاءل حجمها ويصبح 30 مل تقريباً.
لإعداد رقاقات البطاطا المقلية، يحمى الزيت في مقلاة عميقة وتقلى رقاقات البطاطا على دفعات حتى تصبح ذهبية، ثم تصفى من الزيت ويرش عليها الملح.
في غضون ذلك، توضع المرقة على النار وتضاف إليها الكريما الطازجة. تضاف العصارات الباقية من السمك إلى الصلصة ويسخن الخليط جيداً. تقدم لفافات السمك مع رقاقات البطاطا المقلية والشمار والقليل من الصلصة.
في الحصة الواحدة: 485 وحدة حرارية، 17 غ دهون.