Aromatics in White من Clinique«يُرضي امرأتيْن» ...

عطر,Aromatics In White,Clinique,شاري جفاري,نفحات الخشب الصافي,قصة عطرية جديدة

مايا بنّوت - دبي 17 أكتوبر 2015

صُمّم عطر  Aromatics in White من Clinique للمرأة التي تسعى وراء الاستثناء والتميز والأهمية. تفاعل واثق لنفحات الخشب الصافي، البتلات الشفافة والعنبر الدافئ. فالمكونات الخام والنقية تقدّم عطراً راقياً عصرياً ومعقداً في الوقت نفسه. عام 1971، أطلقت كلينيك عطرها الأول Aromatics Elixir. وقد حملت قارورة 2015 التصميم نفسه إنما باللون الأبيض. قصة عطرية جديدة ستبدّل مفهوماً قديماً بأن النفحات الثقيلة وحدها التي تدوم...


مديرة كلينيك في الشرق الأوسط شاري جفاري: الأهم أن تعبّر المرأة عن شخصيتها من خلال عطر أو لون أكثر من التقيّد بالقواعد والقوانين

- هل هو عطر نهاري أم ليلي؟
تمّ ابتكار هذا العطر لتتمكن المرأة من التدثر به نهاراً وليلاً. فهو لطيف لكن يدوم طويلاً. التركيبة الحيوية تمنح العطر أكثر من هوية كل مرة تنشقت المرأة أحد مكوناته.
- الأبيض لون من دون لون. لون القارورة غير مرئي وAchromatic، أي امرأة ستظهر مع Aromatics in White؟
(تجيب خبيرة الألوان فاطمة الشيراوي)، يرمز الأبيض إلى الكثير من الدلالات. هو لون النقاء أولاً. وما هو لافت في الأبيض، أنه لون نحبه في عمر معين بين المراهقة والنضج... حين نبحث عن التغيير أو بداية جديدة أو اتجاه واثق. في الوقت عينه، للون الأبيض أكثر من شخصية. هو لون حيوي وهادئ في آن واحد. يشبه العطر المرأة التي تتدثر به تماماً. هذا العطر يعبّر عن شخصيتين مختلفتين، صيفية وخريفية. صاحبة الشخصية الصيفية امرأة Cool ولديها الكثير من الحوافز، وشديدة الحساسية تجاه المحيطين بها... ونفحات الورد تشبهها. أما صاحبة الشخصية الخريفية، فهي مفعمة بالحياة وتعرف ما تريد وتحتاج إلى نفحات آسرة مثل المسك والعنبر. هي طموحة، لكن جميلة وتكترث لإظهار ذلك.
- لمَ قررت كلينيك إطلاق نسخة عطرية شرقية من Aromatics بعد سنوات طويلة من ولادة Aromatics Elixir؟
كلينيك معروفة بمستحضرات العناية بالبشرة والماكياج المخصص لكل الملامح. وقد نجحنا في تقديم عطور نالت إعجاب المرأة. قد يختلف أسلوب المرأة التي تعيش في الشرق الأوسط عن النساء في أوروبا أو أميركا. ولذلك حرصنا على تقديم عطر يرضي امرأتيْن، من تحب نفحات التوابل التي يضفيها فلفل سيشوان، ومن تأسرها النفحات الزهورية. علماً أننا قدمنا من قبل عطوراً غير شرقية للمرأة والرجل. وقد وُلد عطر Beyond Rose أخيراً للمرأة العربية دون غيرها، فهي ملهمته الأولى، ولم تعدْ حدوده الشرق الأوسط لاحقاً.
- هل يمكن الحديث عن مراحل تركيب عطر Aromatics in White؟
ولد هذا العطر تحت إشراف نائبة قسم تطوير عطور «كلينيك»، ترودي لورن. استغرق تحضيره ثلاث سنوات ليعبّر محتواه عن مظهره. لقد منحها الإرث العطري الإلهام، فأعادت إلى الحياة مفهوماً عطرياً بأسلوب عصري. لقد جعلت Aromactics منسجماً مع امرأة هذا الزمن الأنيقة.
- ما هو سرّ العطر الآسر؟
ما هو مهم دائماً، تقديم ما ترغبه المرأة وما تنتظره. وهذا ما يجعلنا نتّجه إلى مواكبة كل ما هو رائج، ونمتثل للكلاسيكية أيضاً. لا نسير على سكة واحدة، فنحن علامة تجارية تخاطب كل الأعمار. وحتى مستحضراتنا مثالية لكل أنواع البشرة.
- عطر Aromatics Elixir لم يكن للمرأة وحدها، ماذا عن هذه النسخة؟
تمّ ابتكار هذا العطر للمرأة فقط، رغم أننا وجدنا أن بعض الرجال قد يمزجون نفحات أنثوية مع عطورهم الرجالية للحصول على نتيجة فريدة وخاصة بهم.
- هل هي «موضة زائلة» أن تحتفظ المرأة بعطرها كتوقيع لإطلالتها؟
أظن أن ما يجب أن تحرص عليه المرأة قبل أي شي هو أن تكون فريدة وتعبّر عن شخصيتها من خلال عطر أو لون أكثر من التقيّد بالقواعد والقوانين ومقاومة التجديد. فيما قد تشعر المرأة بالحنين الدائم إلى الماضي، وهذا ما يترجم أسلوب Vintage لديها...
- هل تخضع العطور لاختبار الحساسية كسائر المستحضرات الجمالية؟
نعم، نختبر كل عطر على 600 شخص 12 مرة. و7200 اختبار يخضع لها كل مستحضر، وإن لاحظنا أي تفاعل طفيف، نعود إلى عملية التطوير.
- اللون الأبيض هو لون البراءة، هل يشكك هذا العطر بهذه الرمزية؟
(تجيب فاطمة الشيراوي)، لا. فهو عطر جديد، واللون الأبيض يرمز إلى الأشياء غير الملموسة. ويمكن المرأة أن تكون بريئة وجذابة في آن واحد.
- ما هو أثر هذا العطر؟
لافت ودافئ ويغلف البشرة بإحساس عميق وديناميكي. وهو مختلف تماماً عن Aromatics Elixir المعزز بالسيترس الحمضي والمسك.
- إلى أي مدى يرتبط اللون الأبيض بالعامل النفسي لدينا؟
(تجيب فاطمة الشيراوي)، قد يكون أكثر الألوان الحساسة. ونحن نتجنّبه خشية إفساد نصاعته، ونفضل ارتداء الألوان العاجية والقشدية. بينما هو لون جميل وغير مخصص ليوم الزفاف فقط.