برامج تلفزيونية

شيرين تشعل "الغيرة" بين الأمير والقيصر في الحلقة الثانية من مرحلة المواجهة

mbcthevoice,the voice,ذا فويس,The Voice 3,عاصي الحلاني,كاظم الساهر,mbc,صابر الرباعي,شيرين,المواجهة المباشرة

كارولين بزي 11 نوفمبر 2015
انطلقت الحلقة الثانية من مرحلة "المواجهة" على مسرح the voice واحتدم الصراع على جبهتين، واحدة بين المواهب لتقديم أفضل ما لديهم، وجبهة ثانية بين المدربين للإبقاء على الأفضل والانتقال بهم إلى مرحلة العروض المباشرة في محاولة منهم للفوز باللقب. عمليتا خطف جرتا في هذه الحلقة، ومعهما انضم كل من أحمد ناصر وحمزة الفضلاوي إلى فريقي أمير الغناء العربي صابر الرباعي وفارس الغناء العربي عاصي الحلاني. الانطلاقة كانت مع فريق عاصي، وهي مواجهة يتيمة له في هذه الحلقة، إذ أدّت كل من دنيا هاني وأميرة رضا ورحاب صالح أغنية "أنا كل ما أقول التوبة"، وقد استطاعت رحاب أن تتغلب على منافستيها وتقنع عاصي باختيارها للانتقال معه إلى مرحلة العروض المباشرة.

 
المواجهة الثانية كانت مع فريق شيرين، وقد أدّى كل من غسان بن إبراهيم وحمزة الفضلاوي أغنية آدم "كيفك انت"... وخلال غنائهما جرى نقاش بين عاصي وصابر حول أدائهما، وبدورها شيرين توجهت إلى القيصر كاظم الساهر لاستشارته ومساعدتها في اختيار الصوت الأفضل الذي سيتأهل معها إلى المرحلة اللاحقة، فقدم لها المساعدة وكان خيارها غسان. إلا أن المشتركين كانا هدفاً لكل من عاصي وصابر، فقام الأخير باختطاف حمزة وضمه إلى فريقه.
 
في المواجهة الثانية لفريق شيرين والثالثة في الحلقة، تنافست كل من سارة عكرود وريهام مصطفى، واستطاعت ريهام إقناع شيرين بأدائها وانضمت إلى العروض المباشرة.
 
ومن المواجهات الأصعب، وفق مدربة الصوت في فريق القيصر الدكتورة إيمان حسني، تلك التي كانت بين أمجد شاكر وهدير يوسف وقد أديا أغنية "بالعكس-perhaps"، فكان خيار كاظم صعباً، لكن أمجد كان الأكثر إقناعاً بالنسبة إليه. واشتعلت المنافسة في المواجهة الخامسة بين رضوان صادق وأحمد ناصر من فريق كاظم حيث قدما أغنية "جانا الهوى"، فعلّق المدربون على أدائهما وكانت لكاظم الحصة الكبيرة في التعليق على أداء فريقه، فاعترض صابر مدفوعاً بـ"الغيرة" بسبب إعطاء شيرين الوقت الكافي للقيصر للتعبير عن رأيه واختيار الأفضل، فوقع الخيار على رضوان. إلا أن قدرات أحمد الصوتية وبكاءه على المسرح، الذي ترافق مع بكاء مقدمة البرنامج إيميه صيّاح، دفعا عاصي إلى اختطافه بعدما كان ينوي اختيار موهبة من فريق صابر في الحلقة الأخيرة من مرحلة المواجهة. 
 
المواجهة السادسة في فريق صابر كانت بين كل من أنس سليم وعبود برمدا وزهير صليوا، وقد أدّوا أغنية "ولا مرة" للموسيقار اللبناني ملحم بركات. فوقع خيار صابر على عبود الذي انضم إلى مرحلة العروض المباشرة مع رنين الشعار التي تأهلت في المواجهة الأخيرة بعد منافستها للمشتركة لانا أبو ضاهر. ورغم قوة أداء رنين في أغنية "عاشقة وغلبانة"، اعترضت شيرين على أسلوب "الدلع" في الأغنية، إلّا أن مدرب الصوت في فريق صابر، خليل أبو عبيد، رد على شيرين بالقول إن "صوت رنين أفضل من 99.9% من أصوات الفنانات الموجودات على الساحة العربية"، فجاء هنا اعتراض شيرين الذي ترافق مع اعتراض اللجنة على تعليقه، فاستدرك خليل بالقول: "شيرين هي من نسبة 0.01%"، لكن طبعاً تعليقه لم يرق للمدربين، لأنه يشكل إهانة لمطربات العالم العربي، فجاء الاعتراض من جميع أعضاء اللجنة حتى من صابر. ومن المواقف الطريفة خلال الحلقة، كان تغيير شيرين اسم عاصي إلى «عاصم»، فيما هدد عاصي صابر وقال له: إذا اختطفت أحداً من المشتركين فسأقوم باختطافك. وكان كل من صابر وشيرين قد أعرب عن نيته افتتاح مدرسة للمواهب التي تتخرج في the Voice.

CREDITS

تصوير : ستوديو دافيد عبدالله