قيل وقال

بالفيديو - اعتداء الشرطة البلجيكية على سعودية بسبب النقاب... وهذا ما قالته السفارة

سعودية,النقاب,الشرطة,بالفيديو

12 نوفمبر 2015

إنتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة ترتدي نقاباً، يقال إنها سعودية، وذلك أثناء تعرضها للإعتداء من قبل بعض رجال الشرطة في بلجيكا بسبب ارتدائها الحجاب.

وأطلق سعوديون على موقع "تويتر"، هاشتاغ بعنوان "الاعتداء على سعودية ببلجيكا"، تضمَّن استنكاراً شديداً للإعتداء على السيدة، مطالبين وزارة الخارجية السعودية بضرورة التدخل لرد اعتبارها.

من جهتها، أوضحت السفارة السعودية في بلجيكا من خلال بيان توضيحي لها كشف حقائق الفيديو، مؤكدة أنها استلمت بلاغاً يفيد بتعرض أحد المواطنين السعوديين للإيقاف من قبل الشرطة في مدينة بروكسل، بناءً عليه تم التواصل الفوري مع قسم الشرطة، الذي أفاد بمغادرة المواطن قسم الشرطة إلى مقر إقامته .

وأوضح المواطن تفاصيل الواقعة، مبينًا أنه كان يتجول مع عائلته في منطقة "غراند بالاس" السياحية بوسط بروكسل وتعرض للإيقاف من قبل أفراد الشرطة البلجيكية، وذلك بسبب نقاب زوجته حيث أوضح عناصر الشرطة للمواطن أنّ ارتدائه ممنوع في بلجيكا، وطلبوا منه إبراز جواز السفر للتحقق من هويته.

ويظهر بالفيديو الذي انتشر امرأة منتقبة تحمل طفلاً، فيما يحاول رجال وسيدات الشرطة اصطحابها إلى مركز الشرطة، وسط تجمع بعض العرب الذين كانوا في مكان الحادثة، وظهرت السيدة بالمقطع وهي تبكي بشدة.